إعــــلانات

مكتتبو “عدل 2” يحتجون أمام موقع 1500 مسكن في العلمة بسطيف

مكتتبو “عدل 2” يحتجون أمام موقع 1500 مسكن في العلمة بسطيف

نظم، أمس، مكتتبو “عدل 2” في العلمة بسطيف، وقفة احتجاجية أمام موقع 1500 سكن دعت إليها جمعية مكتتبي “عدل 2”. وحسب عدد من المحتجين الذين تحدثوا لـ”النهار”، فإن تنظيمهم لهذه الوقفة جاء بعد عديد المشاكل والصعوبات التي يواجهونها. كما صرحوا أن السكنات المسلمة بموقع 1500 لا تتوفر على الضروريات، من كهرباء وغاز وماء، رغم تسليمها منذ حوالي شهر.

كما أضاف المكتتبون أنهم تلقوا وعودا كثيرة من المسؤولين من الوكالة الوطنية “عدل” في العاصمة بضرورة النظر في إشكالهم. لكن لا حياة لمن تنادي. ومن جهة أخرى، أكد مكتتبون آخرون من العلمة، أنه تم توجيههم إلى سكنات “تينار” في سطيف. بعدما فتحت المديرية العامة لوكالة “عدل” الموقع الخاص بشهادات التخصيص، أين تفاجأ الجميع بمنحهم شهادات التخصيص بموقع “تينار”. وهو ما رفضه المكتتبون جملة وتفصيلا، لكون الوكالة وعدتهم بالعمل بمكان الإقامة ثم الرقم الكرونولوجي. كما أن هذا يضاف إلى 33 مكتتبا من مدينة العلمة الذين تم توجيههم إلى سكنات “تينار”. والذين تلقوا وعودا بتحويلهم إلى موقع 1500 سكن في العلمة الذي لم يسلم كليا. لكن -حسبهم- كل الوعود كانت كاذبة.

في حين طالبت الفئة المتأخرة من مكتتبي عدل الذين من المفترض أن يستفيدوا من سكناتهم في موقع 595 مسكن بحي “دنفير”. الذي تجري به الأشغال منذ مدة، بضرورة منحهم سكناتهم بمدينة العلمة وعدم تهجيرهم إلى مواقع أخرى التي تبعد عن مقرات عملهم. وهذا من خلال العمل بمبدأ الإقامة مثلما وعدهم وزير السكن. كما طالب المحتجون من والي سطيف، كمال عبلة، بضرورة النظر بانشغالاتهم وإيجاد حل لمشاكلهم التي أرقتهم لأكثر من 8 سنوات.

وفي انتظار تدخل المعنيين، يبقى المكتتبون في معاناة يومية للمطالبة بحقوقهم والحصول على سكناتهم التي دفعوا أشطرها منذ سنوات.

عدل

عدل

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها
حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

إقرأ أيضا:

رابط دائم : https://nhar.tv/nWsRd
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات