إعــــلانات

مهياوي: تسخير جميع الأسرّة لمصالح كوفيد-19 وتوقيف إجازات الأطقم الطبية

مهياوي: تسخير جميع الأسرّة لمصالح كوفيد-19 وتوقيف إجازات الأطقم الطبية

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، إنه قد تم تسخير جميع الأسرّة لمصالح كوفيد بالمستشفيات بعد توقيف نشاط المصالح الأخرى. كما تقرر توقيف الإجازات الصيفية لغالبية الأطقم الطبية.
وأضاف مهياوي، لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن هدف مصالح الصحة، هو تلقيح 15 مليون شخصا بنهاية 2021.

وأبدى مهياوي، ارتياحه لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة قائلا: “هناك تجاوب من قبل المواطنين خلال الأيام الأخيرة حتى داخل المؤسسات الخاصة، حيث يبدي المواطنون رغبة في التلقيح”.

مشددا على أنه في حال استمرار عملية التلقيح بالوتيرة الحالية فيمكن تحقيق نسبة 20 أو 25 بالمائة من الملقحين بنهاية العام.

وأكد مهياوي،على ضرورة العودة لتطبيق اجراءات الوقاية بصرامة حتى في حال تناول اللقاح، موضحا إنه لا ينبغي التهاون إلا بعد تحصيل مناعة جماعية، وهذه لن تتأتى إلا بعد تلقيح حوالي 90 أو 80 بالمائة من الجزائريين.

كما تحدث مهياوي، عن الإستراتيجية المقرر اعتمادها في الدخول الإجتماعي المقبل، حيث كشف إنه قد تم الإجماع على ضرورة تمكين غالية المواطنين من أخذ اللقاح من خلال توفيره في كل مكان. لذلك تم التوجه إلى المؤسسات العمومية والخاصة لتمكين عمالها من التلقيح داخل مؤسساتهم.

كما تم التفكير في تطبيق هذه العملية، داخل المراكز التجارية، والتي طلب منها توفير فضاءات مناسبة لإجراء التلقيح أمام المتسوقين.