إعــــلانات

رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي: تمويل الإرهاب يمر عبر معاملات بسيطة متداولة

رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي: تمويل الإرهاب يمر عبر معاملات بسيطة متداولة

قال رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي بوزارة المالية سعيد سيد أحمد، أنه لا يمكن تحديد المبلغ المسموح به في المعاملات. باعتبار أن تمويل الإرهاب يمر عبر معاملات بسيطة متداولة.

وجاء تصريح رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي بوزارة المالية خلال استقباله بلجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات التي تواصل دراسة مشروع القانون المتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما. وهو مشروع القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 05-01 المؤرخ في 6 فيفري 2005. والمتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما.

وعقدتلجنة  الشؤون القانونية والإدارية والحريات إجتماعا برئاسة خلادي زهير، رئيس اللجنة. خصص للإستماع إلى رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي بوزارة المالية سعيد سيد أحمد إلى جانب اطارت من وزارة العدل.

وكشف سعيد سيد أحمد في عرضه، أن خلية معالجة الإستعلام المالي هي هيئة مستقلة تابعة لوزارة المالية تعمل بالتعاون مع قطاع العدل. في إطار تكييف تقنيات مكافحة تبييض الأموال و تمويل الإرهاب و مكافحتهما. و لاسيما مع توصيات مجموعة العمل المالي “GAFI” التي تتيح تبادل المعلومات.

وأثناء فتح النقاش تطرق أعضاء اللجنة إلى مسالة ضبط سوق المال ومختلف مجالاته. بما في ذلك المهن الغير المالية وكذا تكييف القوانين وتحيينها مع متطلبات المرحلة الحالية مع منح الضمانات المتعاملين الاقتصاديين.

كما أكد رئيس خلية معالجة الإستعلام المالي على أهمية ضبط السوق المالية حماية للاقتصاد الوطني. كما أضاف أنه لا يمكن تحديد المبلغ المسموح به في المعاملات باعتبار أن تمويل الإرهاب يمر عبر معاملات بسيطة متداولة.

طالع أيضا

طبي: قانون الوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب أداة لحماية إقتصادنا

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ewfqm
إعــــلانات
إعــــلانات