إعــــلانات

وزير الطاقة يشرف على تدشين مشاريع هامة بتيزي وزو

وزير الطاقة يشرف على تدشين مشاريع هامة بتيزي وزو

وصل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إلى  تيزي وزو صباح اليوم السبت، في زيارة عمل رافقه فيها وفد هام يضم الرئيس المدير العام لسونلغاز، ورئيس سلطة ضبط المحروقات، والرئيس المدير العام لشركة نفطال.

وحسب بيان للوزارة، تلقى الوزير، في المحطة الأولى من برنامج الزيارة بمنطقة شاعوفة، ببلدية مقلع، عرضا مفصلا حول قطاع الطاقة والمناجم، من طرف مدير الطاقة والمناجم بولاية تيزي وزو.

وبنفس المنطقة أشرف وزير الطاقة والمناجم على وضع حيز الخدمة لمحول كهربائي 30/60 كيلوفولط. والذي يدخل في إطار تدعيم الشبكة الكهربائية بتيزي وزو.

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز وتأمين الإمدادات بالطاقة الكهربائية بالولاية0 ولاسيما للزبائن المستهلكين المنزليين والزراعييين والصناعيين0 وكذا المساهمة في تحسين جودة واستمرارية خدمة التموين بالطاقة الكهربائية.

ورصد لإنجاز هذا المحول الذي يندرج في إطار المشاريع الاستثمارية الممركزة للمؤسسة، غلاف مالي إجمالي يقدر ب 900 مليون دينار.

وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 2207 مسكن

وفي المحطة الثانية من زيارة العمل والتفقد بولاية تيزي وزو، وعلى مستوى بلدية زكري. قام وزير الطاقة والمناجم بوضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 2207 مسكن.

وأكد الوزير بالمناسبة بتواصل تجسيد مشاريع التنمية الاجتماعية حسب الأولويات. مؤكدا عزم الدولة وسهرها على التكفل بمتطلبات وانشغالات المواطنين.

ويأتي ذلك، من خلال تخصيص أغلفة مالية معتبرة، تخص مختلف برامج الربط بالكهرباء والغاز. حرصا منها على تحسين الظروف المعيشية للمواطن، وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.

كما دعا عرقاب، سكان المنطقة الى احترام قواعد السلامة وتفادي الاستعمال الخاطىء للغاز الطبيعي. وكذا اتباع إرشادات سونلغاز في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Ai1ai
إعــــلانات
إعــــلانات