قافلة “الحرية 2 ” ستتوجه إلى قطاع غزة الربيع المقبل

قافلة “الحرية 2 ” ستتوجه إلى قطاع غزة الربيع المقبل

أكد تحالف أسطول الحرية الاوروبي أن قافلة “الحرية 2 ” ستتوجه الى قطاع غزة في ربيع العام المقبل في مسعى جديد لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات.
وقال مسؤولون عن التحالف -الذي يضم أعضاء من منظمات المجتمع المدني في أوروبا- في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأثنين بالعاصمة الإيطالية روما ان أسطول “الحرية 2 ” سيشمل أكثر من عشرين دولة  معظمها أوروبية.
وأكد جيرمانو مونتي أحد منسقي ائتلاف الاسطول في إيطاليا على ضرورة وجود دعم من الحكومة الإيطالية لضمان سلامة المتضامنين لمنع وقوع ما تكرر في أسطول الحرية في31 ماي الماضي حيث قتل تسعة متضامنين أتراك.
وقال مونتي “على الحكومات أن تمارس الضغط على إسرائيل الآن من أجل حماية المتضامنين الدوليين المشاركين في أسطول الحرية 2″  مشيرا الى ان ما حصل في ماي الماضي مخالفة لكافة الأعراف والقوانين الدولية.
يشار إلى أن عشرات الجمعيات والحركات والمئات من المواطنين الايطاليين وقعوا على عريضة للمشاركة في الأسطول الدولي مع قارب يدعى “ستيفانو شياريني” بهدف المشاركة في دعم الحقوق الفلسطينية.
وكانت البحرية الإسرائيلية قد اعترضت في 31 ماي قافلة سفن (أسطول الحرية) ومنعتها بالقوة من الوصول إلى قطاع غزة لإيصال مساعدات إنسانية ما أدى إلى مقتل تسعة أتراك وإصابة العشرات الأمر الذي أثار انتقادات المجتمع الدولي في حينه ومطالبات بالتحقيق في الحادث.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة