إعــــلانات

مرابي: نوادي الإبتكار مهمة في إبراز مواهب المتربصين

مرابي: نوادي الإبتكار مهمة في إبراز مواهب المتربصين

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي على أهمية نوادي الإبداع والإبتكار في إبراز مواهب المتربصين وتشجيعهم على تجسيد أفكارهم المبتكرة.

وأضاف الوزير لدى إشرافه على لقاء حول دور نوادي الإبتكار والإبداع، أنه تم استحداث أزيد من 900 ناد على مستوى المؤسسات التكوينية في عدة تخصصات. بهدف تشجيع الأفكار الإبداعية وإظهار المواهب الجديدة للمتربصين وتمكين خريجي قطاع التكوين المهني من إنشاء مشاريعهم لولوج عالم المقاولاتية.

كما أشار ميرابي، إلى أن هذه النوادي تعد بمثابة فضاءات تتيح لأصحاب الأفكار والإبتكار فرصة تبادل الخبرات وتنظيم مسابقات محلية ووطنية. مضيفا أنه تم إعتماد إستراتيجية نوادي الإبداع والإبتكار في التكوين والتعليم المهنيين”.

كما اعتبر الوزير مرابي هذا اللقاء فرصة لتبادل الرؤى والأفكار لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه النوادي. وعرض أهم التدابير المتخذة في مرافقة المتربصين والمتمهنين في مجال الإبداع والإبتكار. سيما من خلال إنشاء نوادي الإبداع والإبتكار وعرض بعض النماذج الناجحة في المجال.

وقد تميز اللقاء بتقديم مداخلة حول دور وأهداف نوادي الإبداع والإبتكار في التكوين المهني عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. لفائدة المتربصين والمتمهنين عبر مختلف ولايات الوطن. إلى جانب تنظيم ورشات عمل مع التأكيد على أهمية إستعمال التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/amunk
إعــــلانات
إعــــلانات