إعــــلانات

قوجيل يشيد بتجسيد المصالحة الفلسطينية

قوجيل يشيد بتجسيد المصالحة الفلسطينية

أشاد، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، بنجاح الحوار الفلسطيني-الفلسطيني، وتجسيد المصالحة الوطنية الفلسطينية. وهذا تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما أشار رئيس مجلس الأمة، إلى أن الحديث التاريخي كما وصفه الرئيس تبون، يأتي قبيل إنهاء ترتيبات انعقاد القمة العربية بالجزائر. قائلا “والتي ستعمل على تكريس مبادرة السلام العربية وتعزيز انفتاح الدول العربية على نزيد من التعاون الدولي”. وكذا “تكثيف التعاون العربي-الافريقي الذي يعرف آفاقا واعدة.

في حين، أكد قوجيل، أن كل حوار ومصالحة ووحدة للصفوف من أجل تحقيق أهداف سامية، هي إضافة حضارية للمجتمع الدولي. تابعا “يتمدد أثرها على كافة الدول والشعوب، مثلما تؤثر كل بؤرة توتر أو احتلال على نسق الأمن والسلام في العالم أجمع”.

كما جدّد موقف الجزائر، الرافض لاستمرار المأساة المفروضة على الشعب الفلسطيني. وشجب في الوقت نفسه إفلات الاحتلال من العقاب، وأدان أي محاولة لضم أراض فلسطينية أخرى. أو تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس الشريف.

وبخصوص  المسألة الصحراوية، فقد أكّد بأنّ الجزائر تنادي بضرورة تعزيز جهود الأمم المتحدة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو. بهدف تحقيق حل سياسي عادل ودائم مقبول من كلا الطرفين، ويضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه غير القابل للتصرف وغير القابل للتقادم في تقرير المصير. وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وجاءت تصريحات قوجيل في كلمة ألقاها نيابة عنه بومدين لطفي شيبان، نائب رئيس مجلس الأمة، بالجمعية الـ145 للإتحاد البرلماني الدولي. هذا، وقد عرفت أشغال الجمعية الـ 145 للاتحاد، حضور أكثر من 1000 مشارك يمثلون 120 برلماناً وطنياً.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FoIjR
إعــــلانات
إعــــلانات