إعــــلانات

سعدان يعترف بلجوء الفاف لعقود إشهارية لإقناع اللاعبين!

سعدان يعترف بلجوء الفاف لعقود إشهارية لإقناع اللاعبين!
المدرب الوطني رابح سعدان

إعترف الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان بإعتماد الإتحاد الجزائري في الفترة السابقة على عقود إشهارية. وهذا من أجل إقناع اللاعبين المغتربين للعب للمنتخب الوطني.

وأكد رابح سعدان،  ببرنامج داخل الـ18- أن فترة التسعينات وبداية الألفية الجديدة كانت جد صعبة على الإتحادية الجزائرية. كما قال  “في 2009 و2010 كانت الإتحادية لا تمتلك الإمكانيات المالية، ولم تكن تمتلك لاعبين”. تابعا “خاصة في فترة العشرية السوداء أين تراجع المستوى كثيرا، ولم يكن لدينا لاعبين بارزين في الجزائر أو خارج الجزائر”. “لكن مع رجوع التكوين ظهر العديد من اللاعبين الذين تكونوا في أوروبا ، وكانت فرصة كبيرة للجزائر” –يضيف سعدان-.

كما أضاف سعدان “عندما تأهلنا لأول مرة سنة 81 في قسنطينة كان المنتخب الجزائري مكون بالأساسيين في البطولة الجزائرية”. و”كانت الرياضة الجزائرية تقدم دفعة كبيرة في المستوى العالي” –يقول سعدان-

وأجاب سعدان عن سؤال إعتماد رئيس الفاف السابق على عقود الإشهار لإقناع اللاعبين باللعب للمنتخب. حيث  قال: “صحيح..في التسعينات تراجع مستوى كرة القدم،بسبب عدم الإهتمام بالتكوين، ووصلنا سنة 2008 لم نشارك حتى في كأس إفريقيا”. “لكن الأمور تحسنت مع وصول اللاعبين المغتربين” –يضيف المتحدث-.

كما أكد المدرب الأسبق رابح سعدان أنه يشعر بأنه غير مرغوب فيه من طرف الفاعلين في الرياضة الجزائرية. وأشار في تصريح للنهار -برنامج داخل الـ18- أنه يشعر بالتهميش في الرياضة الجزائرية بالرغم من كل ما قدمه للخضر.

وأوضح رابح سعدان، “إبتعدت عن المنتخب، وعملت كمدير تقني لمدة سنة ونصف في عهد الرئيس السابق خير الدين زطشي”. تابعا ” وفي الأخير رأيتم ما فعلوه بي”.

**يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/blK7m
إعــــلانات
إعــــلانات