زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب وهران:وفاة شخصين، حوالي 30 جريحا، 35 حالة انهيار عصبي، مواطنون مهددون بالموت تحت الأنقاض ومسؤولون محليون يكرّمون أو يهانون!!!

زلزال بقوة 5.6  درجات يضرب وهران:وفاة شخصين، حوالي 30 جريحا، 35 حالة انهيار عصبي، مواطنون مهددون بالموت تحت الأنقاض ومسؤولون محليون يكرّمون أو يهانون!!!

قضى ليلة أول أمس مواطنو وهران ليلة توتر وفزع بعد الزلزال القوي الذي ضرب ولاية وهران على الساعة التاسعة وأربع دقائق بقوة 5.6  درجات على سلم ريشتر حسب أرصاد مركز الزلازل الذي حدد موقع الهزة بالشمال الغربي لولاية وهران.
ومباشرة بعد الهزة الأرضية التي ضربت المنطقة والتي أحس بها سكان بعض الولايات المجاورة كعين تموشنت، مستغانم وسيدي بلعباس سارع أعوان الحماية المدنية إلى معاينة وتفقد كافة النقاط المهددة بالانهيار وكذا السكنات الهشة والقديمة كأحياء الحمري، سان بيار، سيدي الهواري.
وقد أكدت  ليلة أول أمس عناصر  الحماية المدنية  للنهار الجديد عدم تسجيل أي خسائر بشرية باستثناء بعض حالات القلق والخوف التي تسببت للبعض في حالات إغماء نتيجة قوة الهزة.
بالمقابل، استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية التابعة للمستشفى الجامعي لوهران بعد تلقيها تعليمات بالتجند لاستقبال أي حالات استعجالية 30 جريحا من بينهم شاب قام بالإلقاء بنفسه من الطابق الثاني لعمارة بشارع فيليب بحي سيدي الهواري، في حين أعلمتنا مصادر بوفاة امرأة في الثمانين من عمرها إثر سكتة قلبية ببوفاطيس.
وقد أعلن والي وهران الطاهر سكران عن تشكيل خلية أزمة للوقوف على مخلفات الأزمة الأرضية وتحديد الأضرار المادية الناجمة عنها من قبل الفرقة التقنية للبناءات، حيث دعا المواطنين إلى الهدوء ومحاولة ضبط النفس، مؤكدا أن كافة حالات الإصابة التي تعرض لها بعض المواطنين كانت نتيجة التوتر والخوف.
وقد أفاد مركز الزلازل الأورو متوسطي بتسجيل 11 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي ضرب المنطقة على الساعة التاسة وأربع دقائق بقوة 5.6 درجات على سلم ريشتر كتلك المسجلة على الساعة منتصف الليل و84 دقيقة بعرض البحر على بعد 30 كلم عن سواحل وهران إلى جانب تلك المسجلة  صباح أمس على الساعة الثامنة و24 دقيقة بقوة 3.7 درجات على سلم ريشتر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة