شبيبة القبائل تصادق على الانتقال إلى الاحترافية

شبيبة القبائل  تصادق على الانتقال إلى الاحترافية

عبرت إدارة شبيبة القبائل خلال جمعيتها العامة الاستثنائية المنعقدة مساء أمس الاثنين عن “موافقتها تغيير القانون الأساسي للفريق من نادي رياضي هاو إلى نادي احترافي على شكل شركة ذات أسهم”.

و قد حضر اللقاء الذي ترأسه رئيس الكناري السيد محند شريف حناشي 53 عضوا من ضمن ال 63 المشكلين للجمعية   و تم خلاله قراءة للشروط و الإجراءات التنظيمية المسيرة لعملية الانتقال إلى الاحترافية من طرف الأمين العام للنادي السيد سعيد بوخاري. و تم الاتفاق في هذا الشأن على إيداع الملف الخاص بالعملية في اجل لا يتعدى تاريخه 30 من الشهر الجاري على مستوى الفدرالية الجزائرية لكرة القدم المخول لها المصادقة على الطلب و تحرير تسريح  للنادي لإدراجه ضمن البطولة الاحترافية الجزائرية الأولى المقررة لموسم 2010-2011. كما أوضح السيد بوخاري أن” مشاركة أي شركة ذات أسهم في منافسة قارية أو دولية مرهون بتسريح النادي الاحترافي الذي تحرره الفيدرالية الدولية  لكرة القدم”.

 و قال المتحدث في إطار توضيحاته لعملية الانتقال للاحترافية أن “المشاركين في الشركة ذات الأسهم المعنية هم أشخاص معنويون أو ماديون  في حين أن قيمة الأسهم التي سيتم طرحها في الوقت المناسب سيتم تحديدها من طرف مفوض للأسهم تعينه العدالة لتقييم التراث المادي و غير المادي للكناري”. و ذكر الأمين العام لشبيبة القبائل انه على المستثمرين(المساهمين في الشركة) التحلي بالصبر لأنهم لن يقبضوا فوائدهم في الحال  لان عملية التحكم في هذه الطريقة الجديدة في تسيير النوادي تستلزم وقتا  علما أن الدولة تضمن مرافقة هذه التجربة من خلال إسهام أولي قيمته 100 مليون دينار و منح أرضية لانجاز مركز تكويني” حسب المصدر.

و اختتم السيد بوخاري تدخله بالقول أن “الفوائد التي ستجنيها الشركة ذات أسهم التابعة لشبيبة القبائل ستكون رهينة بالنتائج في الميدان المتعلقة بدورها بتعزيز قواعد  الاحترافية”. و قام رئيس شبيبة القبائل السيد حناشي بالمناسبة بدعوة المناصرين و الممولين لتقديم إسهام مالي لغرض “مساعدة النادي لمنح نفسه وسائل موافقة لأهدافه و طموحاته ليكون واجهة مشرفة للجزائر في مجال الاحترافية ” كما عبر عن دعمه لكل النوايا الحسنة التي ستبدي نيتها في خلافته على رأس شبيبة القبائل التي هي بحاجة لرجال ذوي أيدي سخية   أكثر من أولائك الذين يصرحون بوعود ليس لها مستقبل”. و في رده عن سؤال حول الاستقدامات الجديدة من اللاعبين التي ينوى طاقم الفريق أن يدعم بها النادي لخوض دور المجموعات في رابطة أبطال إفريقيا  قال السيد حناشي أن” أولوية النادي راهنا هي استقدام ممولين” داعيا الكل إلى المساهمة و إحضار أصدقائه لشراء أسهم شبيبة القبائل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة