«منحنا 21 رخصة استيراد تخصّ مختلف المنتوجات حتى الآن»

«منحنا 21 رخصة استيراد تخصّ مختلف المنتوجات حتى الآن»

قال إن رخص السيارات واللحوم ومواد التجميل لم يفصل فيها بعد .. بن مرادي:

 توقيف كل مصانع القهوة التي لا تحترم معايير الجودة أكتوبر المقبل

وزّعت وزارة التجارة 21 رخصة استيراد لمختلف السلع، مؤخرا، في إطار الحد من عمليات الاستيراد العشوائية، في حين ستشرع الوزارة في حملة تحقيق مع مصانع القهوة للتأكد من احترام معايير استخدام مادة السكر في مراحل الإنتاج، مع توقيف المتحايلين بداية من أكتوبر المقبل

وحسبما كشف عنه وزير التجارة، محمد بن مرادي، أمس، فإن مصالحه قدّمت 21 رخصة استيراد تخص مختلف المواد والمنتوجات، وذلك في إطار تقنين عمليات الاستيراد والحد من الاستيراد العشوائي وتشجيع المنتوج المحلي.

وأضاف بن مرادي، أمس، على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته الوزارة حول إشكالية تخفيض السكر والملح والمواد الدهنية في الأغذية، أن وزارة التجارة قد أنهت ملف العديد من المواد المعنية برخص الاستيراد وقدّمت الرخص الخاصة بها لأصحابها من أجل الشروع في طلب سلعهم وإدخالها إلى الجزائر، مؤكدا أن هذه الرخص قد وصلت إلى 21 رخصة قُدمت للمستوردين.

كما أشار بن مرادي إلى أن 3 ملفات لا تزال على طاولة الوزارة، وهي ملفات استيراد السيارات واللحوم ومواد التجميل، والتي ستنتهي قريبا، مشيرا إلى أن ملف استيراد السيارات سينتهي مع نهاية السنة المقبلة.

مؤكدا أن السيارات المنتجة محليا تلبي الطلب الوطني وتكفي لاستهلاك الجزائريين بداية من السنة المقبلة.

من جهته، كشف مدير الجودة والاستهلاك بوزارة التجارة، سامي قلي، في تصريح إلى «النهار»، أن مصالحه ستشرع خلال سبتمبر الجاري في حملات واسعة على مصانع إنتاج القهوة المختلفة، من أجل أخذ عينات عن منتوجاتها والتأكد من احترامها للمعايير الخاصة بالسلامة وجودة المنتوج المنصوص عليها في المرسوم الصادر خلال مارس الماضي.

وأوضح قلي أن هذه اللجان الخاصة ستقوم بتحليل العينات التي ترفعها من المصانع للتأكد من عدم تجاوز نسبة 3 من المئة من مادة السكر في عمليات إنتاج القهوة المختلفة من التحميص إلى الطحن، والتي لا تضر بصحة المستهلك.

مؤكدا أنه سيتم توقيف كل مصنع يثبت مخالفته لهذه المعايير، مشيرا إلى أن ذات المرسوم الذي سيشرع في تطبيقه بداية من أكتوبر المقبل، يلزم هذه الشركات بذكر استخدام مادة السكر في الإنتاج على غلاف المنتوج الموجه للمستهلك.

وأكد قلي أن مصالح وزارة التجارة ستقوم بتوقيف كل مصنّع لا يحترم معايير المنتوج، سواء خلال عملية الإنتاج أو في ذكر وجود السكر على مغلفات القهوة.

مضيفا أن هذا الإجراء يدخل في إطار تطبيق المرسوم الخاص بتنظيم هذا النشاط الصادر في مارس الماضي، والذي قدم مهلة 6 أشهر للمصنّعين من أجل تطبيقه، مشيرا إلى أن كل مخالف لهذا المرسوم سيتوقف عن النشاط مباشرة بداية من شهر أكتوبر المقبل.

********************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة