لاعبو الوفاق غادروا مستائين ويشنّون إضرابا بعد العيـــــــــــد

لاعبو الوفاق غادروا مستائين ويشنّون إضرابا بعد العيـــــــــــد

كان المدافع المحوري عبد القادر العيفاوي حاضرا أمس في موعد تسوية مستحقات عناصر التعداد من الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم العالقة في مقر النادي، أين تمسك أعضاء الإدارة والرئيس بالنيابة بمقترح حصوله على نصف المبلغ وقيمة 500 مليون والتي رفض العيفاوي الحصول عليها، مصرا على الحصول على كامل المبلغ المتفق عليه مع الإدارة.

 وهو ما رفضت الإدارة الإقدام عليه حتى تتمكن من إرضاء كل اللاعبين، ليغادر العيفاوي من دون تلقي أي سنتم وفي حالة من الغضب مهددا بعدم العودة مجددا إلى الفريق ويبدو أن موقف العيفاوي هذه المرة وإصراره على مستحقاته نابع من خلفية معاملة المواسم الفارطة أين كان في كل مرة آخر من يتلقى أمواله.

الإدارة وزعت حوالي 3 ملايير ومبالغ بين 500 مليون و100 مليون

وقد تطلبت عملية تسوية مستحقات اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية أمس صرف مبلغ إجمالي يصل إلى حوالي 3 ملايير دون احتساب المبلغ الذي خصص للعيفاوي، حيث تراوحت المبالغ التي تحصل عليها اللاعبون بين 100 مليون كأقل قيمة مالية، و500 مليون كأقصى قيمة، بمعدل أجرة شهرين لكل لاعب، حسب اتفاق ووضعية كل لاعب خاصة أنه من بين هذه العناصر من تلقى في السابق جزءا من أمواله.

اللاعبون يثنون على صالحي ويؤكدون عدم العودة الخميس القادم

وحسب بعض عناصر التعداد التي كشفت لنا بعد نهاية عملية التسوية عن حالة الاستياء وسط التعداد من المبالغ التي تحصلوا عليها، فقد أثنت غالبية العناصر على وقفة الرئيس بالنيابة رشيد صالحي والمجهودات التي بذلها من أجل جمع 3ملايير، بالمقابل قررت عدم العودة لاستئناف التدريبات الخميس القادم إلى غاية إكمال كامل بقية مستحقاتها من دون نقصان.

يتهمون عضوا في الإدارة بعدم اللجوء إلى أموال خزينة الشركة لإنهاء الأزمة

وقد صبت عناصر التشكيلة جام غضبها على عضو في الإدارة رفضت الكشف عن اسمه معتبرة أنه كان وراء حرمانهم من الحصول على أموالهم بعد أن رفض اللجوء إلى خزينة الشركة لحل مشكل مستحقاتهم المالية، خاصة أن الخزينة تتوفر على ضعف المبلغ الإجمالي الخاص بإنهاء الأزمة (حوالي 12 مليارا) على أن يتم استعادة المبلغ بعد دخول عائدات السبونسور، وهو السبب الذي زاد من قناعة غالبية العناصر على عدم استئناف التدريبات أمسية الخميس القادم.

تهديدات اللاعبين بالإضراب تفسد حسابات جياني

رفع المدرب الايطالي جياني حجم العمل خلال الحصة التدريبية الأخيرة أمس قبل تسريح لاعبيه بمناسبة العيد، ضاربا موعدا أمسية الخميس بداية من السادسة مساء، ويبقى غياب المدافع المحوري عبد القادر العيفاوي متواصلا عن تدريبات فريقه مجسدا قراره بعدم العودة إلى غاية الحصول على أمواله كاملة غير منقوصة، كما تبقى ميزة الحصة التدريبية الأخيرة التي شارك فيها 3 عناصر من الأواسط كل من جحنيط، العمري ولعروسي، جرت في أجواء جيدة ومعنويات مرتفعة وسط المجموعة وهو ما حفز الطاقم الفني على التركيز على الجانب البدني ليشدد اللهجة في نهاية الحصة مع عناصره بضرورة الحضور بقوة منذ الاستئناف خاصة أنه يراهن على الثلاثة أيام التي تسبق موعد مواجهة أولمبي باجة يوم 23 نوفمبر لتطبيق برنامج مكثف، خاصة أن الأمر يتعلق بالإعداد لمواجهتي أولمبي باجة ومواجهة الجولة القادمة من البطولة أمام جمعية الخروب التي تأتي 3 أيام فقط من مواجهة باجة. لكن قرار الإضراب سيفسد حسابات جياني.

حيماني غادر التدريبات متأثرا بإصابة في الركبة

عرفت الحصة التدريبية الأخيرة أمس مغادرة المهاجم نبيل حيماني الحصة قبل نهايتها بعد أن أحس بآلام على مستوى الركبة، ليكتفي بنصف حصة تدريبية منذ الاستئناف الأربعاء الفارط، حيث برز بالغياب. وسيكون اللاعب مطالبا بالخضوع إلى برنامج تدريبي بمفرده خلال راحة العيد إذا أراد الحفاظ على لياقته، خاصة أن بقاءه لأيام إضافية دون تدريبات سينعكس سلبا على الجانب البدني.

جياني وباولو سيكتشفان أجواء العيد في سطيف

تأكد بقاء المدرب الايطالي ومواطنه المحضر البدني باولو في مدينة سطيف خلال الأيام الثلاثة من الراحة التي استفاد منها اللاعبون، حيث أكد جياني أنه لن يسافر إلى ايطاليا وسيبقى من أجل اكتشاف أجواء العيد للمرة الأولى في حياته، حيث كان قد التحق الموسم الفارط بالعارضة الفنية لوفاق سطيف خلال فترة المركاتو وبعد موعد عيد الأضحى. تجدر الإشارة أن الثنائي الايطالي لازال يقيم في فندقالهضاببعد أن صرفت الإدارة النظر عن استئجار شقة لهما.

المختص في المعاينة جيلبرتو غادر من دون رجعة

في نفس السياق، لم يظهر أثر للمساعد الثاني للمدرب جياني المكلف بمعاينة المنافسين، جيلبرتو، منذ عودة التشكيلة من تونس خلال مواجهة الذهاب أمام أولمبي باجة لحساب منافسة كأس شمال إفريقيا يوم 3 نوفمبر، وتشير كل المعطيات أن مغادرة جيلبرتو من دون رجعة بعد أن أحس أن تواجده ضمن الطاقم الفني لا معنى له بعد إلغاء حصص المعاينة التي كانت تسبق كل مباراة منذ فترة، حيث كان يعد ملخصا مصورا لمباريات الوفاق أو مواجهات المنافسين ويتم عرضها على اللاعبين لتوضيح نقاط قوة وضعف المنافسين ومجمل أخطاء عناصر التشكيلة، ويبدو أن قرار إلغاء هذه الحصص جعل جيلبرتو يفهم الرسالة ويغادر.

ثلاثي التحكيم الليبي بقيادة محمد جلالي يصل يوم 21 نوفمبر ليلا

ردا على مراسلة إدارة وفاق سطيف لطلب معلومات عن موعد التحاق ثلاثي التحكيم الليبي الذي سيتكفل بإدارة مواجهة العودة بين وفاق سطيف والأولمبي الباجي لحساب كأس شمال إفريقيا بقيادة الحكم الرئيسي محمد جلالي ومساعديه فؤاد مغربي وإبراهيم فركاش، حدد الثلاثي الليبي موعد الوصول عن طريق الرحلة الجوية ليوم 21 نوفمبر في حدود الساعة التاسعة ليلا، حيث سيكون ممثل عن إدارة الوفاق في انتظارهم حيث تم الحجز للثلاثي في فندقالكنزحيث تعود الرسميون الإقامة في المواجهات الدولية للتشكيلة السطايفية.

والمحافظ المغربي يصل منتصف يوم الأحد القادم

فيما يلتحق محافظ اللقاء المغربي إلى مدينة سطيف في حدود منتصف اليوم حسب مخطط الرحلة الجوية للمحافظ الدار البيضاء  العاصمة صبيحة يوم الأحد 21 نوفمبر، على أن يكون في انتظاره ممثل عن الإدارة ومرافقته إلى مدينة سطيف التي يصلها منتصف النهار.

ديس يتلقى اتصالا من البليدة وسعيدة

مع اقتراب فترة التحويلات الشتوية بدأت الاتصالات تتهاطل على لاعبي وفاق سطيف وبالخصوص تلك العناصر التي تشكو من وضعيتها داخل التشكيلة حيث وصل المدافع ديس إسماعيل اتصال من فريقه السابق اتحاد البليدة الذي يريد استعادته، بالإضافة إلى الصاعد الجديد مولودية سعيدة الذي تحدث مسيروه مع اللاعب وطلبوا تدعيم التشكيلة.

الطواقم الفنية والطبية ومدربو الفئات الشبانية مستاؤون ويهددون

يبدو أن اقتراب موعد عيد الأضحي وبعد حالة الاستياء التي انتابت اللاعبين جراء عدم حصولهم على كامل أموالهم، جاء الدور على بقية الطواقم الفنية لتشكيلة الأكابر، مدرب الحراس كمال عباسن والطواقم الإدارية والطبية بالإضافة إلى المستخدمين ومدربي الفئات الشبانية، والذين بقوا ينتظرون أمس التفاتة من قبل الادارة للحصول على جزء من مستحقاتهم من الأجر الشهرية من دون أن يحدث ذلك، حيث يوجد الجميع في حالة من الاستياء والغضب وقد هدد مدربو الفئات الشبانية والمستخدمون بمقاطعة التدريبات حيث منحوا الادارة فرصة اليوم قبل تنفيذ تهديداتهم.


التعليقات (2)

  • هدى نور

    نستعرف بيهم بصح الله يبارك راهم يدو في مال اكحل

  • هدىنور

    نستعرف بيك

أخبار الجزائر

حديث الشبكة