نتائج مسابقات الأطباء العامون تكشف عن بقاء 159 منصب شاغر والمترشحون يعتصمون

نتائج مسابقات الأطباء العامون تكشف عن  بقاء 159 منصب شاغر والمترشحون يعتصمون

كشفت المسابقات الوطنية الخاصة بالأطباء العامين، عن بقاء 159 منصب شاغر من بين 1242 منصب استحدثتها وزارة الصحة خلال السنة الجارية، على خلفية عدم تحصل المترشحون على مجموع يساوي أو يفوق 150 نقطة، وهي الإجراءات التي أعلنت عنها الوصاية يوم الإعلان عن النتائج التي نجح فيها 1163 مترشح، بينما بقي 159 منصب آخر شاغرا على الرغم من النقص الفادح في عدد الأطباء.احتج أمس، الطلبة المتخرجون من كلية الطب بالعاصمة أمام مقر الكلية، تنديدا بالإجراءات التعسفية   حسبهم- التي انتهجتها الوزارة الوصية، مطالبين بإعادة النظر في الإجراءات المتخذة في المسابقات الوطنية الخاصة بالأطباء العامين التي تم إجراؤها يومي 3 و4 أكتوبر الجاري، أين تم اشتراط الحصول على مجموع يساوي أو يفوق 150 نقطة من أجل الحصول على المنصب المذكور عوض الاعتماد  على نظام الترتيبات، وهو الإجراء الذي أقصى  من المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحصول على المجموع المطلوب.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور غوار الطاهر رئيس جمعية الأطباء المقيمين بالعاصمة ”إنه كان ينبغي على الوزارة المعنية الإعلان عن شروط المسابقة قبل إجراء الامتحان عوض تأخرها إلى غاية الإعلان عن النتائج”، معتبرا القرارات ”بغير المنطقية” ”بدليل أن 159 منصب سيبقى شاغرا بعد أن تم الإعتماد على معدل التوجيه الخاص بالطالب عوض نظام الترتيب”، و هو الإجراء الذي يثير الكثير من التساؤل والغموض، يقول ذات المتحدث.

من جهة أخرى، أبدي الطلبة استياءهم من عدم الإعلان عن شروط المسابقة قبل اجتياز الامتحانات وتأخر الإعلان عنها إلى غاية الحصول على النتائج التي أثارت استغراب العديد من المترشحين الذين اعتصموا أمام مقر الكلية، مطالبين من الجهات المعنية بإعادة النظر في القرار ومهددين في نفس الوقت بمعاودة الاحتجاج بداية الأسبوع المقبل في حال عدم تدخل الوزارة من أجل توزيع المناصب الشاغرة وفق الترتيبات الموجودة،  -يقول محدثونا-.


التعليقات (11)

  • zahar

    bravo mr le ministre

  • Mirou

    ……..
    لقد تسببتم في مرض أطبائكم بالأحباط الكلي
    أطباء فقراء وآخرون بطالون
    فأين المفر والصحة في خطر

  • maitrise

    comment peut on acceder aux etudes de specialité avec moins de 150 points ça veut dire moins de 10 sur 20
    ILS ONT RAISON ? DE BLOQUER CES POSTES

  • امين

    بسم الله الرحمان الرحيم في سبيل الله دعاء يهم كل المسلمين ((من قرأ هذا الدعاء: لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الواحد القهار، لا إله إلا الله الكريم الستار، لا إله إلا الله الكبير المتعال، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له مسلمون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحداً، رباً وشاهداً, أحداً وصمداً، ونحن له عابدون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له قانتون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له صابرون، لا إله إلا الله، محمد رسول الله، اللهم إليك فوضت أمري، وعليك توكلت، يا أرحم الراحمين) في أي وقت فكأنه حج 360 حجة، وختم 360 ختمه، وأعتق 360 عبداً، وتصدق بـ 360 ديناراً، وفرج عن 360 مغموماً، وبمجرد أن قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الحديث نزل جبرائيل عليه السلام وقال: يا رسول الله أي عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى، أو أي أحد من أمتك يا محمد قرأ الدعاء ولو مرة واحدة في العمر بحرمتي و جلالي ضمنت له سبعة أشياء: رفعت عنه الفقر، وأمنته من سؤال منكر ونكير، وأمررته على الصراط، وحفظته من موت الفجأة، وحرمت عليه دخول النار، وحفظته من ضغطة القبر، وحفظته من غضب السلطان الجائر والظالم)).

  • chirurgien dentiste

    Et le probleme des médecins géneralistes et chirurgien dentiste qui ont le grade de principal cad plus de10 ans d'encienneté.ils ne peuvent pas faire de mutation

  • condidat

    السلام عليكم للتوضيح قبل صدور النتائج كان المطلوب 1242 مقعد منها 1132 بالعاصمة و110 بتيزي وزو. وبعد صدور النتائج أعلنو في كلية الطب وفي الموقع الالكتروني انهم بالنظر إلى العدد الكبير سوف يتم تقسيم الناجحين ألى 4 أفواج على يومين : الفوج الأول من 1 إلى 300 صبيحة يوم الأحد. الفوج الثاني من 301 إلى 600 مساء يوم الأحد . الفوج الثالث من 601 إلى 900 صبيحة الإثنين .الفوج الرابع من 901 إلى غاية نفاذ المقاعدأي إلى غاية 1242 .ولكن المفاجأة هي أنهم عندما وصلوا إلى 1163 قالوا لنا بأن المقاعد قد نفدت … 

  • ناجح تم اقصاؤه

    وهي الإجراءات التي أعلنت عنها الوصاية يوم الإعلان عن النتائج التي نجح ****ها 1163 مترشح!!!!هذا غير صحيح لم يتم الإعلان حتى آخر دقيقة عندما وصل النداء إلى رقم 1163 حينها سمعنا بالخبر وكانت الصدمة . لو كان الإعلان من قبل لما جاء كل المعنيين ولما تفاجؤوا بركاونا من الكذب  

  • kamel

    Un autre scandale pour la Faculté des sciences médicales de l’université d’Alger. Des lauréats «recalés» du concours de résidanat, ont passé la nuit dans l’enceinte de l’établissement pour protester contre une décision des responsables, qu’ils estiment être une «hogra». En effet, quatre-vingts lauréats du concours de résidanat au niveau des services relevant des différents centres hospitalo-universitaires des wilayas d’Alger et Tizi Ouzou, ont eu la désagréable surprise de voir leurs noms rayés de la liste au moment de l’affectation des postes alors que 160 postes sont encore vacants. La raison avancée par le Pr…est que cette année, il a été décidé d’introniser une moyenne de 150 QCM (questionnaire à choix multiple) minimum, en lieu et place du concours par classement et postes disponibles. Une décision qui est vivement contestée par les étudiants qui la qualifient de désastreuse. Ces mêmes étudiants se demandent pourquoi rien ne leur a été communiqué à ce sujet jusqu’à hier après-midi. Les contestataires dénoncent le fait de laisser 160 postes budgétaires vacants au moment où les pouvoirs publics crient au manque de praticiens spécialisés. En tout cas, les protestataires, qui ont le soutien de tous leurs camarades, appellent les autorités compétentes à prendre en charge leurs doléances avant la «dégradation» de la situation. Ils ont aussi décidé de «squatter» la faculté jusqu’au dénouement de l’affaire.

  • Algérienne

    Il fallait les avertir que pour y accéder aux spécialités il leurs faudra aumoins 150 points .. . ..

  • SMAIL

    C'est tout a fait logique et normale on ne peux pas etre spécialiste avec moin de 10/2O sachant ke je suis du domaine(medecin spécialiste)

  • aqwa

    Voici quelques photos relatives à l'injustice dont sont victimes les médecins candidats au concours de résidanat de médecine à la faculté de médecine à Alger. l'octroi des postes a été suspendu à 1048 postes au lieu de 1207 postes, ce qui veut dire que 159 postes sont restés vacants (pour le moment), apparemment réservés aux “pistonnés” et seront sans doute octroyés … ………….

أخبار الجزائر

حديث الشبكة