إعــــلانات

هذه شروط تصنيع السيارات في الجزائر  !

هذه شروط تصنيع السيارات في الجزائر  !

كشف وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الخميس، عن الشروط التي تم وضعها من أجل تصنيع السيارات في الجزائر. حيث قال الوزير، على هامش توقيع اتفاقية مع مجمع “FIAT”، أن شروط ممارسة النشاط قائمة أساسا على خلق الثروة”.

كما أوضح في هذا الشأن، وزير الصناعة، أن هذا الأمر يتم من خلال إدماج منتوجات محلية الصنع في السيارات المصنعة. وهذا “لتبلٌغ في المدى القصير نسبا تتوافق مع ما ستستثمره الدولة لتوفير المناخ المناسب للمصنّع”. مشددا على أنه “لن يتم اعتماد مشاريع صناعية في هذه الشعبة مادامت لا تستجيب إلى هذا الشرط الرئيسي”. تابعا “الذي وجدنا استجابة قويّة عند الشريك الإيطالي لتحقيقه”.

في  حين، أكد زغدار، على ضرورة التأكيد أن بإطلاق هذا المشروع سيتبعه إطلاق مشاريع أخرى. “تستجيب إلى نفس مقاييس الإدماج والقيمة المضافة في المستقبل القريب”. و”أنّه لن يتم قبول أي استثمار في صناعة السيارات يكون مبنيا على تركيب كل ما هو مستورد فقط”. إذ “أن بلادنا تمتلك كل المؤهلات التي تجعلها قطبا صناعيا في هذا المجال، من سوق، موقع جغرافي”. “يد عاملة مؤهلة، الطاقة بأسعار تنافسية، وغيرها”.

بين الماروتي و”الماتريال”.. أسعار السيارات في “السوق” اليوم

وعن اتفاقية تصنيع السيارات من علامة “FIAT”، أشار وزير الصناعة، إلى أن الرؤية المستقبلية لتطوير هذه الشعبة في بلادنا ترى في إقامة مشروع صناعي لها محليا في غاية الأهمية. خاصة “مع ما قدّمه هذا المصنّع من التزامات” “لتحقيق نسب إدماج تستجيب لما نصبو إليه في استراتيجية تطوير هذه الشعبة، وذلك على المدى القريب.

كما أكد المسؤول الأول في الصناعة، أن القطاع يسعى إلى وضع أسس قوية لتطوير شعبة صناعة السيارات بالشراكة مع شركاء ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال. و”الذين سيساهمون في الرفع من نسبة الصناعة في الدخل الوطني الخام بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة”. “من خلال شراكة رابح-رابح”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ZMcCQ
إعــــلانات
إعــــلانات