شبيبة بجاية تلتحق مؤقتا بوفاق سطيف في صدارة الترتيب

شبيبة بجاية تلتحق مؤقتا بوفاق سطيف في صدارة الترتيب

إلتحقت شبيبة بجاية مؤقتا برائد الترتيب وفاق سطيف بعد تغلبها بصعوبة كبيرة على مولودية سعيدة (1-0) أمس الخميس في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الـ 21 من بطولة الجزائر لكرة القدم القسم الأول و التي شهدت أيضا إنتصار الملاحقين أهلي برج بوعريرج و شبيبة القبائل.

 

و في غياب تشكيلة وفاق سطيف التي ستواجه في لقاء القمة نظيرتها إتحاد الجزائر اليوم بملعب عمار حمادي يواصل فريق شبيبة بجاية تقدمه نحو المراكز الأولى بعد أن سجل فوزه ال11 لهذا الموسم و هذه المرة على حساب مولودية سعيدة.

و قد وجد أشبال المدرب جون إيف شاي  الذين ظفروا بنقاط الفوز في اللقاء الأخير الذي جمعهم بإتحاد الحراش (1-2)  صعوبات كبيرة في الخروج منتصرين بفضل الهدف الجميل الذي سجله اللاعب لمين بلخير في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

و برصيد 38 نقطة  يتقاسم فريق شبيبة بجاية مؤقتا صدارة الترتيب العام للبطولة مع حامل اللقب العربي  الذي بقيت في جعبته مقابلتان متأخرتان على التوالي أمام إتحاد الجزائر و أهلي برج بوعريرج.

و قد عانى فريق أهلي برج بوعريرج من جهته كثيرا قبل أن يحسم الأمور لصالحه على حساب فريق إتحاد البليدة العنيد  الذي يكافح من أجل الخروج من منطقة الخطر.

و قد قاوم البليديون و حارسهم توال إلى غاية الدقيقة 79 قبل أن يتلقوا هدفا قاتلا وقعه اللاعب لوصيف  معززا بذلك المركز الثالث الذي يحتله فريقه بفارق ثلاث نقاط فقط عن متصدري الترتيب العام.

 بالمقابل  بقي فريق إتحاد البليدة الذي تنفس الصعداء خلال الجولة المنصرمة بتفوقه على إتحاد عنابة (2-0)  قابعا في المركز ال16 بمجموع 20 نقطة.

و كان المستفيد الأكبر في هذه الجولة شبيبة القبائل التي عادت بنقاط الفوز الثلاث إثر المواجهة التي جمعتها بإتحاد عنابة بفضل الهدف “المباغت” الذي سجله المهاجم بن سعيد في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.

و بهذا  عزز لاعبو لانغ مرتبتهم الرابعة برصيد 34 نقطة و يعتزمون مواصلة المشوار على نفس المنوال.

 من جهته مني فريق إتحاد عنابة  الذي عاش أسبوعا مضطربا بعد إستقالة المدرب يونس إفتيسان  بهزيمة جديدة جعلته يتراجع إلى المركز السابع في الترتيب العام.

 فريق نصر حسين داي عرف بدوره كيف يحسم الأمور لصالحه  عقب تفوقه الثمين على جمعية الشلف (1-0) بفضل الهدف الذي سجله اللاعب صدقاوي.

و عليه واصل ذوي الزي “الأحمر و الأصفر” سلسلة نتائجهم الايجابية مما مكنهم من الصعود إلى المركز الخامس رفقة منافسهم في لقاء اليوم الذي بقيت له مباراة متأخرة.

و قد أستغل فريق شباب بلوزداد  الذي لم يذق طعم الفوز خلال الجولات الثلاث الأخيرة  قدوم مولودية باتنة للظفر بنقاط ثلاث ثمينة لا سيما بفضل الثنائية التي سجلها براجة.

من جهته  إستدرك فريق مولودية الجزائر تعثره في يوم الاثنين المنصرم أمام نصر حسين داي (2-2)  بإفتكاك نتيجة التعادل السلبي أمام جمعية الخروب (0-0).

و في مؤخرة الترتيب  و فضلا عن إنهزام كل من مولودية سعيدة و مولودية باتنة و تعادل جمعية الخروب  تمكن فريق إتحاد الحراش من إفتكاك نقطة ثمينة بالعلمة (2-2).

و بهذا فوت الحراشيون فوزا كان في متناولهم  قبل أن يعدل اللاعب مانغولو الكفة خمسة دقائق قبل إعلان الحكم نهاية المواجهة .

بطولة القسم الأول (الجولة ال21): النتائج و الهدافون

 

النتائج و الهدافون للجولة ال21 من البطولة الوطنية لكرة القدم القسم الأول التي جرت مبارياتها يوم الخميس.

 

جمعية الخروب          0 

مولودية الجزائر         0

 

 ش.ب.بوعريريج       1  لوصيف د 79  

 اتحاد البليدة              0

 

 شباب بلوزداد           3  براجة د 5 و65   نبيي د 24     

 مولودية باتنة            0

 

شبيبة بجاية             1  بلخير د 39          

مولودية سعيدة          0

 

مولودية العلمة           2  مانغولو د 25 و 85      

اتحاد الحراش            2  جابو د 17 بن عبد الرحمان د 82

 

 نصر حسين داي       1  صدقاوي د 51

 جمعية الشلف           0

 

اتحاد عنابة              0    

 شبيبة القبائل           1  بن سعيد  د 1

        

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة