إعــــلانات

هذا موعد انضمام دولتين جديديتين إلى منطقة شنغن

هذا موعد انضمام دولتين جديديتين إلى منطقة شنغن

لن يتم تحديد تاريخ انضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة شنغن عن طريق البر إلا بعد 31 مارس 2024. بمجرد إزالة عمليات التفتيش على الحدود الجوية والبحرية، حسبما كشف مجلس الاتحاد الأوروبي. عقب اتفاق الدول الأعضاء على الانضمام التدريجي إلى شنغن. لهذين البلدين.

وفي بيان صدر في 30 ديسمبر/كانون الأول، أشاد المجلس بهذه الخطوة، مشيرًا إلى أن إزالة الضوابط الحدودية الجوية والبحرية. لبلغاريا ورومانيا ستتوافق مع تغيير جدول الشتاء/الصيف الذي حدده الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

اعتبارًا من 31 مارس 2024، لن يتم إجراء فحوصات للأشخاص على الحدود الجوية والبحرية الداخلية للاتحاد الأوروبي. بين بلغاريا ورومانيا والدول الأخرى في منطقة شنغن. وبعد هذه الخطوة الأولى. ينبغي أن يتخذ المجلس قرارا آخر لتحديد موعد لرفع الضوابط على الحدود البرية الداخلية.

من ناحية أخرى، أشارت مفوضية الاتحاد الأوروبي إلى أنه من المتوقع. اتخاذ القرار بشأن موعد الإزالة المحتملة لنقاط التفتيش على الحدود البرية خلال إطار زمني معقول.

وقد كشف الأخير أيضًا أن العديد من المشاريع التجريبية التي طورتها بلغاريا ورومانيا على الحدود الخارجية. والتي أسفرت عن نجاح، ستتحول الآن إلى ترتيب أكثر هيكلية. وفي الوقت نفسه. سيواصل الاتحاد الأوروبي تقديم دعم مالي كبير ومساعدات فرونتكس لكلا البلدين. من أجل التأكد من الإشراف الفعال على حدودهما مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وتعليقًا على اتفاق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للسماح بالانضمام التدريجي إلى منطقة شنغن لهذين البلدين. أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي-مارلاسكا غوميز، أنه بهذه الخطوة، يبني الاتحاد الأوروبي منطقة أقوى لحرية الحركة.

وأكدت مفوضية الاتحاد الأوروبي أن بلغاريا ورومانيا مستعدتان للانضمام إلى منطقة شنغن منذ عام 2011. وكررت باستمرار استعدادهما طوال السنوات الأخيرة.

ستكون هذه هي التوسعة التاسعة لمنطقة شنغن، التي تأسست لأول مرة في عام 1985 من قبل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ.

وتضم منطقة شنغن حاليًا 27 دولة عضوًا، بمساحة أربعة ملايين كيلومتر مربع وحوالي 420 مليون نسمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/eBrPj
إعــــلانات
إعــــلانات