إعــــلانات

وزير المالية: تطور إيجابي في المؤشرات الإقتصادية وعودة النمو في الجزائر

وزير المالية: تطور إيجابي في المؤشرات الإقتصادية وعودة النمو في الجزائر

كشف وزير المالية، براهيم كسالي أن الاقتصاد الجزائري قد سجل مؤخرا تطورا إيجابيا في عديد المؤشرات. مع عودة منحنى النمو إلى التصاعد بالرغم من مختلف الأزمات والتضخم على المستوى العالمي.

وجاء تصريح وزير المالية خلال لقائه مع رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، على هامش مشاركته في أشغال الاجتماعات السنوية لمؤسسات بريتن وودز المنعقدة بواشنطن الأمريكية من الـ12 إلى الـ 17 أكتوبر.

وأكد وزير المالية أن “الاقتصاد الجزائري قد سجل مؤخرا تطورا ايجابيا مع عودة منحنى النمو. وهذا رغم تداعيات الفترة الصعبة للأزمة الصحية والتغيرات الجيوستراتيجية التي أدت إلى اضطراب في سلاسل التوريد وإلى التضخم.

كما أشار وزير المالية إلى التزام الحكومة الجزائرية بتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين. والرفع منها واحتواء التضخم عند مستويات معقولة”.

وأكد الوزير بخصوص أزمة الطاقة العالمية، أن “الجزائر لطالما كانت شريكا وموردا موثوقا في مجال الطاقة. مشيرا للجهود المبذولة للرفع من قدرات إنتاج المحروقات وتصديرها للمساهمة في التخفيف من وطأة الأزمة الطاقوية في العالم.

من جهته، أعرب رئيس مجموعة البنك الدولي عن تقديره لمقاومة الاقتصاد الجزائري في مواجهة الصدمات الخارجية. مجددا استعداد هيئته لدعم الجزائر في جهود التنمية والتنويع الاقتصادي. كما التقى كسالي بمسؤولين آخرين في البنك الدولي، استعرض معهم واقع التعاون وآفاقه بالجزائر

وأعرب ممثلو البنك الدولي عن ارتياحهم لجودة علاقة التعاون مع الجزائر. مجددين رغبة فروع مجمع البنك الدولي في تقديم الدعم اللازم للجزائر في جهود الإصلاحات التي باشرتها ومسار عصرنة الاقتصاد.

كما إلتقى وزير المالية على هامش هذه الاجتماعات السنوية،بمدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جهاد أزعور. بحيث تحادثا حول آخر تطورات الوضع الاقتصادي في الجزائر، وإجراءات المساعدة التقنية التي يقدمها صندوق النقد الدولي، لاسيما في مجال عصرنة إدارة المالية العمومية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/8meVe
إعــــلانات
إعــــلانات