شكوى ضد مارين لوبان بسبب تصريحاتها العنصرية ضد المسلمين في فرنسا

شكوى ضد مارين لوبان بسبب تصريحاتها العنصرية ضد المسلمين في فرنسا

  لازالت تصريحات نائب رئيس الجبهة الوطنية مارين لوبان التي تشبه “صلاة المسلمين في الشارع” بالاحتلال النازي تثير اليوم الاثنين ردود فعل كثيرة من ممثلو المجتمع المدني الفرنسي. 
و قررت الحركة ضد التمييز و من أجل الصداقة بين الشعوب رفع شكوى ضد مارين لوبان التي شبهت من خلالها صلوات المسلمين في شوارع مرسيليا بالاحتلال النازي في كلمة ألقتها بمناسبة الحملة. 
و صرح رئيس الحركة ضد التمييز و من أجل الصداقة بين الشعوب مولود أونيت اليوم الإثنين قائلا “إن هذه التصريحات تعكس العنصرية ضد الجالية المسلمة و تخرق القانون الفرنسي ضد العنصرية”.
و قال مسؤول الحركة ضد التمييز و من أجل الصداقة بين الشعوب الذي أكد أن حركته ستتقدم بشكوى حول هذه القضية أنه ينتظر “عقوبة مثالية” من قبل العدالة حول “استغلال العنصرية” لأهداف سياسية. 
و عبر المجلس التمثيلي للهيئات اليهودية في بيان له عن “استيائه” من تصريحات لوبان “التي تهدف إلى الإساءة إلى الجالية المسلمة”. 
 و وصفت مارين لوبان مساء الجمعة بليون “صلاة المسلمين في الشارع” المسلمين بالاحتلال دون “مدرعات” و دون “جنود”. 
و عبرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي مارتين أوبري أنها “مصدومة” إزاء هذه التصريحات و اعتبرت أن مارين لوبان “تنتهج أسلوب والدها لأهداف سياسية”.
و اعتبر الناطق باسم الحزب الاشتراكي بونوا أمون في اجتماع لحزبه أن تصريحات مارين لوبان “تعكس الوجه الحقيقي لليمين الفرنسي المتطرف” و أضاف أنه “تم تحرير مرسيليا من قبل الجزائريين حيث ترى مارين لوبان أن أحفاد محررو مرسيليا هم مستعمرون في الوقت الذي كان فيه اليمين الفرنسي المتطرف يتعامل مع النازيين”. 

و صرحت الأمينة الوطنية لأوروبا الخضر سيسيل دوفلو أن تصريحات مارين لوبان كانت بمستوى “متردي“.



فيديو فرانس 24


التعليقات (2)

  • aniss

    السلام عليكم
    و هل تسمح بلدنا بالصلاه في الطريق؟
    فحتى صلاه العيد لا تصلا في الهواء الطلق.
    أروبا بلاد العدل و اتحدى.

  • محمد

    و الجزائر يمنعونك بحجة التجمهر بدون ترخيس وان طلبت الترخير ترفض

أخبار الجزائر

حديث الشبكة