سعدان: ''التشكيلة اتضحت بنسبة كبيرة وآمـــــل أن يطبــــقوا نصائــــحي يـــوم المبارة''

سعدان: ''التشكيلة اتضحت بنسبة كبيرة وآمـــــل أن يطبــــقوا نصائــــحي يـــوم المبارة''

كشف، أمس، الناخب الوطني رابح سعدان

أن التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها المنتخب السلوفيني غدا تحددت بنسبة كبيرة، مشيرا أنه قام من خلال التدريبات الأخيرة بتجريب كامل خططه قصد الوقوف على الطريقة المثلى لتحقيق نتيجة ايجابية في المواجهة الأولى.

”بوڤرة، عنتر ويبدة ليسوا في كامل أحوالــــهم بـــدنيا لكنهم مهمون في المجموعة”

حيث أوضح سعدان في تصريحه لوكالة الدنباء الجزائرية قائلا ”التشكيلة تتضح شيئا فشيئا وقد عملنا على خيارين بخطط مختلفة. أعتقد أن قدرات الفريق البدنية تعززت. لدينا الكثير من اللاعبين الذين لديهم تجربة كبيرة في المنافسات الكبرى لكنهم ليسوا في حالتهم البدنية المثلى بسبب الإصابات وهنا أعني بوڤرة وعنتر يحيى ويبدة. فهم لاعبون هامون بالنظر إلى ما عاشوه”. وبخصوص الحالة النفسية للاعبيه قبل 24 ساعة من بداية المواجهة الأولى أمام المنتخب السلوفيني فقد كشف المدرب الوطني أن تركيز لاعبيه أضحى منصبا على لقاء الغد سواء بالنسبة للاعبين الجدد أو القدامى والذين يعملون حسبه من أجل تحقيق هدف واحد.

”على اللاعبين الإهتمام بالأمور داخل الميدان وأن يتحكموا في أنفسهم”

واعترف سعدان بالمقابل بالصعوبات التي وجدها في الفترة السابقة قصد تحقيق الانسجام بين اللاعبين، وهذا في ظل المستجدات التي حدثت على مستوى التعداد على غرار الإصابات الكثيرة وانضمام العناصر الجديدة، وأضاف سعدان أنه قام بإعداد الفريق في الأسابيع الثلاثة الفارطة فقط مشيرا أنه رفقة الطاقم الفني قاموا بمجهودات كبيرة قصد تجهييز كتيبته قبل لقاء سلوفينيا، مستغليين في ذلك كل الإمكانيات التي وفرت لهم بخصوص هذا الشأن ووجه المسؤول الأول عن العارضة الفنية للخضر تحذيرا لعناصره من خلال مطالبته بضرورة التركيز على ما هو في الميدان وأداء المقابلة كما ينبغي والتحكم في أنفسهم، علاوة على ضرورة الاحتفاظ بالكرة وتسريع الوتيرة إن أمكن ذلك. وذكر سعدان أنه يقوم كل يوم بإعطاء نصائح للاعبيه متمنيا أن تطبق على أرض الواقع يوم المبارة.  وختم سعدان كلامه بتأكيده على أنه قام بمعاينة المنافس من خلال برمجته للعديد من الحصص النظرية واعتماده في الأيام الأخيرة التي تسبق لقاء سلوفينيا على الجانب النفسي الذي يراه مهما بالنسبة لكتيبته في هذا الرهان.

زياني قائدا في حال غياب عنتر ومجاني لخلافته

الى حد كتابة هذه الأسطر فإن امكانية مشاركة المدافع عنتر يحيى في مباراة سلوفينيا ضئيلة وضئيلة جدا بعد تعرضه لاصابة على مستوى الكاحل، وستتحدد مشاركته من عدمها من طرف الطاقم الطبي الذي يتابعه، وعموما سيكون زياني قائدا للخضر أمام سلوفينيا في حال غياب عنتر باعتباره اللاعب الثاني بعده المرشح لحمل شارة القائد في ظل ابعاد منصوري الذي لن يكون أساسيا.

الإجتماع الفني اليوم

سيتم عقد الاجتماع الفني اليوم، وهو الإجتماع الذي سيتطرق فيه إلى عدة نقاط تخص موعد المباراة أمام سلوفينيا بكل جوانبها، إذ سيعرف الخضر البدلة التي سيدخلون بها وحتى الموعد الذي سيكونون في الملعب. ويتحدثون كذلك عن الجانب الأمني إذ الأمور ستضبط كعقارب الساعة.

سعدان وماتياس كاك يعقدان ندوة صحفية اليوم

سيكون الوفد الصحفي اليوم على موعد مع ندوة صحفية سيعقدها كل من المدرب سعدان ومدرب سلوفنيا ماتياس كاك. ولن يكون مسموحا للصحافيين طرح الأسئلة في هذه الندوة وإنما سيعرض كلا المدربين أخبارا وجيزة عن تشكيلتهما.

شرطة جنوب إفريقيا تصفق لهدف يبدة

لم تتمكن شرطة جنوب افريقيا من ضبط نفسها في إحدى اللقطات التي تمكن من خلالها يبدة من تسجيل هدف برأسية جميلة، حيث صفقوا مطولا في خرجة أثارت استحسان الوفد الصحفي وحتى الطاقم الفني، إلا أن يبدة لم يفرح كثيرا طالما أن زميله عنتر يحيى تعرض لإصابة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة