إعــــلانات

زيتوني: الجزائر لم تدخر أي جهد لتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

زيتوني: الجزائر لم تدخر أي جهد لتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، إن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي تعتبر من بين المشاريع الرئيسية للمخطط العشري لتنفيذ أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي تحت شعار “إفريقيا التي نريد”، توفر إطارًا مشتركًا للنمو الشامل والتنمية المستدامة للقارة على مدار الخمسين عامًا القادمة، مؤكدا أن الجزائر لم تدخر أي جهد لتنفيذ هذه المنطقة.

وحسب بيان للوزارة، شارك الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات،  الهادي بكير ، اليوم السبت، في افتتاح أشغال الطبعة العاشرة من ملتقى إفريقيا للاستثمار و التجارة، الذي يعقد هذه السنة بعنوان “الطريق إلى السوق الإفريقية”، ممثلا لوزير التجارة وترقية الصادرات ، الطيب زيتوني.

وفي كلمة قرأها الأمين العام ، أكد زيتوني أن هذا الملتقى، ينعقد في ظل توجه الدولة الجزائرية إلى السوق الإفريقية من خلال تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و هذا ضمن مسعى تحقيق التكامل الاقتصادي القاري و المساهمة في النهوض باقتصادات قارتنا الإفريقية.

مضيفا، إن هذا الملتقى الإفريقي، تزامن مع توقيع الجزائر منذ أيام، لاتفاقية احتضان الطبعة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية، المقرر تنظيمه من 04 إلى 10 سبتمبر 2025، الذي  يأتي في سياق تجسيد استراتيجية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى تعزيز التكامل الافريقي ودعم التعاون الاقتصادي بين دول قارتنا السمراء، بهدف بناء قاعدة اقتصادية قوية لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعوب القارة.

كما أكد أن هذا الحدث القاري فرصة لربط شراكات بين المؤسسات الإفريقية و رجال الأعمال في العديد من المجالات، التي من شأنها تعزيز القدرات التنافسية لقارتنا الإفريقية، و المساهمة في سلاسل القيمة العالمية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XueYo
إعــــلانات
إعــــلانات