مونديال 2010: منتخب البرتغال نقاط القوة والضعف

مونديال 2010: منتخب البرتغال نقاط القوة والضعف

تعول البرتغال على نجمها كريستيانو

رونالدو لتحقيق هدف بلوغ دور الاربعة في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا على الرغم من المشاكل التي يعاني منها المنتخب بخصوص بعض اللاعبين والمراكز.

* نقاط القوة:

كريستيانو رونالدو:

 على المستوى الفردي، قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو واغلى لاعب في التاريخ، تألق في موسمه الاول مع فريقه ريال مدريد الاسباني. خاض رونالدو افضل لاعب في العالم عام 2008، اغلب مباريات النادي الملكي وحل ثالثا على لائحة الهدافين برصيد 26 هدفا. على الرغم من مستواه المتذبذب في التصفيات حيث سجل هدفا واحدا فقط، فان رونالدو يبقى الامل الوحيد للبرتغال في المونديال.

الخبرة:

 يلعب عدد كبير من لاعبي المنتخب البرتغالي في اكبر الاندية في القارة الاوروبية وبالتالي انهم معتادون على الاجواء المشحونة والساخنة في البطولات الكبرى خصوصا مسابقة دوري ابطال اوروبا. ضمن التشكيلة التي اختارها المدرب كارلوش كيروش للمونديال، يوجد 8 لاعبين شاركوا في نهائيات كأس العالم الاخيرة في المانيا عام 2006 عندما بلغت البرتغال الدور نصف النهائي.

* نقاط الضعف:

بعض الركائز الاساسية الفاقدة لحساسية المباريات:

على غرار مدافع ريال مدريد الاسباني بيبي الذي لم يلعب منذ العملية الجراحية التي اجراها في ركبته في ديسمبر الماضي. كما ان العديد من لاعبي المنتخب عائدون لتوهم الى الملاعب بعد التعافي من الاصابة والبعض الاخر لم يلعب بانتظام في صفوف الاندية التي يدافعون عن الوانها.

ضعف بعض المراكز:

 اذا كان تجنيس ليدسون البرازيلي الاصل يأتي لغياب هداف من الطراز الرفيع منذ اعتزال بدرو باوليتا عام 2006، فان البرتغال لا تزال بحاجة الى لاعبين من المستوى الجيد في بعض المراكز خصوصا الظهير الايسر ولاعب وسط مدافع.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة