وزارة الداخلية تُحمّل ديوان الأرصاد الجوية مسؤولية الفيضانات

وزارة الداخلية تُحمّل ديوان الأرصاد الجوية مسؤولية الفيضانات

حمّلت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، اليوم الإثنين، الديوان الوطني للأرصاد الجوية، مسؤولية الفيضانات الأخيرة التي ضربت عدة ولايات بالوطن.

وحسب تصريح مندوب المخاطر الكبرى بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، الطاهر مليزي، اليوم، في تصريح خص به الإذاعة الوطنية، أن الديوان الوطني للأرصاد الجوية لم يصدر أي نشرية خاصة من أجل تحذير المواطنين من إضطراب جوي خطير.

وأوضح مليزي، على أن النشريات ليست واضحة، وأحيانا لا يصدرها الديوان لتجذير المواطنين وأحيانا أخرى تصل متأخرة في الكثير من المرات لا تصل، واذا وصلت فإنها غير واضحة.

وأضاف ذات المتحدث، أن الفيضانات التي عرفتها ولاية قسنطينة مؤخرا، سببها كمية الأمطار الكبيرة التي تساقطت وبلغت 80 ملم في أقل من نصف ساعة فقط.

وتابع أن كمية الأمطار هذه، تعادل كمية أمطار تتساقط خلال 3 أشهر كاملة.


التعليقات (4)

  • Zaki

    الحمدلله ظهر الحق و زهق باطل الارصاد الجوية التي كانت لاتعترف بدرجة حرارة 50 وما فوق في الجنوب في فصل الصيف ورغم ان كل الدلاءل تشير الى ذلك. نشاءالله الي مات يكون مسامح

  • جيلاي

    لا لا.. ماشي مصالح الإرصاد الجوي هوما السبب يا سيدي المسهول…

  • selmane mohammed

    لا يمكن تحميل ديوان الأرصاد الجوية المسؤولية لأن مهمته لا تتعدى تقديم المعطى للإدرات العمومية من أجل إستغلاله في تصميم مشاريع التهيئة للمدن لذلك فالمسؤولية هي بسبب عدم وجود نظام إخلاء مياه الأمطار و إن وُجد فغالبا ما يكون ضمن شبكة التطهير للمدينة !!! فمياه الأمطار التي يُمكنها جرف سيارات لن يُعجزها فتح البلوعات التي تخضع لنظامها إذا ما كانت مردومة بالتُراب !!! أغلب الظن أن شريحة المياه الإستثنانئية بحثت في أرجاء المدينة فلم تجد بلوعات الإخلاء أو ربما وجدت شبكة التطهير شريكة معها في الإخلاء فكانت النتيجة المؤسفة !!!

  • sami

    يزوا برك بلا ما ترموا المسؤوليات على بعض اعترفوا مرا وتحملوا مسؤولياتكم
    الي فشل في مهمه يروح يخلي بلاصتوا للي يقدر عليها بلاد غريبة صح

أخبار الجزائر

حديث الشبكة