إعــــلانات

وزيرة خارجية ليبيا تبحث مع المبعوث الأممي مخرجات اجتماع الجزائر ومبادرة الاستقرار

وزيرة خارجية ليبيا تبحث مع المبعوث الأممي مخرجات اجتماع الجزائر ومبادرة الاستقرار
وزيرة خارجية ليبيا مع المبعوث الأممي

التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد. بحضور وكيل وزارة الخارجية الليبية للشؤون السياسية محمد خليل عيسى. المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة. رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيش، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس.

وتم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا، والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة، وصولا للاستحقاق الانتخابي القادم.

كما تم استعراض مخرجات الإجتماع الوزاري التشاوي لدول جوار ليبيا، والذي احتضنته الجزائر مؤخرا. حيث أبدى كوبيش ترحيبه بالبيان الصادر في ختام هذا الإجتماع ، ودعمه لما ورد في بيانه الختامي.

وناقش اللقاء النتائج المشجعة، التي حققتها اجتماعات 5 + 5 حتى الآن، في ظل الوقف الكامل لإطلاق النار. وإعادة افتتاح الطريق الساحلي الرابط المنطقتين الشرقية والغربية، مصراته _ سرت. والتقدم في مسألة تبادل المحتجزين.

وفي هذا السياق، عبر الجانبان عن تفاؤلهما بما توصلت إليه هذه اللجنة. معربين عن أملهما، في أن تتوج هذه اللجنة أعمالها في إعادة توحيد الجيش الليبي.

كما كان اللقاء فرصة لمناقشة، مبادرة استقرار ليبيا، وسعي ليبيا لتنظيم ورئاسة مؤتمر دولي. أوائل الشهر القادم. كأول مبادرة ليبية خالصة تهدف إلى وضع الآليات العملية الخاصة بتنفيذ مخرجات مؤتمري برلين 1و2. وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي القادم، والمقرر نهاية ديسمبر القادم.

إعــــلانات
إعــــلانات