إعــــلانات

مهياوي: تلقيح قرابة مليوني جزائري وإمكانية تعميم تلقيح الفئات الأقل سنا

مهياوي: تلقيح قرابة مليوني جزائري وإمكانية تعميم تلقيح الفئات الأقل سنا
عملية التلقيح ضد فيروس كورونا

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد كورونا، رياض مهياوي، عن تلقيح ما يقارب مليوني جزائري لحد الآن.ولم يستبعد مهياوي، خلال حلوله ضيفا على الإذاعة، تعميم عملية التلقيح على الفئات الأقل سنا.

هذا وكشف البروفيسور، عن استلام الجزائر لأكثر من 2.5 مليون جرعة من مختلف اللقاحات المضادة لكوفيد-19.موضحا إن الجزائر ستستلم 400 ألف جرعة من اللقاح، في الـ24 ساعة القادمة.

بالإضافة إلى حصة بلادنا من منظمة الصحة العالمية ضمن آلية كوفاكس التي ستصل إلى 8 ملايين جرعة.ولم يحدد البروفيسور، تاريخ حصول الجزائر على هذه الجرعات كاملة.

وأشار مهياوي، إلى أن كمية من اللقاحات التي استلمتها الجزائر كانت من ضمن هذه الحصة.وأضاف ذات المسؤول، إن الجزائر ستستلم 4 ملايين جرعة من مختلف اللقاحات، قبل نهاية هذا الشهر.

ودعا ذات المتحدث، المواطنين إلى التوجه إلى مراكز الصحة الجوارية للتلقيح، مؤكدا أنه لم يعد هناك ضرورة للمرور عبر التسجيل في الأرضية الرقمية لوزارة الصحة.ولم يستبعد مهياوي، أن يتم تعميم مبادرة التلقيح في الساحات العمومية.وشدد مهياوي، على ضرورة أن يصل اللقاح إلى الفئات المستهدفة من العملية.

مشيرا إلى أن حملة التلقيح في الساحات العمومية، انطلقت هذا الأحد بساحة باب الوادى في العاصمة، وأن إمكانية تعميمها على باقي الولايات ليست مستبعدة.وأورد البروفيسور: “حملة التلقيح تسير بوتيرة طبيعية رغم ما عرفته من بطء في بداياتها”.

رابط دائم : https://nhar.tv/OVMoa
إعــــلانات
إعــــلانات