زيادات بـ3000 دينار في منح المجاهدين وأرامل الشهداء والمعطوبين

زيادات بـ3000 دينار في منح المجاهدين وأرامل الشهداء والمعطوبين

الزيــادات غيـــر مرتبطــة بالأجــر القاعـــدي

كشف وزير المجاهدين، محمد الشريف عباس، عن زيادات مرتقبة في منح الأسرة الثورية، التي وصفها بغير المرتبطة بالأجر القاعدي، حيث ستمس فئة المجاهدين وأرامل الشهداء وذوي الحقوق ومعطوبي حرب التحرير، وقدر الوزير هذه الزيادات بـ3000 دينار.

وقال وزير المجاهدين في تصريح لـ”النهار”، أن الزيادة في منح المجاهدين وأرامل الشهداء وذوي الحقوق ومعطوبي حرب التحرير، يتم إدراجها كل سنتين، حيث تقوم الوزارة الوصية بتحيين هذه المنحة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، من أجل تأمين الحياة الكريمة لهذه لفئات وكذلك تحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى أن وزارة المجاهدين تعكف حاليا رفقة وزارة المالية على دراسة حجم الزيادة في باقي المنح الأخرى غير المرتبطة بالأجر القاعدي ليتم وضعها في مرسوم تنفيذي.

وأوضح عباس، أن فئة المجاهدين المتقاعدين وأرامل الشهداء استفادت من زيادات قدرت بنسبة 25 من المائة خلال مطلع السنة الجارية، وهذه الزيادات تعتبر تلقائية، لاسيما بعد قرار رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون إلى حدود 15 ألف دينار، باعتبار أن منح المجاهدين وأرامل الشهداء تحسب على أساس مرتين ونصف الأجر الوطني الأدنى المضمون، وذلك في محاولة من الحكومة لتحسين منح هذه الفئة الواسعة وضمان الحياة الكريمة لمن ضحوا من أجل البلاد.وأعلن وزير المجاهدين، عن إدراج إنجاز مجمع متعلق بالذاكرة الوطنية، والذي تقرر أن يكون مقره بالمدينة الجديدة « سيدي عبد الله » غرب العاصمة، سيتم عرضه  على التلفزة على شكل شريط وثائقي، حيث تم الإتصال بمدير التلفزيون للشروع في إنجازه، و قال إنه سيعكس عظمة الثورة والتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري من أجل التحرر من نير الإستعمار، كما أن المشروع يندرج في إطار البرنامج التنفيذي المسطر لسنة 2010.

وأكد ممثل الحكومة على التزام وزارة المجاهدين بداية من السنة الجارية بإنتاج أفلام وأشرطة وثائقية عن المقاومة الوطنية، وكذلك مواصلة جمع الشهادات الحية لصانعي ملحمة أول نوفمبر وتشجيعهم على كتابة وطبع مذكراتهم، إضافة إلى طبع كتيبات موجهة للناشئة ستوضع تحت تصرف وزارة التربية الوطنية.وكشف الوزير بالمناسبة، عن إنجاز 14 مديرية جديدة للمجاهدين بداية من العام الجاري، بالإضافة إلى تدعيم وتوسيع المرافق الصحية وتلك الخاصة بالراحة والإستجمام الموجهة لفائدة المجاهدين وذوي الحقوق، وذلك بغلاف مالي قدر بـ2000 مليار سنتيم.


التعليقات (62)

  • عماد الحق

    زيادة قدر راتب شهري لعامل بسيط راكم شربتوا دم وعرق الشعب البسيط زيادات بالجملة على عاتق الشعب والسبب
    المجاهد الان يتقاضى اكثر من 7 ملايين في الشهربينما عامل في الشبكة دو سبعة اطفال يتقاضى 300دج فقط
    بنت شهيدراهي تخلص مليون دينار في كل شهر حتى وهي متزوجة
    ابن شهيد يخلص 4ملايين دينار وهو قاعد
    ناهيك عن المنح الخرا****ة والامتيازات ندكر منها
    كراء نومرو طاكسيور ومقهى
    لا ليسونس نتاع الطاكسيات اي رخصة تسمح للمجاهد بشراء سيارة حدى باطل
    تو****ر العمل للاسرة الثورية دون الشعب البسيط
    خفض 7سنين من عمل ابن الشهيد للتقاعد
    صعود معظم ابناء المجاهدين مديرين في كل القطاعات
    والله العلي العظيم غير عيب عليكم راكم كليتونا وجوهنا انتم مجاهدون من اجل مال بترول الجزاير انتم مجاهدون من اجل ابنائكم فقط وهل الشعب البسيط حركي ؟
    ايها المجاهدون اكلتكم اموال الناس بالباطل بينكم نتلاقاو غدوة امام ربي احشموا شوية وسرقوا بعقلكم ماشي لهده الدرجة راكم ديتو الجزاير وحدكم يا اصحاب البطون الخشنة يا مجاهدي 12 مليونوالسيارات شربتونا دمنا
    ياخي عباد ياخي

  • zinou

    يا عماد الخرطي )الحق( دوح شوف واش كان ادير بابك ايام الثورة ايام كانو موالينا يتشردو و اموتو على عباد كما انت يا ناكر الخير..

  • moh

    علاه يا خالي يستاهلوا كل خير
    على حساب الكلام تاعك راك ضد المجاهدين والشهداء لكان تدي 3000 إستحمد ربي مناه كون مزال فرنسا هنا راك من …ربي يهديك*

  • bvb

    البلاد هادي راهم عايشين ****ها غير الشيوخة و….و…..
    -والشباب حاجة ماستفاد منها في هاد البلاد

  • Hamid Gouraya

    desole

  • sihem

    oui c est merité bsahatna ..

  • عبد الجليل

    الى السيد عماد أأكد لك أني ابن مجاهد متوفي ترك من بعد وفاته ارملة و 06 اطفال اكبرهم لا يتجاوز 10 سنوات أعود و أقول مجاهد له تاريخ مملوء بالبطولات عاش فقيرا ومات فقيرا أما نحن الابناء كبرنا و الحمد للله الوالدة ضحت وعملت consierge لان منحة المجاهد كانت لا تكفي أنداك اما اخوتي 02 منهم بطالين ولهم ابناء وأنا موضف بسيط 22 سنة خبرة مهنة المتاعب أنا مثل والدي رحمه الله دخلت سلك الشرطة حبا في الوطن لا في المال لان الدخل الشهري لا يكفي و أأكد لك لم أستفد من الترقية و مع هدا احمد الله لم نستفد من اي سكن و حتى هده اللحضة نحن كرايين امي مريضة المنحة لا تك****ها حرام عليك أنا أفتخر اني ابن مجاهد وفقط لا امتيازات و لا هم يحزنون و أما الشهداء فهم أحياء عند الله يرزقون أرملة وأبناء الشهداء حرمو من حنان الوالد وأنت تقول 07 سنوات هدية التقاعد الاب الشهيد لا يساوي مال الدنيا تحيا الجزائر المجد و الخلود للشهداء

  • حفيد شهيد

    الى عماد ….لوكان ضحيك بابيك ،اذا راهي عاجبتك الخلصة تاعهم.

  • فيصل حفيد شهيد

    هذا لي حل في فوموا ويهدر على أبناء الشهداء ما علبلوش بلي بلا شهداء أم مزال يمسح أحذية للفرنسيين وزي يبزقوا عليه أولاد الشهداء فاقدين أباءهم لازم يديو عليا نعتيك حل روح بيع بويك

  • أحمد

    لي جاهد يجاهد في سبيل الله ميقولش راني مجاهد الله يرحم الشهداء

  • قل صدقا او اصمت

  • حسام

    السلام عليكم………الله يهديك يا اخي…هذه غيبة محرمة وبهتان على المجاهدين الذي بفضل الله ثم بفضلهم أنت في امن واستقرار..وفي حرية..تمارس شعائرك الدينية..وتعلن وطنيتك..دون خوف……تب الى الله..غفر الله لنا ولك…وبالمناسبة مقولتك توحي على أنك لم تستفد من والدك الذي اما كان مجاهد ولم يستفد فالله يجازيه يوم لاينفع مال ولا بنون وإما أن والدك خائن وحركي.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كل مايجي 1 نوفمبر و 5 جويلية زيدولهم 3000 دج
    .

  • yacine

    … il y a beaucoup plus de faux moudjahidine que les vrais oui la majorité des moudjahidine c'est des faux . …en 62 il n y avais que 600 000 milles moudjahide et aujourd'hui plus de 7 millions ??? je n'st rien compris multiplié par 10 moi …..
    vive les vrais moudjahid.

  • خيرة

    الي اخ عماد انابنت شهيد تركني ابي وعمري خمسة اشهروسبعةاخرين اعطيني يا سي عماد حنان الاب وساعطيك المال كلو الله يرحم الشهداءواطول في عمر المجاهدين تحياء الجزاير.

  • hakim

    الحق دم الشهيد وتضحية المجاهد لا يزايد ****ها الا جاحد لكن يا الخاوة أين العدالة الاجتماعية رانا نشوفو البلاد قسمت بين الما****ا الاقتصادية والسياسية ويحوسو يسودوا صفائح الشهداء والمجاهدين …..و النائمين في البرلمان لا أحد يتكلم عليهم الذين باعوا الوطن والذمم من أجل حفنة من الدنانير ….

  • ابن شهيد

    انا فخور باني ابن شهيد واعمامي شهداء
    تربينا ودرسنا في مراكز ابناء الشهداء
    تحصلنا على اعلى الشهادات ولم ناخد من
    الدولة ولا دينارا واحدا الا 30 دج عندما كنا صغارا ولم نتحصل عاى اي امتياز وسنبفى ندافع على الجزائر وعلى المجاهدين و ارامل الشهداء لانهم داكرة الجزائر …حب من حب او كره من كره … ارجعوا لي ابي واعمامي ساعطيكم كلمة واحدة تحيا الجزائر

  • AMINE27

    EN REPONSE AU N°1 IL PARLE ET S'ACHARNE CONTRE LES MOUDJAHIDINES COMME S'ILS ETAIENT DES CRIMINELS.CE PAUVRE MANIPULE IGNORANT A OUBLIE QUE CES GRACE A EUX ET A NOS CHOUHADAS QUE NOUS EXISTONS.IL A OUBLIE QUE LES LES COMBATTANT FRANCAIS ET MEMES D'OUTRE-MER SONT HONORES A L'ELYSEE PAR LE PRESIDENT FRANCAIS SANS COMPTER LES PRIMES QU'ILS PERCOIVENT MENSUELLEMENT.BREF JE DIRAI A CE N°01 DE LIRE L'HISTOIRE ET AVOIR L'AMOUR DE SA PATRIE.VIVE L'ALGERIE LAH YARHAM ECHOUHADA

  • عبدالحق

    رانا معاك عماد الحق علاه غير المجاهدين لي جزايريين و لخرين زعما برانيين …كاين ربي

  • ر شيد العمراوي من سطيف

    ايها الاخ عماد المدعو الحق.الكاتب المقال في غلط.
    انا ابن شهيد وعائلتي شهداء وكل اهل سطيف يعرفون ذلك عائلة العمراوي الشهداء الموجودة في مدينة سكيكدة و سطيف كلهم سقطوا في مدان الشرف على الوطن لكي شعب الجزائر يعيش في الكرامة والعزة الذي انعم الله علينا هذه النعمة الى حدالساعة.
    فكر ايها السيد الكاتب المقال في غلط بأن الصديقا الشهيد الوفي ابنا المجاهد مزالث ****هم البركة والحكمة ومنهم السيد عبد العزيز بو تفليقة ربي يعشوا واخليه لينا هو وامثالوا وينصر جيشنا الوطني الشعبي لاراه مزالوا واقفا لكي لن تركع امنا الجزائر وام الشهداء.
    اقول لك الحقيقة انا ابن شهيد متقاعد من عرقي اقبظ 15000.00 دج في الشهر ولدي اكثر من 32 سنة عمل ولن اقبظ اي مدخول من المجاهدين حسب اقوالك ايها الاخ عماد المدعو الق الكاذب. ربي يهديك وللمعاك.

  • ABDELMOULA

    للمجاهدين الحق في العيش الكريم. لكن السؤال من أجل ماذا كان الجهاد؟ فان كان من أجل كل الشعب فنحن نلاحظ الاهمال التام وخصوصا للشباب …..

  • أبوأكرم

    السلام عليكم -وبعد-
    اتقوا الله ياناس دم الشهيد لاتساويه كل أموال الدنيا ، والخمسة آلاف دينار التي تتقاضاها بنت الشهيد المتزوجة شهريا ليست سوى قطرة من بحر ، ولا تفي بالمطلوب.
    والمجاهدون الحقيقيون-والشهداءوهم مجاهدون بلغوا قمة الجهاد- لايستوون مع القاعدين أبدا ،بدليل قول الله تعالى :((لايستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرروالمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم ، فضل الله المجاهدين في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى، وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما))-الآية95من سورةالنساء.
    وعليه يجب أن تكونوا موضوعيين قبل أن تنطلق من ألسنتكم أوأقلامكم كلمات مجانبة للصواب. فـ(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراأوليصمت)،كما قال سيد الخلق عليه الصلاة والسلام.
    وقال تعالى :((ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم . ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما))-الآيتان70-71من سورة الأحزاب-.
    فليس بعد هذا لأحد أن يتشدق بكلمات أكبر من حجم فمه.
    وحيا الله أخانا ابن الشهيد، فما قاله عين الصدق.
    وتحية تقدير وإكبار للشهداء الأبرار ، والمجاهدين الأخيار، في عيد الثورة والثوار.
    والسلام عليكم.

  • omar

    كلنا أبناء مجاهدين و شهداء ورحم الله الجميع الدفاع عن الوطن واجب وليس أمزية …و لاكن المشكل هو في مجاهدين الترا****ك أمس حركة و اليوم مجاهدين أنتهازيين لأن المجاهد الحقيقي لا يهمه التعويض المادي قد ما أهمو مكافئة الله بالجنة وربي أعلم بالغباية و الكل سوف يقف أمام السلطان العادل ..و سي عماد بالغ نوعا ما و لاكن قال الصحيح …

  • alg

    rouh chouf hadoukli rahom yarfdo yadihom yadou 40 million fi chhar

  • امال

    انا بنت مجاهد الله اكبر تحيا الجزائر وانا ام 6 اطفال اعيش فى غرفة واحدة مكنش حتى اليصدق عليك

  • alilou

    والله عيب وعار عليكم ايعقل ان يرجم المجاهد والشهيد بمثل هذا التجريح .اعطيكم صورة مصغرة عن ابن هذاالشهيد الذي يرمى بمثل كلامكم الغير انساني ابدا.انا الابن الوحيد لابي الذي استشهد وعمره 20 سنة وتزوجت امي بحركي وسني لا يتعدى عامين .فتشردت خلال طفولتي من بيت الي بيت لمدة 20 سنة .والحمد لله توطفت في بلادي وعملت بعرق جبيني حتى التقاعد.والغريب ان امي لن تسال عني يومالان زوجها الحالي حركي.ولم استفد مما ذكره الاخ انفا.من منكم ان يقبل معيشة مثل التي عشتها طوال حياتي وحيدا.اتقوا الله احشموا على رواحكم.

  • صورية

    الله يهدي ما خلق مالكم كيف تحكمون

  • عيب عليك واش راك تهدر…راكم تحسدو فى المجاهدين لى طلعولكم ريسانكم بعد ما كنتو كى…….حاشاكم…انا بنت مجاهد..مات بابا و خلالنا دين نتاع 20 مليون لاخاطر ماعندوش باه يزوج بنتوا…

  • fatfata

    واش نسيتم ضحايا الالغام
    هم جزء منتاريخ الثورة
    خاصة الدين اصيبو قبل 1962
    شبا ب حرمو من لدة الحياة

  • Redha

    في أي دولة محترمة ينتمي المحاربون و معطوبي الحرب إلى مديرية خاصة في وزارة الشؤون الاجتماعية،..

  • حمزة

    يا صاحب التعليق رقم 1 لماذا دا ئما تزوروون الحقائق وتلقو بمعلومات خا طئة
    أنا واحد من 5 أخوة أن اأصغرهم 25 سنة إبن مجاهد لا يوجد ****نا من تحصل علي عمل أو منحة أو سكن ولا حتي شئ
    الذين يحصولون علي العمل والالسكن والترقيات هم أبناء ….. تعال لتري مدينة بسكرة من يسيير إحدي المؤسسات التابعة لوزارة المجاهدين وانت تعرف

  • عبد القادر

    حتى فرنسا اعادت الاعتبار للحركى وكرمتهم ايما تكريم فلا مزايدة على المجاهدين الذين ضحوا بالغالي والن****س في سبيل الله والوطن. اما من يقول ب vrais ou faux مجاهد فكل ملاقي ربه وهو سبحانه و تعالى ادرى بعباده. يا صاحب ال3000 دج ادعوا الله ان يرزقك حلالا طيبا تكفي به اهلك ولا تكثر حساب ما في يد غيرك.

  • rad

    ce n”est pas el moudjahed qui a manger ta part n 01 adel cet argent il les depense sur les degat subit par la gerre mon pere est envalide avec 8 enfant 6 tous des chomeur المدرا ل راك تتكلم عليهم جابوها بعرقهم ماشى بحالك قاعد فىالقهوة دومين وتحسب للشاقى زيد ب زيادة من عبنبكم المجاهد ما راهش يخرج من سبيتار فللللللحق تشكر ماشى تحسد يا لطبف الطف بنا ياخي نكارين

  • ابنة مجاهد معطوب

    انا بنت مجاهد معطوب له 10اولاد اغلبهم بطالين والمنحة الى رها حارقتلك قلبك ياسى عماد لا تكفى حتى لعلاج ابى وادويته الغالية الثمن وعوض هدا الحسد للمجاهدين اقله اشكرهم لانك اليوم انت حر فى بلادك بفضلهم والمجاهد والشهيد اقعدو ومنشرو فى الخلق قالولكم كملو واش بدينا واخدمو بلادكم.

  • يزيد

    حسب كلامك يا عبد الحق . لو فتشنا في ماضيك وجدناك من سلالة…..والعياذ بالله…….

  • Riad

    Saadane prenait plus de 100 millions tu n'as pas ouvert ta bouche un Moudjahad qui etait pret a mourrir pour qu'un … comme toi puisse vivre libre thasbou ila attawah 3 millions par mois aouah anta bayen alik Faham bezzaf

  • حبيب

    مند 1830 رجال ونساء يقاتلون و يحاربون الا ستعمار فمنهم من مات و ترك ابناء يتامئ ومنهم من سجن ال اخره
    ف اين حقوقهم و اين حقوق ابناءهم
    كل الشعب الجزائر كان يناضل يحي و يموت من اجل
    الجزائر من 1830 1962
    و ليس فقط المجاهدين الخ.كل الشعب الجزائري له الحق في خيرات الجزائر

  • rad

    الى الحببيب رقم37 في بالي انت ماشي جزايري لان هادوك اليتامئ هوما المجاهدين و الشهداء ولا غير حسد

  • blade mikey

    عماد الحق راني معاك.راهم قسموا الجزائر مازال غير يحاوزونا برك

  • تواتي مولاي

    أنت يا عماد الحق صاحب التعليق رقم 01 تتكلم عن المجاهدين وأبناء المجاهدين بحقد كبير وكأنهم هم أثرياء الوطن وأنا أقول لك يا أخي أبناء المجاهدين والمجاهدين هم فقراء الوطن المجاهدين لديهم أبناء في سلك الحماية المدنية والأمن الوطني والجمارك والجيش الوطني وهم في رتب أدنى مما تتصور منذ أكثر من 20 سنة عمل – عون في الحماية المدنية أو الأمن الوطني أو الجمارك حتى مديرياتهم العامة لا تنظر إليهم من هذا الجانب على أساس أبناء مجاهدين أو شهداء هم الأكثر تهميش من الفئات الأخرى إبحت عن المجاهدين الأثرياء من يكونون و أبحت عن المجاهدين الفقراء من يكونون وسوف تكون لك صورة واضحة لا تعمم حتى لا تظلم المهم أن المجاهدين الذين تتكلم عنهم أنت اليوم بحقد هم من كان لهم الشرف في جلوس الكثيرين على كراسي المسؤولية اليوم لولاهم لكانوا هؤولاء اليوم عبيدا عند فرنسا وأبنائهم اليوم يواصلون رفع المشعل رغم التهميش الحاصل هنا وهناك بالأمس كان إظهار العلم الوطني في وقت الإستعمار صعب وتعاقب عليه بالإعدام واليوم أنظر هو يرفرف فوق الرؤوس والإدرات الجزائرية فكان هذا بفضل هاته الفئة المخلصة لله وللوطن لكم الكراسي واللهف وللمجاهدين وأبنائهم الصحة والعا****ة وللشهداء جنات عدن ولأبنائهم الصحة والعا****ة .

  • بن خدة

    يا عماد … أنت مصري

  • Layachi

    Je me permets de souligner quelques remontrances à deux ou à trois personnes qui relatent la fortune dans lequel vivent des moudjahidines.ils mes semblent que ces derniers n'ont rien connu de l'Algérie réelle pendant la colonisation. quant aux faux moudjahidines,je partage l'avis de ceux qui ont évoqué le mot. cependant mes enfants n'oublions pas que la période entre 19 mars et 5 juillet a joué son rôle.Je conclu que le miracle on n'évoque jamais le mot “HARKI” dans nos commentaires????

  • je suis fils de moudjahid , mon pere n'a jamais reclamer son salaire .mais au temp qu'algerien je vous dit que tous les algerien doivent prendre une part , tous en donner leur sang pour l'algerie

  • زكريا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون . فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون . يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين . الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم }
    صدق الله العظيم
    أنا ح****د شهيد ومن أسرة ثورية,وجدة الجد حية ترزق ولها ولدان شهيدان, وتتمتع بصحة جيدة أي توجد ذاكرة حية,عايشت الحربين,ومنذ صغري و أنا أنام على حكايات البطولة..حتى صرت أعشق هذا الوطن …لكن لو عاد الشهداء لقالوا..كفى فسادا وظلما..أنا ضد هذه الزيادات العشوائية وغير المبررة..كان من الممكن للحكومة ان تضع هذه المنحة أو المحنة للشباب البطال ..للجيل الجديد ..للجامعيين..لان قوة الدولة تكمن أبناءها….حتى تتفادى أسباب البطالة (الهجرة غير الشرعية,الانحرافات,الانتحار, الانتماءات المشبوهة؟…)…لماذا ضحى الشهداء والمجاهدين؟؟؟….أعتقد لكي يحي الابناء والأحفاد بسلام وهناء…..لولولو عاد الشهداء لقالوا الكثير والكثير……..كان بامكان وزارة الجاهدين أن تصر على طلب الاعتذار من فرنسا ما دام بعض الفاعلين والحركى أحياء…..والله يرحم الشهداء

  • المجاهدين اللي راك تحكي عليهم هوما اللي خلاوك اليوم تقدر تحل فمك وتعرف واش هي الحرية , بالصح نهار اللي تنطق تنطق بالكفر , علاه ما تهدرش على البرلمانيين اللي تعطيهم في صوتك باش يرفعوا عليك الغبن راهم يخلوا في 35 مليون وبعد 5 سنين رقاد يدي منحة التقاعد , وكل خمسة سنين تخرج كروش جديدة لنهب الجزائر , اقول لك ايها الاخ الكريم وبالشرع وعلى سنة الرسول , ان غنائم الحرب لا يغنمها الا من جاهد بنفسه , ولو نقدر ما ترك الجبش الفرنسي من ورائه من عتاد وكنوز واملاك لاغتنى جميع مجاهدي الجزائر حتى التخمة لانها اموال عظيمة , ولكن بدلا من ذلك وبينما كانت فرنسا ترحل عن الجزائر كان بقية الشعب يقتسمون تركة فرنسا والفرنسيين من اراضي ومن مساكن ومن ارزاق , لم ينل منها المجاهدين قيد انملة حين ذاك , بل كان عمل المجاهدين بعد الحرب هو استقرار الجزائر واخماد نار الانشقاق والجهوية والمحاربة على عدة جبهات منها جبهة المغرب التي ارادت احتلال صحراء الجزائر , ثم لما اخمدوا الفتن اجبروهم على الدخول الى الثكنات قصرا وكانوا يتقاضون اجورا زهيدة جدا بحيث انك تجد شعبي بسيط لديه من المال اضعاف مضاعفة من ما يملكه المجاهد , بل كان اغلب المجاهدين فوق سن الاربعين ومع ذلك لم يتزوجوا ولم يعرفوا بعد نعمة الاستقرار والعيش في وسط اسرة سعيدة في وسط منزل بسيط
    متى تحسنت اجوز المجاهدين , تحسنت مع تولي الرئيس الشاذلي الحكم وارجع الحق لهذه الفئة التي ساهمت في استقلال الجزائر وبنائها والحفاظ على مؤسساتها الحيوية , تاتي الان لتحاسبهم على ما هو اقل من حقهم بكثير , لماذا لا تحاسب الاطارات التي تنهب في رزق الشعب , لماذا لا تتحدث عن الرشاوي والاختلاسات وارهاب الادارة , لماذا لا تتحدث عن ما يسرق من اموال الشعب يوميا , يا اخي حتى عمر ابن ال******ب الفاروق كان يخصص منحة من بيت مال المسلمين للمجاهدين والمرابطين , اجزم باغلظ الايمان انه اذا قررت فرنسا احتلال الجزائر من جديد فستبعونها بابخس الاثمان
    بالامس فقط كنتم تصفقون لاناس عاشوا معظم حياتهم في فرنسا ووضعتموهم فوق الاكتاف من اجل لعبة لا تغني ولا تسمن من جوع , ثم اخذوا من اموالكم ملايير السنتيمات لو وفر المجاهد منحته طوال السنين التي تبقت من حياته لما وفر ربعها , يا اخي انا ابن مجاهد وعمري 33 سنة لم اتزوج للان وبطال واعاني مثلما يعاني شباب الجزائر , لدينا سكن متكون من غرفتين اقسم لك بالله اننا لا نملك ماوى غيره , وليس لنا عقار ولا اراضي التي دفع ابائنا ارواحهم من اجل تحريرها

  • admin

    لهم خير في الدنيا وفي الاخرة هم يرزقون , المجاهدون على عهد عمر ابن ال******ب رضي الله عنه كانوا يتقاضون اجرا من بيت مال المسلمين , وكانوا يغنمون غنيمة الحرب لا يشاركهم ****ها احد , انتم لا تقدرون قيمة الجهاد وهي من افضل العبادات عند الله تعالى , حتى ان الشهيد يدخل الجنة بغير حساب , انت لم تعش سنين الجمر والدوس على الرؤوس , لم تشبع كفوفا وركلا على مؤخرتك , عشت في كنف الحرية لتسب اليوم من دفعوا بانفسهم ثمنا لاسترجاع حريتك يا ناكر الجميل انت وكل معلق حاقد ,تناسيتم ا ان هناك في الجزائر من تجاوز راتبة الثلاثين مليون ومع هذا لا يجيد من العمل الا رفع الايدي , تناسيتم ان هناك من ينهب ويسرق اموال الشعب اضعاف مضاعفة مما يأخذه المجاهد من راتبه الشهري

  • عماد عبد المالك عماد عبد المالك

    ما تقوليش حتى انت كنت تجاهد بكري ؟

  • admin

    تريد ضرب الحق بالباطل يا هذا , ارهن على انك تكذب , فمن كان ابن شهيد بحق لا يقول هذا الكلام , كم عدد المجاهدين اللذين بقوا على قيد الحياة ؟ وكم عدد الشباب البطال و الجامعيين اللذين تتحدث عنهم ؟ الا يفوقون عدد المجاهدين اضعاف مضاعفة ؟ فلو وزعنا عليهم منح المجاهدين فكم سيصفى لكل واحد منهم ؟ الف فرنك ؟
    ان ارزاق الجزائر تكفي شعوبا كاملة وليس شعب الجزائر فقط , ولكنها تسرق امام اعينكم وانتم تنظرون , لستم في جرأة المجاهدين ولا في غيرتهم على وطنهم , انتم لم ترثوا الشجاعة بل ورثتم المياعة , ان الشهداء والمجاهدين هم من جعلوكم تفتخرون امام الشعوب بلقب المليون ونصف شهيد , بالامس فقط كنتم تتباهون بها امام المصريين , اما اليوم فانتم تنبزونهم , ليست ****ك رائحة الشهداء فلا تنافق يا هذا , ولا تضرب الحق بالباطل

  • حمزة

    الى… الذي طعن في احقية المجاهد و ارملة الشهيد و المعطوب في المنحو انا ابن مجاهد و معطوب حرب لو كنت تعرف معنى ان يكون ابوك معطوبا انت و امك لما تلفظت بنا تلفظت به … لو لم يكن المجاهد لانت الان تعيش خادما للفرنسي بل الاخطر من ذلك لكنت نصرانيا او على الاقل علمانيا لما رفع الاذان في بلادك و لما استطعت ان ت صلي… اشكر كثيرا الاخ الذي رد عليك . انا ابم مجاهد و نحن عائلة بسيطة لا تخف فثروات الشعب نهبها اخرون و ليس المجاهد او كنت تعلم لعلقت على اخرين اما المجاهد فهو يستهل اذهب و اخدم على روحك انفض الغبار بركاك من السلبية و الحسد

  • مصحح الاوضاع

    انتم فهمتو عمادالحق فهما خاطئا واغتبتم ****ه فهو اخوكم هو لم يقصد السوء للمجاهدين هو قصد لماداجاهد المجاهدون
    الجواب لانهم لم يفرقوا بين الشعب لجزائري واعتبروا كل الجزائريين ابنائهموالله شاهد على ذلك عماد الحق دافع على كل الناس وانتم وصفتو ابوه بالحركي ووصفتموه بابن الحركي ايعقل ان يدافع ويدافع احد ****نا على العدالة لاجتماعية الا عماد الحق الدي اهنتموه واعتبرتم انفسكم ابناء المجاهدي وهو حركي
    والله عيب عليكم اهده هي اخلاق الاسرة امجاهدة
    اطلبوا السماح من اخيكم عماد فنحن كلنا ابناء امنااجزائر
    عماد قصدالمجاهدين المزي****ين وانتم ظلمتموه

  • زكريا

    ….انت لا تفهم وربما لست وطنيا…خلاصة قولي يا هذا كان بالامكان لو نظرت الدولة الى فئة الشباب…أنا أحب وطني وأغير عليه وسأموت من اجله واليد الحدة ما تصفق…أنا ونشريسي حر وجداي اثنان شهيدان وأفتخر بهما..وأفتخر بتاريخنا العظيم…لكني ضد السياسة الحالية وهذارأي يحتمل الخطأ..وقلت أنا ح****د وأنت قد قمت بالاهانة …ربما لأنك لا تعي الماضي ولاتعرف ماذا يحدث…..سامحك الله تعالى وهداك الى سواء السبيل

  • hasson

    لو انك يااخينا من امنا الجزائر لوانصفت الشهداء والدين ضحو بالنفس والن****س و الدين هم الان يضحووهم بين خالقهم والاحداث الاخيرة شاهدة علي بسالتهم فاول من استهدف هم الشهداء لانهم وبكل بساطة لم يتر كو ها فر يسة وطريدة ينهشها ويفر ك لحمها وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • زكريا

    ..احفظ لسانك…وهذا مجرد رأي يحتمل الخطأ…ولو تعلم كم قاسيت خلال العشرية السوداء لبلعت لسانك…10أيام وانا في الانعاش بين الحياة والموت بسبب رصاصة وكم تمنيت الشهادة في سبيل الوطن…يجب ان تفهم ما بين السطور يا هذا ……قل لي أنت هل أنت ضد الشباب الجزائري…وأنا أفتخر ببلادي وأبطاله يكفي أني اسكن قرب اكبر مقبرة شهداء في البلاد…لست ضد زيادة الاسرة الثورية .أنا ضد تهميش واقصاء الشباب…..افهم يا هذااااا وامسك لسانك سامحك الله وهداك الى سواء السبيل

  • واحد من الناس

    ياعماد الباطل باين…

  • الوفي لوطنه

    والله لم افهم هذا اللغز كيف يقال ان الجزائر ارض المليون شهيد والذين ينعمون بالمنح والامتيازات ويقال عنهم شهداء ومجاهدين اليوم اقل من هذا العدد بكثير انهم انتهازيون بصريح العبارة حاشا البعض والله ابي رحمه الله كان فدائيا بكل الشهادات وخدم الثورة بكل صدق وعند تقاسم الغنيمة بين ابناء الشهداء والمجاهدين قال ( اريد جزائي غدا يوم القيامة ولا اريد من وسخ الدنيا شئ ) والله انا اليوم افتخر كل الفخر بأبي واطلب له الرحمة والمغفرة والجزاء الصالح ومثاله كثيرون ’’’’’’’’’’’’’’’’ان لله وان اليه راجعون

  • أحمد بن محمد

    ياصاحب التعليق رقم 1، أنت وبدون شك من أبناء عملاء الضفة الأخرى، وإلا كيف تتفوه بكلام غير معقول أنت لاتفرق بين الحق والباطل ، ولا تعرف ما تقول ، فئة أبناء الشهداء هي الفئة المغبونه والمحقورة إليك على سبيل المثال وضعيتي الحقيقية ، ولك الخيار في أن تصدق أو لاتصدق: أنامتقاعد بمبلغ 2مليون سنتيم وليس دينار ـ كما تقول ـ وأب لــ 8أطفال، والله العظيمكل شهر أجد نفسي أقترض منذ العشرة أيام الأولى هل صدقت
    دعك منالكذب والتلفيق والتنزوير ضد أسيادك المجاهدين الحقيقيين,ابناء الشهداء المستضعفين ….دعك من هذا وعليك توخي الحذر

  • Charla

    Walking in the presence of giants here. Cool thkiinng all around!

  • جمال

    بلاد مليون ونصف المليون الشهيد الله يرحمو والمجاهد الله يقنعو

  • سوسو

    الله يرحم الشهداء
    و ربي يخليلنا المجاهدين
    المجد و الخلود للجزائر و لشهدائنا الابرار****

  • فات الي فات وباقت اذكريات

  • انا ابن مجاهد وومنيش نخلص وابي ربي يرحموا كان يتقاضى سبعة الاف دينار جزائري

  • يعقوب

    اخوتي في الله اريد ان اعرف الراتب الشهري للمجاهدين والنسب المؤوية واختلاف الرتب المجاهدين من فضلم وجزاكم الله خيرا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة