وزارة التعليم العالي تراجع محتوى البرنامج الدراسي لطلبة الطب

وزارة التعليم العالي تراجع محتوى البرنامج الدراسي لطلبة الطب

أعلن الأمين لوزارة التعليم العالي، محمد صلاح الدين صديقي، اليوم السبت أن عن انتهاء المشاورات التي شرع فيها منذ عامين قصد تصميم نموذج جديد للتكوين في العلوم الطبية.

وأوضح المتحدث على هامش ندوة وطنية حول جامعات الطب احتضنتها كلية الطب بالجزائر العاصمة أن اعادة تصميم منظومة التكوين والتعليم في العلوم الطبية الهادفة إلى عصرنتها سيدخل حيز التطبيق ابتداء من الدخول الجامعي 2018/2019.

وحسب صديقي فإن المراجعة التدريجية لمحتويات التكوين تأخذ في الحسبان الحاجيات الجديدة في قطاع  الصحة، مؤكدا على اثراء برنامج وضع مقاييس خاصة بإطار الكفاءات مع اشراك أكثر لوزارة الصحة في المنظومة الجديدة مما يدفع بالمؤسسات الصحية الى العمل في الشبكة من أجل تحكم أفضل في الموارد البشرية وتحسين التكوين

ويتضمن برنامج تكوين الطلبة الذين يتوفرون على دفتر تربص على تربصات عيادية و تكوين في مجال التمريض، من خلال ادخال مواد أخرى في المسار تكوين دارسي العلوم الطبية. 

التعليقات (2)

  • مراد نسيم حسين خليفه

    انا من فلسطين ابي التحق ببلدكم بعد الاستقلال لتعليم اللغه العربيه نسيم حسين عبد خليفه وكان يدرس بشرشال وعمي ايضا عارف حسين عبد خليفه والان واخي درس منحه هندسه بجامعه عنابا 1982 وتوفي هناك قبل الالتحاق بعد ان اتم اللغه الفرنسيه توفي اختناق بالغاز شهادة ميلاده جزائريه وشهادة وفاته جزائريه …..
    والآن اطمح بان تدرس ابنتي الطب ببلدكم الحبيب الجزائر معدل علمي 83 و3 اعشار وكلي ثقه انها ستكون بين اهلها لانني اذكر تماما ما كان يقصه ابي عن الشعب الجزائري ..
    ابنتي ميرا مراد نسيم خليفه .

  • ahmed

    مع احترامي للشخص اقول ان هذه تصريحات مناسباتية عودتنا عليها الوزارة.هل يوجد تحت وصايته كلية الطب ? ماذا نقول عن محتويات برامج التخصصات الاخرى التي هي عبارة عن خزعبلات وحشو فوضوي غاب عنها العامل البيداغوجي بشكل قطعي.

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة