إعــــلانات

فتح الترشح لأطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية

فتح الترشح لأطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية

أعلنت المحكمة الدستورية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها دعوة لتقديم الترشيحات “لجائزة أحسن أطروحة دكتوراه” من طرف الأمانة العامة الدائمة لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية CJCA.

وجاء في بيان المحكمة “تتشرف المحكمة الدستورية بإعلام الأساتذة والباحثين والدكاترة، بأنها تلقت دعوة. لتقديم الترشيحات “لجائزة أحسن أطروحة دكتوراه” من طرف الأمانة العامة الدائمة لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية”.

وتهدف هذه المسابقة في طبعتها الأولى الى تشجيع القانونيين والطلاب والباحثين الأفارقة إلى مكافأة التميز والأصالة. في البحوث والدراسات التي تتناول المسائل الدستورية والانتخابية وبشكل عام كل المواضيع. التي تدخل ضمن اختصاص المحاكم العليا والمحاكم والمجالس الدستورية الافريقية.

هذه هي شروط الترشح للجائزة أطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية

أوضحت المحكمة الدستورية، أنه على المترشح لجائزة أطروحة مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية. أن يكون من مواطني دولة عضو في الاتحاد الإفريقي. وأن يثبت حيازة شهادة دكتوره خلال الخمس سنوات الأخيرة. أن تحرر بإحدى اللغات الرسمية للمؤتمر وهي العربية، الفرنسية، الانجليزية، والبرتغالية.

كما يجب أن تندرج أطروحة الدكتوراه ضمن أحد المجالات المتعلقة بنطاق مهام المحاكم العليا والمحاكم والمجالس الدستورية الافريقية. والتي تنصب بصفة خاصة على العدالة الدستورية وتاريخيها والمؤسسات السياسية والقانون الدستوري والمنازعات الانتخابية. ووضع أعضاء البرلمان وغيرها من القضايا العرضانية التي تندرج ضمن مجالات أنشطة أجهزة القضاء الدستوري.

هذه هي الوثائق التي يجب أن تتوفر في ملف الترشح

نسخة إلكترونية من الرسالة بصيغة PDF أو WORD، تقرير عن الأطروحة، ملخص الاطروحة في حدود ثلاث 3 صفحات. نسخة من شهادة مناقشة الأطروحة أو دبلوم الدكتوراه، استمارة طلب الترشح موقعة من طرف المترشح، ومتاحة على الرابط: https://cjca-conf.org/…/Formulaire-demande-candidature…

تصريح بالشرف موقع من طرف المترشح ومتاح على الرابط: https://cjca-conf.org/…/09/Declaration-honneur-Arabe-1.pdf

وحسب ذات البيان، رصد مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الافريقية لهذه الجائزة مبلغ مالي قدره عشرة آلاف 10.000 أورو. يوزع بالتساوي بين الأطروحات المعدة بلغات عمل المؤتمر الأربع وهي العربية، الفرنسية، الانجليزية، والبرتغالية بمعدل ألفان وخمسمائة 2500 يورو لكل أطروحة.

وترسل ملفات الترشح عبر البريد الالكتروني إلى العنوان التالي: [email protected]، ويحدد الموعد النهائي لارسال ملفات الترشح بتاريخ 30 ماي 2024.

وأشارت المحكمة أنه للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الالكتروني للمؤتمر: ttps://cjca-conf.org

كما يمكن للمترشحين المهتمين الاتصال بالامانة العامة الدائمة للمؤتمر على العنوان التالي: conf.org-contact@cjca

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/V4xtF
إعــــلانات
إعــــلانات