لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني تستمع لوزير الاشغال العمومية

لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني تستمع لوزير الاشغال العمومية

استمعت لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني إلى عرض قدمه وزير الاشغال العمومية عمار غول  في إطار دراسة الميزانيات القطاعية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2010   حسب بيان للمجلس.

وتطرق الوزير لوضعية منشآت القطاع التي عرفت تطورا معتبرا خلال السنوات الاخيرة حيث اكد ان هذه البرامج تسير وفق المخططات التوجيهية الخاصة بالطرق والطرق السريعة والمنشآت البحرية والمنشآت المطارية.

كما تحدث السيد غول وفقا للبيان عن منشآت السكك الحديدية التي حددت بالتنسيق مع الوزارات المعنية وذلك بهدف تحقيق الانسجام الضروري بين هذه الوسائل الهامة وذلك من أجل تكوين شبكة مواصلات مرنة ومنظمة ومحفزة للنشاط الاقتصادي وشرح ممثل الحكومة البرامج التي تضطلع وزارته بها وفي مقدمتها الطريق السيار شرق-غرب والطريق السيار شمال-جنوب والطريق السيار للهضاب العليا والطريق العابر للصحراء بالاضافة الى الطريق الساحلي والطرق السريعة الاخرى وأشار وزير الاشغال العمومية بالمناسبة الى الجهود المبذولة لتطوير وعصرنة شبكة الطرقات وإصلاحها وصيانتها وذلك وفق المعايير العالمية.

وأضاف البيان  ان السيد غول تحدث عن الانعكاسات الايجابية لمختلف البرامج التي بلغت مراحل متقدمة من الانجاز حيث ذكر بأن هذه البرامج قد سمحت بتوفير عدد كبير مناصب الشغل فضلا عن فك العزلة عن عدة جهات من الوطن.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة