إعــــلانات

يوم تحسيسي حول تحويل مشاريع التخرج إلى مؤسسات ناشئة

بقلم ع.ع
يوم تحسيسي حول تحويل مشاريع التخرج إلى مؤسسات ناشئة

نظمت حاضنة الأعمال جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله، بالتنسيق مع كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية، يوما تكوينيا تحسيسيا حول “تحويل مشاريع التخرج إلى مؤسسات ناشئة، براءات إبتكار ، مؤسسات مصغرة”.

وحسب بيان حاضنة الأعمال جامعة الجزائر 2، هذا اليوم التحسيسي، لتكوين جيل من رواد الأعمال. وتوجيه الطلبة المقبلين على التخرج ليسانس وماستر وحتى الدكتوراه. ومشرفيهم في اختيار مواضيع التخرج وفق آليات القرار الوزاري 1275.
وانطلقت فعاليات هذا اليوم التكويني أمس على الساعة 9:30 بحضور أساتذة الكلية وطلبة مختلف أقسامها. قسم اللغة العربية وآدابها، قسم علوم اللسان، قسم الفنون، قسم اللغة التركية.
وافتتحت الجلسة بكلمة نائب عميد الكلية للبيداغوجيا الأستاذ محمد أوزغلة، الذي ثمن المسار الجديد الذي تتجه اليه الجامعة والحاضنة بالخصوص، وكانت الجلسات تفاعلية بين الطلبة والاساتذة والمكونين.
كما عرف هذا اليوم التكويني مداخلات نوعية ومختلفة تم التطرق فيها إلى أهم ما يلزم الطالب لإنجاح مشروعه انطلاقا من الفكرة، عرضها على الخبراء، وتطويرها وفق مراحل التكوين، إلى إنجاح المشروع.
وفي الختام، تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة، والإجابة عن استفساراتهم و تشجيع الطلبة وتحفيزهم وتثمين أفكارهم. ودعوتهم الى التسجيل أفكارهم في الرابط الذي وضع خصيصا لذلك.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/HxE3h
إعــــلانات
إعــــلانات