إعــــلانات

وزير الفلاحة: لن نتخلى عن السلجم الزيتي.. وهذا ما قاله عن البذور المغشوشة

وزير الفلاحة: لن نتخلى عن السلجم الزيتي.. وهذا ما قاله عن البذور المغشوشة

قال وزير الفلاحة، عبد الحفيظ هني، إن القطاع ينتظر نتائج لجنة التحقيق فيما يخص قضية السلجم الزيتي، عبر كل الولايات. كما أشار هني، أن بعض الولايات تشهد انتاج لا بأس به وهناك أخرى كانت النتائج غير منتظرة.

في حين، استبعد وزير الفلاحة، ان تكون هناك بذور مغشوشة، موضحا أن  البذور عندما تدخل على مستوى الوزارة تتعرض للتحاليل على مستوى المخابر. مشيرا إلى وجود  صعوبات بالنسبة للمسار التقني والمناخ بالنسبة لبعض الولايات، لكن –يضيف الوزير- “تكون فيه اجراءات بهدوء ونجد الحلول اللازمة”.

كما أكد هني، عن عدم تخلي القطاع عن السلجم الزيتي، مضيفا أن برنامج البذور الجزائرية تتطلب أكثر من 3 سنوات حتى تكون لدينا التسمية الوطنية.

مشروع السلجم الزيتي.. “راح في كيل الزيت”

في حين، جدد وزير الفلاحة دعم القطاع للمنتجي السلجم الزيتي. مضيفا “اليوم هناك اجراءات لتسهيل الامورعلى منتجي هذه المادة ولكن لن نتخلى عنه”. تابعا “عندنا عقود مع محولين خواص  وسيكون الحل النهائي لقضية السلجم الزيتي قريبا”.

وفيما يخص، الأفاق المستقبلية، قال وزير الفلاحة “لدينا برامج لتوسيع المساحات المستغلة  لانتاج الحبوب وخاصة  في المناطق  الجنوبية للبلاد”. “هذا هدف اساسي في  اطار برنامج تطوير هذه الشعبة الهامة جدا بالنسبة للقطاع”.

كما تابع الوزير “يجب الإشارة أن الجزائر تعيش مرحلة حساسة جدا خاصة بالنسبة لحماية المنتوج في ظل ارتفاع درجات الحرارة”. “التي قد تؤدي إلى نشوب الحراق”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما أعرب العديد من الفلاحين المنتجين للسلجم الزيتي عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من تماطل الجهات الوصية في اقتناء الكميات المنتجة ما جعلهم يلجؤون إلى كراء مستودعات خاصة لتخزينها في وضعية كبدتهم خسائر مالية كبيرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/k3bco
إعــــلانات
إعــــلانات