إعــــلانات

كلمة وزير التعليم العالي بمناسبة الدخول الجامعي

كلمة وزير التعليم العالي بمناسبة الدخول الجامعي
وزير التعليم العالي

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، كل مسيري المؤسسات الجامعية، بالتنسيق مع مديري الصحة العمومية عبر الولايات، إلى إنجاح عملية التلقيح، ضد فيروس كورونا.

وخلال كلمة ألقاها عشية الدخول الجامعي، دعا الوزير الأسرة الجامعية، إلى ضرورة التلقيح، من أجل أن تعود الجامعة إلى نشاطاتها المعهودة سابقا.

ودعا بن زيان إلى تعميم ثقافة الحوار عبر كافة المستويات، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  لما لذلك من آثار ايجابية على ضمان الإستقرار والتخفيف من الأزمات والتوترات وإستعادة الأسرة الجامعية لفضاءاتها العمومية العلمية والأكاديمية.

بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة والأساتذة  للإنخراط في النوادي البيداغوجية والأكاديمية والعلمية لتجميع الطاقات والأفكار وتحقيق جامعة الغد القائمة على الإنفتاح والتشديد والإبتكار.

وقال الوزير، أنه سيتم مواصلة اللقاءات التشاورية الدورية والمنتظمة مع كل الشركاء الإجتماعيين والطلبة والأساتذة والعمال وتفعيل هيئات التسيق والتشاور وفرق التكوين واللجان والمجالس العلمية والإدارية ومجالس المديريات وكل الهيئات، للأسرة الجامعية، ومن خلال قنوات التواصل والأرضيات الرقمية، لتمكين كل أفراد الأسرة الجامعية من إبداء رأيهم، وتقديم المقترحات بخصوص القطاع.

ودعا بن زيان أفراد الأسرة الجامعية إلى إحترام البروتوكول الصحي وتكييف الوضعيات البيداغوجية والإدارية مع هذا البروتوكول، بهدف تحقيق الأمن الصحي، وقال أن القطاع أعد سلسلة من الإجراءات والنصوص التنظيمية لضمان دخول جامعي في ظروف عادية وضمان تسيير ديناميكي ودائم للنشاطات البيداغوجية والإدارية للسنة الجامعية 2021/2022.

انضموا الآن إلى مجموعة Ennahar TV على تطبيق #فايبر واستقبلوا الهام والعاجل وآخر الأخبار الحصرية

#النهار معكم حيث ما كنتم عبر الرابط

https://vb.me/EnnaharTVfb

إعــــلانات
إعــــلانات