نسبة المشاركة في استفتاء جنوب السودان بلغت العتبة القانونية لاعتماد نتيجته

نسبة المشاركة في استفتاء جنوب السودان بلغت العتبة القانونية لاعتماد نتيجته

بلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء حول استقلال جنوب السودان العتبة القانونية اللازمة لاعتماد نتيجته، على ما اكد الاربعاء الحزب الجنوبي الحاكم، ما يفسح في المجال امام قيام دولة جديدة في القارة الافريقية.

وقالت آن ايتو نائبة الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان، الحركة المتمردة سابقا والحاكمة حاليا في جنوب السودان، ان “العتبة التي تجعل النتيجة صالحة لاعتمادها تم بلوغها. ان عتبة ال60% تم بلوغها ولكننا ندعو، نحن في الحركة الشعبية لتحرير السودان، الى مشاركة بنسبة 100%”.

واضافت خلال مؤتمر صحافي في جوبا عاصمة جنوب السودان ان “السودانيين الجنوبيين المسجلين على لوائح الاقتراع والذين لم يدلوا باصواتهم حتى الان يجب ان يفعلوا ذلك. انها فرصة كبيرة لن تحصل مرة ثانية. التصويت، يعني تكريم الذين ضحوا يحياتهم لنتمكن من تحديد” مصيرنا.


التعليقات (1)

  • ي.جــــــــــــــــــــــــوال

    مبسيز ايتو..لقد بين الاقتراع درجة سذاجة وغباوة شعب جنوب السودان هذا ان صوت فعلا بقبول الانفصال الذي ناديتم له وانتم تدركون انه ليس في مصلحة الشعب السوداني كله انما يخدم مصالح الأقلية منه والتي أنت منها،ذلك لان حب السلطة تسلط عليكم واعماكم واضحيتم لاتميزون بين الصالح والطالح.في الوقت الذي تتكتل فيه ألأمم لتتقوى وتفرض نفسها على الساحة الدولية تتبجحون بالانفصال والتشرذم لتكونوا لقمة سهلة المضغ وكل ذلك من أجل المقعد في الرئاسة.آلا لعنة الله على رئاسة تحولني من سيد لأرنب أخشى الحشرات او تبقيني دواما على الحسرات.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة