إعــــلانات

رئيس الجمهورية: حرب الجيل الرابع ضد الجزائر لاستهداف إفريقيا والشرق الأوسط

رئيس الجمهورية: حرب الجيل الرابع ضد الجزائر لاستهداف إفريقيا والشرق الأوسط
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حرب الجيل الرابع تتم ممارستها ضد الجزائر في إطار مخطط واسع. كما يستهدف افريقيا والشرق الاوسط.

وجاء تصريح رئيس الجمهورية خلال افتتاحه أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بقصر الأمم. داعيا السلك الدبلوماسي إلى التحلي بالتضحية والرد بحزم على المناورات العدائية.

وقال الرئيس تبون للسلك الدبلوماسي في ذات السياق “عليكم اتخاذ الإجراءات الاستباقية لترسيخ دور الجزائر دولية”. كما أشار رئيس الجمهورية أن الأولوية بالتحضير لعضوية بمجلس السلم والأمن ما بين 2024 و2025 والتي ستخصص لدعم السلم والأمن الدولي.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية: هناك محاولات لكسر الاتحاد الإفريقي ويجب تجاوز الفتور مع هذه الدول

لعمامرة: تنظيم مسابقات لتوظيف دبلوماسيين في مصف ملحقين وكتاب وزارة الخارجية

ومن جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، إنه سيتم استكمال التعيينات على رأس الهياكل المركزية للدبلوماسية الجزائرية.

وأشار وزير الشؤون الخارجية في كلمته، أن هذه الندوة تحت عنوان “البلوماسية الجزائرية والتحديات الدولية للجزائر الجديدة. تأتي في سياق الحركية غير المسبوقة التي يعرفها الجهاز الدبلوماسي لبلادنا. بفضل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية مؤخرا. والتي بموجبها تم تعيين ما يقرب 80 من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

بالإضافة إلى ذلك،سيتم استحداث 7 مناصب مبعوثين خاصين مكلفين بالنشاط الدولي للجزائر. وفق محاور تعكس مصالح وأولويات بلدنا في المرحلة الراهنة.

وأفاد الوزير لعمامرة أن هذه الحركية ستتواصل باستكمال التعيينات على رأس الهياكل المركزية للدبلوماسية الجزائرية.

بالإضافة إلى ذلك تنظيم مسابقات مفتوحة لدعم قاعدتها من خلال توظيف عشرات الدبلوماسيين في مصف ملحقين وكتاب وزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح لعمامرة أن هذه العملية الشاملة سيكون لها الأثر البالغ في إعطاء نفس جديد للنشاط الدبلوماسي. لما تراعيه من عوامل مهنية تكرس إرادة رئيس الجمهورية في تجديد وتشبيب القطاع.

زيادة على ذلك، أكد الحرص على رفع نسبة تمثيل المرأة مع تجنيد الخبرة الثرية لعدد من الإطارات السامية. ضمن مقاربة متكاملة ترمي إلى تعزيز قدرة دبلومتسيتنا على التفاعل والتأثير على جميع الأصعدة.

وأشار أن دبلوماسيتنا اليوم مدعوة الى مضاعفة جهودها والعمل على مواكبة الأهداف الاستراتيجية لسياسة التقويم الوطني. التي التزم رئيس الجمهورية بتجسيدها ضمن مسار بناء الجزائر الجديدة.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/GoWkl
إعــــلانات
إعــــلانات