زيادات في تكاليف العمرة.. و«روح وارواح» للحصـــول علـــى «فيـــــزا»!

زيادات في تكاليف العمرة.. و«روح وارواح» للحصـــول علـــى «فيـــــزا»!

الوكالات السياحية ترفع تسعيراتها بعد تطبيق إجبارية أخذ بصمات طالبي «الفيزا» للسعودية

 تنظيم رحلات جماعية للمعتمرين من 48 ولاية نحو مراكز VFS في سبع ولايات لرفع بصماتهم

 تمكين المعتمرين من أخذ البصمة فرادى قبل 6 أشهر من رحلة العمرة

 المراكز المعتمدة موجودة بالعاصمة وسعيدة وقسنطينة ووهران وأدرار وورڤلة وباتنة

اعتمدت السفارة السعودية بالجزائر 7 مراكز لأخذ بصمات المعتمرين وطالبي تأشيرة المملكة، مع إمكانية الاقتراب من المركز لأخذ البصمة الوراثية قبل 6 أشهر من زيارة البقاع المقدسة.

حيث يتم منح كل معتمر شهادة تثبت أخذ بصماته يتم إيداعها بملف طلب التأشيرة، مع إمكانية تنظيم الوكالة رحلة جماعية للمعتمرين إلى أحد هذه المراكز الـ7.

واشترطت السفارة السعودية على مركز «VFS غلوبال» فتح 7 مراكز لاستقبال المعتمرين من أجل استصدار التأشيرة بدل تنقلهم إلى العاصمة، خاصة وأن القرار الجديد للسلطات السعودية يجبر كل معتمر بالتنقل شخصيا لأخذ البصمة الوراثية الخاصة به، الأمر الذي كان سيشق على المعتمرين في حال الاقتصار على مركز العاصمة فقط.

وفتحت VFS مراكزها بمختلف جهات الوطن، على غرار الشراڤة بالعاصمة، حي العثمانية بوهران، حي بركات لخضر المنظر الجميل بقسنطينة، حي الإخوة خزار المركز التجاري أمير ماركت 724 مسكت بوعقال بباتنة، الحي الترقوي 144 مسكن حي السلام محل 25 بسعيدة، ومركز آخر في ولاية غرداية لم يتم تحديد مقره بعد، إلى جانب 8 شارع علي بن حميدة بأدرار.

وكشف أصحاب وكالات سياحية في اتصال مع «النهار» عن احتساب كل التكاليف الخاصة بعملية نقل المعتمرين إلى مراكز «VFS غلوبال» لأخذ البصمة في تسعيرة العمرة، خاصة وأن الأمر يتطلب رحلات جماعية بالنسبة لكبار السن من سكان المناطق الداخلية والجنوب، الأمر الذي من شأنه رفع أسعار العمرة.

وتصل مسافة الرحلة من ولاية تمنراست أو إليزي إلى أقرب مركز لأخذ البصمات من أجل تأشيرة العمرة، إلى 800 أو 1000 كيلومتر بغرض الوصول إلى ولايتي غرداية أو أدرار، الأمر الذي يستدعي المبيت لليلة واحدة أو الإقلاع ليلا والتوجه مباشرة إلى مركز استصدار التأشيرة لأخذ البصمات ثم العودة منه مباشرة لقضاء 24 ساعة من دون انقطاع في الطريق وأخذ البصمات.

واشترطت السلطات السعودية حسب مصادر «النهار» انطلاقا من هذا الموسم، أخذ بصمات المعتمرين لاستصدار التأشيرة، حيث ستكون البصمة صالحة لمدة 6 أشهر فقط، ويتطلب على المعتمر إعادة أخذ البصمة في حال قرر تكرار العمرة في الموسم الموالي أو اعتمر في المولد وقرر زيارة البقاع المقدسة مجددا في رمضان.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة