إعــــلانات

فضيحة الكوكايين.. مجلس قضاء الجزائر يحيل ملف “البوشي” ومن معه على محكمة الجنايات

فضيحة الكوكايين.. مجلس قضاء الجزائر يحيل ملف “البوشي” ومن معه على محكمة الجنايات
كمال البوشي

قررت غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الأربعاء، إحالة قضية استيراد 7 قناطير من الكوكايين. على محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء. مع رفض طلبات هيئة الدفاع المتأسسة في القضية. الرامية إلى  طلبات الإفراج عن جميع المتهمين الموقوفين في القضية.

ويتعلق الأمر بالمتهم كمال شيخي المدعو “كمال البوشي” وشقيقه “ناصر” وشريكهما المتهم الثالث الموقوف في ذات القضية. وتم المداولة في طلبات هيئة الدفاع المتأسسة في حق المتهمين الموقوفين سالفي الذكر. بعدما ركزت هيئة الدفاع على نقطة جوهرية والمتعلقة بالقضاء بانتقاء وجه الدعوى في حق موكليها. استنادا إلى الإنابات القضائية التي أكدوا بأنها جاءت سلبية، ولم تأت بأي دليل إدانة.

وعلى رأسهم المتهم كمال البوشي بإفادته بحكم يقضي بانتفاء وجه الدعوى. وهو نفس الطلب ذهب إليه محامي المتهم ناصر شيخي. ملتمسا محاميه من هيئة المحكمة احتياطيا الإفراج عن موكله. في حال تم إحالة الملف على محكمة الجنايات الابتدائية، وهذا بسبب ظروف صحية صعبة يمر بها موكله المتهم. وهي الطلبات التي قوبلت بالرفض من قبل غرفة الاتهام بعد مداولة استغرقت لأسبوعين.

والجدير بالذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، أصدر أوامر إيداع في حق صاحب شركة اللحوم المجمدة. إضافة إلى شقيقين له، ومتهم رابع، بتاريخ 9 جوان 2018. عن تهم تتعلق بجناية جنايات استيراد وتصدير وتخزين المخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة وتبييض الأموال. وهي التهم التي تمسك بإنكارها جميع المتهمين وعلى رأسهم المتهم الرئيسي كمال البوشي.