قنصل الجزائر بمرسيليا.. قضايا الجزائريين المقتولين لا تزال قيد التحقيق

قنصل الجزائر بمرسيليا.. قضايا الجزائريين المقتولين لا تزال قيد التحقيق

أوضح القنصل العام بمدينة مرسيليا بوجمعة رويبح، القنصلية العامة بالمنطقة تتابع كل انشغالات الجالية الجزائرية.

حيث تتكفل بكل الطلبات التي تصلها في أحسن الظروف، سواء في ما يخص الوثائق الادارية وحماية الجالية.

وتهتم بكل شؤون الجالية بالتنسيق من السفارة المركزية تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

واوضح قنصل الجزائر بمرسيليا أنّ القنصلية تتابع أيضا باهتمام قضايا الاغتيالات التي تتعرض لها الجالية.

حيث قتل 10 أشخاص في مدينة مرسيليا الفرنسية 8 منهم ينحدرون من ولاية خنشلة،

كما نفذت عمليات القتل بين مقاهي وساحات ومساكن لكن كلها كانت رميا بالرصاص، مما يطرح العديد من التساؤولات.

وبخصوص هذا أوضح بوجمعة رويبح أنّ القضايا لا تزال قيد التحقيق بالتنسيق مع السلطات القضائية والشرطة الفرنسية،

وسيتم إبلاغهم بكافة تفاصيل التحقيق لدى الانتهاء منها، والقنصلية تتابع الحدث باهتمام وتبذل كل مجهوداتها لتكون مع الجالية، يضيف المتحدث.

وقال القنصل أن هناك 7 أو 8 من الجالية الجزائرية قتلوا في مريلسيا،

وكان آخرهم ميلودي يوم الجمعة أين تكفلت القنصلية بتحديد هويته والاتصال بعائلته بكافة الاجراءات لدفن الضحية عندما تنتهي التحقيقات.

ومن جهة أخرى قال بوجمعة أنّ القنصلية تحرص دائما على الاتصال مع أفراد الجالية سواء باجتماعات داخل المكتب أو خارجه.


التعليقات (5)

  • Arabic

    في الغربة لا أحد يحميك إلا الله سبحانه وتعالى ، قالك القنصلية تحمي أبناء الجالية ، كيف ؟ حتى الموتى يلمولهمالمحسنين باش يهبطوهم للبلاد ، كفانا من الخطابات الجوفاء ،كيما يقول المثل الشعبي ويح لي طفرت فيه ، الله يرحم من مات والله يصبر أهلهم في هاذا المصاب الجلل.

  • يزيد

    حرب عصابات وتصفية حسابات
    لو كانت تستهدف الجزائريين لما منهم الشيخ والرجل والمرأة والرضيع .أما أن يموت منهم شباب في عمر متقارب من مدينة واحدة وفي مدينة واحدة فهذه تصفية حسابات بين تجار مخدرات
    أعيش في مدينة تولوز الفرنسية ويحدث بين الفينة وأخرى عمليات قتل بالرصاص ومنهم من أعرفهم أو اعرف أحد من أصدقائه وأغلبها صراع على مناطق البيع أو الزبائن أو أن أحدهم تم التبليغ عنه فدخل السجن أو مات أو قتل فاعتبروا عملية ثاى

  • Moh

    و من يحميك في الجزاير.كلها اسباب والموت واحدة.اليقين و التعلق بالله لا الاهل او الوطن

  • MOHAMED KHELLIL

    كلهم من مواليد فرنسا وادوا الخدمة العسكرية في فرنسا السؤال المطروح متى تفهم الصحافة الجزائرية بان تدافع فقط عن الجزائريين ولا يهمها الباقي ماذا لو قتل زيدان او ناصري فهل تطلب الصحافة الجزائرية التدخل وتعتبرهم جزائريين وماذا لو قتلت الوزيرة الفرنسية السابقة التي هي من اصول جزائرية فهل تطلب الصحافة من الجزائر التدخل رغم ان المثل الجزائري يقول الي باعك بالفول بيعوا بقشوره فمتى تتصرف الصحافة الجزائرية مثل ماتتصرف صحافة العالم

  • Arabic

    الشرطة بأسلحتها بتكنولوجيتها وكاميرات المراقبة وماقدرتش لعصابة الإجرام واش يدير القنصل باش يحمي الجالية الجزائرية ؟ مرسيليا معروفة بتجارة المخدرات والمنوعات ، ومن تسول له نفسه دخول هاذا العالم ، لايلوم إلا نفسه وهذه هي النتيجة ، الله يهدي شبابنا والله يرحم موتى المسلمين.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة