وفاق سطيف – أولمبيك خريبقة المغربي غدا على الساعة السابعة مساء بملعب 8 ماي

وفاق سطيف – أولمبيك خريبقة المغربي غدا على الساعة السابعة مساء  بملعب 8 ماي

تواجه تشكيلة وفاق سطيف أمسية اليوم بميدان ملعب النار و الانتصار 8 ماي ، ضيفها النادي المغربي أولمبيك خريبقة في إطار الدور الثاني من بطولة رابطة أبطال افريقيا على الساعة السابعة مسا

في مواجهة سيسعى من خلالها أبناء عين الفوارة إلى الضرب بقوة ، وبالتي محو أثار نكسة الكرة الجزائرية أمسية الجمعة الأخير بعد إقصاء ممثلي كرتنا في كأس “الكاف” مولودية العاصمة و شبيبة بجاية، و تراهن التشكيلة السطايفية على دعم الأنصار منقطع النظير، و الذين سيتوافدون كالعادة بقوة عندما يتعلق الأمر بالتمثيل الوطني. و كانت الإدارة قد أعطت أهمية قصوى لهذه المواجهة من خلال توفيرها جميع الظروف المناسبة للتحضير الفعال لهذا الموعد الإفريقي، ونقصد بذلك التربص المغلق الذي أقامته تشكيلة المدرب سيموندي بمنطقة زرالدة ، والذي كان الهدف منه هو تحقيق التحام المجموعة حتى تدخل كرجل واحد أمسية اليوم لتبقى جاهزية اغلبية الركائز التي عادت باللقب العربي من الأردن الموسم الفارط ، هي الورقة الإيجابية التي ستكون في صالح الفريق الجزائري ، من دون أن ننسى طبعا أرضية الميدان المعشوشبة اصطناعيا لذلك فليس من المستبعد تكرار رفقاء ريمي سيناريو المريخ السوداني ، ومن ثم انتزاع ورقة التأهل .

لموشية معاقب ، أليكس و بودماغ غير مؤهلين
سيعرف الموعد الإفريقي غياب وسط الميدان لموشية خالد من جانب الوفاق بسبب العقوبة الآلية المسلطة عليه بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في المشاركة الإفريقية ، و هو الغياب الذي سيؤثر من دون شك على مستوى خط وسط الميدان ، و سيجد الطاقم الفني صعوبة كبيرة في إيجاد البديل المناسب ، بالنظر إلى المردود المتزن لهذا اللاعب، فيما سنسجل أيضا الغياب الإضطراري لكل من أليكس و بودماغ بسبب عدم تأهيلهما من إدارة الوفاق في هذه المنافسة الإفريقية .

يخلف مصاب و زدام مريض
كما لن يكون بإمكان الظهير الأيسر يخلف من المشاركة في هذا اللقاء بالنظر إلى عدم جاهزيته بسبب الإصابة التي أبعدته عن الميادين طويلا ، بالرغم من التحاقه بتدريبات المجموعة خلال تربص زرالدة ، إلا أن ذلك لم يشفع له باستعادة امكاناته البدنية كاملة و لن يعاني الوفاق من غيابه بسبب تواجد بن شادي و بن شعيرة في فورمة جيدة وسيتكفل واحد منهما بالجهة اليسرى من الدفاع . و نفس الأمر يتعلق بمحور الدفاع ، حيث أن غياب زدام بسبب ورم يشكو منه لن يكون مؤثرا ، خاصة و أن معيزة ، العيفاوي و بن شادي أبدوا جاهزية كبيرة لهذا اللقاء.

زياية وطويل من أجل بداية هجومية
ينتظر أن يكون زياية وطويل من البداية في التشكيلة التي سيدخل بها الوفاق من أجل بداية هجومية وسينطلق الوفاق رأسا منذ الثواني الأولى بحثا عن أول هدف خاصة أن خسارة 2/0 في الذهاب تتطلب الكثير من الشجاعة والارادة لتحقيق الفوز الساحق الملوب، هذا ولم يستدع المدرب الفرنسي للوفاق برنار سيموندي للقاء الأمسية كل من المهاجم الشاب حمزة دمبري بسبب مقاطعته التدريبات منذ بداية الموسم ، خاصة في الأسبوع الأخير الذي كان قد دخل فيه في مناوشات مع مدربه، كما فضل سيموندي الاعتماد على الحارسين حجاوي و فراجي في لقاء أمسية اليوم ، ما يجعل الحارس ناتاش خارج قائمة 18 . ويبدو أن الحارس المستقدم بداية الموسم من إتحاد الحراش كان ضحية الأداء المقبول الذي أظهره الحارس فراجي في اللقاء الأخير في البطولة الوطنية أمام إتحاد العاصمة .

حاج عيسى تحت تصرف الطاقم الفني
سيكون لزهر حاج عيسى في القائمة المدعوة لهذا اللقاء من أجل تشريف الالوان الوطنية ، و هو ما أكده الرئيس سرار شخصيا في تصريحاته منتصف البارحة ، وتبقى مسألة إقحامه قضية خيارات تكتكية وهو ما كان قد فعله مع نفس اللاعب خلال المباراة العربية أمام الفيصلي حين أقحمه في المرحلة الثانية ، أين قلب أمور المقابلة رأسا على عقب من خلال تمريراته الذكية . و يكون حاج عيسى قد تنقل أيام التربص إلى تونس للخضوع إلى المراقبة الطبية ، بالرغم من نفي سرار ذلك جملة وتفصيلا .

الألوان الوطنية قبل اللقاء والمنحة في غرف حفظ الملابس
فضلت إدارة الوفاق عدم الخوض في موضوع التحفيزات التي ستقدمها لرفقاء دلهوم نظير فوزهم في لقاء الأمسية ، لأن الأمر يتعلق بالدرجة الأولى بالدفاع عن الالوان الوطنية . و اكتفى سرار خلال إجتماعه الاخير باللاعبين بزرالدة بالتأكيد على رصد منحة مغرية و خاصة في حال التأهل إلى الدور المقبل ، بالرغم من المعلومات التي تداولتها بعض الأوساط بأن المنحة ستكون مابين 10 و 15 مليون . إلا أن الأكيد ، وحسب مصدر مسؤول فإن المنحة سيتم توزيعها مباشرة بعد نهاية اللقاء ، وبالضبط في غرف تغيير الملابس ، من دون أن يحدد القيمة الرسمية.

وراد: “النزال سيكون صعبا لكن عزيمتنا في التأهل كبيرة”
و من جانب المنافس هذه المرة ، سيعرف تعداده الأساسي غياب كل من المدافع المرصادي بداعي الإصابة ، و المهاجم الصواري لنفس سبب زميله ، بالإضافة طبعا إلى مواصلة عميد الدفاع سمير الفلاح الغياب عن المنافسة الإفريقية بسبب عقوبة الست مباريات التي تعرض لها منذ الموسم الفارط عندما كان يحمل المعني ألوان الجيش الملكي . ومن جانب أخر ، رصدت إدارة خريبقة مبلغ 10 ألاف أورو لكل لاعب في حال تحقيقهم للتأهل ، و قد أكد قائد الفريق المغربي وراد عبد الصمد أن فريقه واع بما ينتظره أمسية اليوم ، حيث قال : “النزال سيكون قويا بين لاعبي الفريقين ، و نحن نعلم جيدا أن وفاق سطيف يملك عناصرا بارزة قادرة على قلب موازين مباراة الذهاب ، ولكن ذلك لن يثني من عزيمتنا في كسب ورقة التأهل ” .

اللقاء مباشرة على الأرضية و 20 ألف علم جزائري ستوزع
سيكون لقاء الوفاق منقولا على المباشر على القناة الأرضية على الساعة السابعة ، بالإضافة طبعا إلى حضور التلفزيون المغربي لتغطية هذا اللقاء الذي سيكون أيضا على المباشر في القناة الثالثة المغربية (الرياضية ) من خلال حضور صحفي تلفزيون القناة مع الوفد المغربي الذي حل بوطننا منذ صبيحة الخميس الفارط .

و من خلال استعدادات الأنصار ، فقد علمنا أن بعض الشخصيات في المدينة ستوفر 20 ألف راية تحمل العلم الجزائري على غرار اللقاء النهائي في المنافسة العربية أمام الفيصلي الأردني بملعب 8 ماي .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة