فورار: يجب على المواطنين التعايش والتأقلم مع الفيروس واحترام القواعد الوقائية

فورار: يجب على المواطنين التعايش والتأقلم مع الفيروس واحترام القواعد الوقائية

أكد الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أن الإلتزام بالتدابير الوقائية يبقى الحل الوحيد لكسر سلسلة نقل العدوى.

وأوضح الدكتور فورار، على هامش عرض الحصيلة اليومية للوضعية الوبائية لتفشي الفيروس، أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي حل ٱخر يساعد على كسر سلسلة انتقال المرض باستثناء الإلتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها السلطات العمومية.

وأضاف فورار، أن ولايات الجزائر العاصمة والبليدة وسطيف وتيبازة والجلفة والأغواط وبسكرة وأدرار وتمنراست، تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، داعيا المواطنين إلى الإلتزام الصارم بالإجراءات الوقائية.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أن اللجنة تنكب حاليا على دراسة الحالات المؤكدة من أجل إعداد تحقيقات وبائية وتحديد بؤر انتشار الفيروس، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إحترام إرتداء الكمامة تطبيقا لما جاء في المرسوم التنفيذي.

في سياق متصل، قال الدكتور فورار أن العودة إلى تطبيق الحجر الصحي غير واردة وذلك على غرار ما هو معمول به في العديد من دول العالم التي تخلت عن هذا الإجراء، ومقابل ذلك يجب على المواطنين التأقلم مع هذا الفيروس واحترام القواعد الوقائية لكسر سلسلة نقل العدوى.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=847714

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة