زعيم العصابة دركي مزيف يحقق في أموال مزورة

زعيم العصابة دركي مزيف يحقق في أموال مزورة

   مصالح الأمن توصلت إلى الملامح الرئيسية لزعيم العصابة

زارت أمسالنهار، مستشفى الإستعجالات الجراحية سليم زميرلي بالحراش، أين يتواجد قابض بريد مكتب بريد 5 جويلية باب الزوار، الذي نجا بأعجوبة، عقب اقتحام مكتب البريد وسرقة مليار و300 مليون سنتيم منه من قبل مجهولين.

التفاصيل الكاملة للقصة وعملية الإقتحام، انطلقت مع إغلاق مكتب البريد لأبوابه وانصراف العمال في حدود الساعة السادسةمساء، وبعد ترصد المجرمين لمكتب البريد الذي دام قرابة شهر، كما انفردت بهالنهارفي عدد سابق، وتتبع حركة عمال مكتب البريد تمكن اللصوص الذين كان عددهم ٣ من دراسة كل خطوات قابض مكتب البريد المدعوش. م، وأمين الخزنة، اللذين كانا يبقيان إلى غاية انصراف العمال لينصرفا بعد ذلك، ليتوجه بعد ذلك قابض البريد إلى منزله الموجود بحي الموز، بعدما يوصل أمين الخزينة إلى بيته. ويوم الحادثة، ذهب أمين الخزينة لقضاء بعض المشاغل، فيما بقي القابض بمفرده لإتمام باقي شغله بالمكتب قبل الإنصراف، غير أنه تفاجأ بطرق الباب من قبل مجهول، والذي قاله بالكلمة الواحدة حسب أحد أقارب الضحية: ”افتح أنا من قبل مصالح الدرك جئت للتحقيق في كمية من الأموال المزورة التي تم إيداعها بالمكتب اليوم، وهنا تردد القابض في فتح الباب الخلفي للمكتب، غير أن المجهول حاول استفزازه قائلاتحمل عواقب ما سينجم عن عدم فتحك للباب، وعندها استدعى القابضش. مأمين الخزينة الذي كان خارجا،  ويخبره بمادار بينه وبينزعيم المافيا، ليتفاجأ بوجود شخص مسلح داخل مكتب البريد ليطلق بعدها عيارات نارية نحو القابض بعد رفضه منحه مفتاح الخزينة. من جهته، أمين الخزينة الذي يوجد رهن الحبس المؤقت قصد استكمال مجريات التحقيق معه، منحه مفاتيح الخزينة مرغما، ليستولي بذلك على مبلغ مليار و300 مليون سنتيم.

من جهة أخرى، قال أقارب الضحيةش. ملم يعتد فتح الباب لأحد مهما كانت صفته، غير أن مغالطة المجهول المسلح للضحية وإيهامه بأنه من فصيلة البحث والتحري لمصالح الدرك جعله يفتح الباب. وتؤكد مصادرالنهارعلى اطلاع بالتحقيق في القضية، أن مصالح الأمن توصلت إلى 60 من المائة، من الوصول إلى المتهم، بعد التوصل إلى ملامحه الرئيسية. وحسب ذات المصدر، فإن المتهم الرئيسي في القضية كان ينتظره اثنان ضمن العصابة في سيارة من نوع207ترقيم العاصمة، في الوقت الذي لاتزال فيه مجريات التحقيق في القضية على مستوى مصالح الأمن والدرك الوطني كل حسب اختصاصه، لفك لغز عملية الإقتحام والوصول إلى الفاعلين.

 


التعليقات (7)

  • taima

    il a une 207 et il vol mè hada dji3an

  • شكرا

  • majhoul

    c'est la faute nta3 dawla , ki drahem makach ils volent tt simplement

  • la complicite des uns et des autres facilite la tache

  • متعجب

    مليار وأكثر، وعندما يتقدم مواطن لسحب راتبه ( الهزيل) يقولون” لا توجد نقود”.
    ثم : الا توجد تعليمات وإتفاقيات بين الأمن والبريد في حالة التحريات( وكيف نتعامل بالكلمة في مواقع المال): القضية فيها”إنً”

  • مجرد زوالي

    ربي يهدي المسؤولين ,, الي كلاو أموال الشعب ’ والسراقين ما يضروش كيما المسعولين
    سلام …

  • abdellah

    السلام عليكم
    سيدي زين وزادو الريح
    لا توجد سيولات و ادراهم منذ شهور و الله الناس راهم اعانو طوابير لا يوجد لها نهاية مناظر مؤسفة و نحن على ابواب 2011 عمال البريد سامحهم الله يريدون لهاذه الوضعية ان تطول اتعرفون السبب سحب 10000 دج مقابل 200دج هاذا في البداية اما مع استمرار الازمة اصبح 400دج في اخر النهار الشاطر كم جنى من عرق الزوالي و الكل عارف و بدراية حسبنا الله فيكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة