لا انخفاض في أسعار المواد الغذائية واستمرار الندرة في الحليب والخبز يومي العيد

لا انخفاض في أسعار المواد الغذائية واستمرار الندرة في الحليب والخبز يومي العيد

كشف اتحاد التجار والحرفيين أنه لن يكون هناك انخفاض في أسعار المواد الغذائية خلال الأشهر القادمة، مبرزا ارتفاع الأسعار في بعض المواد الغذائية والتي يتراوح ما بين 5 و20 من المائة، مؤكدا استمرار الندرة في مادتي الحليب والخبز خلال يومي العيد. قال المكلف بالإعلام والإتصال لدى اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، في لقاء معالنهار، إن أسعار المواد الغذائية غير مرشحة للإنخفاض خلال الأشهر المقبلة، مرجعا السبب إلى عدة عوامل أساسية من بينها نقص العرض وارتفاع الطلب على المستوى العالمي، بالإضافة إلى ضعف الإنتاج على المستوى الوطني وكذا المضاربة وسوء التوزيع، وارتفاع الرسم على القيمة المضافة. وفي نفس السياق، كشف ذات المسؤول عن ارتفاع الأسعار في بعض المواد الغذائية كثيرة الإستهلاك ومن بينها الحبوب، السكر والقهوة، مؤكدا أن نسبة الارتفاع ستتراوح ما بين 5 و20 من المائة، وهذا ما أدى إلى انخفاض القدرة الشرائية لدى المستهلكين الجزائريين  إلى 5 من المائة مقارنة بالسنة الماضية، بالرغم من ارتفاع الأجر الشهري للمواطن الجزائري، موضحاأن ارتفاع القدرة الشرائية لن يأتي عن طريق رفع الأجور ولكن عن طريق نجاح المشاريع التنموية في مختلف المجالات، يقول ذات المسؤول. من جهة أخرى، أكد بولنوار، على استمرار الندرة في مادتي الحليب والخبز خاصة خلال يومي العيد، حيث ستشهد العديد من المناطق ندرة حادة في هاتين المادتين الضروريتين، بسبب التذبذب في التوزيع، حيث سيكون التذبذب في توزيع الحليب مستمرا إلى غاية معالجة المشكل من أساسه، ويتمثل العلاج في إعادة النظر في البرامج الخاصة بإنتاج الحليب بزيادة الدعم بين المربين وتشجيع استيراد الأبقار الحلوب ورفع الدعم تدريجيا   على الحليب، بتعويضه بأغلفة مالية تقدم إلى العائلات  المحدودة الدخل. وفيما يخص اللحوم، شدد محدثنا على ضرورة إعادة النظر في إنتاج اللحوم، خاصة وأن الجزائر تتوفر على كل المؤهلات وشروط لتحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج اللحوم والحليب والتصدير إلى البلدان المجاورة.


التعليقات (18)

  • dachrat taboukar

    اقتصاد السوق او سوق الأقتصاد ،الكل أصبح يحلل و يدلل ، و تبقى المضاربة وسيلة للربح و التحايل على من لا حيلة له

  • جابر

    للشعب رب يحميه .

  • الفقير

    tous vas bien………..!

  • nabilbenahmed

    من احتكر غداء المسلمين أصابه الله بالبرص و الجدام و الافلاس._ الجدام هو مرض تساقط لحم المريض_

  • اباخالد

    هكذاهوا الحال ندرةفي الحليب تزوير الاموال اضاحي مريضةوسكنات هشةومسؤلين لايوبالون وووو……فهل من مزيد “

  • personne

    ارتفاغ أسغار المواد الأساسية يعني المواد التي يستهلكها الفقير فالغني يستهلك نسكافي و ستاك يدل الخبوب إاح و المسكين مطالب بدفع ثمن الإحتلاسات التي عجزن الدولة على استىجاعها

  • yacine

    wallah grave!!!!en Algérie en 2010, avec 156 milliards de réserves de changes, on a encore ce genre de crise,, j'ai honte!!! bessah, la faute a qui???ça fait 5 jours que je cherche un sachet de lait pour mes enfants , wallou,,, heureusement kayene, loya et ses soeurs,, pour dépanner, sinon, je fais quio,, j’achèterais une vache et le problème est reglé

  • algerie 2010 ??????????? ana be chkara hlibe nbi3 had el blade

  • وين رنا رايحين ؟

  • mossiba

    pays riche peuple pauvre ,le citoyen n'a pas le droit de citoyenneté ,..

  • احب الجزائر رغم عن انفك

    لبس العيب في المسؤول وانما العيب ****نا اصبحنا كالكلاب الجائعة كما يقول المثل جوع كلبك يتبعك والفاهم يفهم ..

  • amara

    tous vas bien………..!

  • سامية

    مساحة الجزاءىر تفوق المليونين كلم مربع وكل السهول والهضاب وووووووو ولكن الشعب يهان ويدفع به للاطاحة بالبقية الباقية من كرامته على كيس حليب والله ان المرء لا يستحي عندما يقف في طابور مثل هذا الطابور من اجل صغاره ماذا بقي لهذا الشعب لا شييييييء مفموت الضمير لا دواء له ولا علاج الله يرحمنا وخلاص

  • meriem20

    ما تخافوش اذا ما شربناش لحليب ما راناش رايحين نموتو*و بالنسبة للخبز ديرو المطلوع* **ما تحيروش***

  • الغني

    الى اين داهبون

  • SAMIR

    .. hamdelileh kayane rabi

  • هشام

    عجيب ارض الغاز و البترول ****ها هدا السعار في الاسعار مقارنة بالمغرب:
    – ثمن كيلو سكر (110دينار/ 1.47 دولار) .في المغرب (5 دلااهم / 0.59 دولار)
    -5 لترات زيت المائدة(5640دينار/75.73 دولار) في المغرب (50 درهم / 5.93 دولار)…
    ……………………………………….

  • amyan

    لو كان هم القوم بطونهم فقيمتهم ما يخرج منها

أخبار الجزائر

حديث الشبكة