‬قادة الفيس لن‮ ‬يؤثّروا على هذا الجيل‮‬

‬قادة الفيس لن‮ ‬يؤثّروا على هذا الجيل‮‬

اعتقال 1000 شخص وإطلاق سراح عدد كبير من القصر

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، أن قادة الفيس المحل لم يعد لهم تأثير على الساحة السياسية، ولن يكون لهم تأثير على الإحتجاجات التي يقوم بها الشباب خلال هذه الأيامقال دحو ولد قابلية في تصريح خص به وكالة الأنباء الفرنسية، أنسنوات العنف التي شهدتها الجزائر في السنوات القليلة الماضية، لن تعود مجددا، رغم الإحتجاجات التي تشهدها العديد من المدن الجزائرية حاليا، مؤكداأن الهدوء عاد مجددا إلى معظم الولايات باستثناء بجاية وتلمسان وبومرداس. وسئل وزير الداخلية والجماعات المحلية، حول مدى تأثير قادة الفيس المحل على الإحتجاجات في إشارة إلى الرقم الثاني في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة علي بن حاج الذي حاولركوب الموجة، بعد تنقله إلى حي باب الوادي يوم الأربعاء الماضي، ليؤكد ولد قابلية أن قادة الفيس أصبح تأثيرهم جد محدود اليوم، والدليل أن علي بن حاج تم طرده من طرف شباب حي باب الوادي، وأبرز الوزير أن الجيل الحالي مختلف جدا عن جيل التسعيناتوأكد دحو ولد قابلية وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية في تصريحات للتلفزيون الجزائري ووكالة الأنباء الجزائرية، أنه لن يتم القضاء نهائيا على نشاط البيع الموازي، مؤكدا أن إشاعات حول منع الشباب من النشاط التجاري بالقرب من الأسواق وتهديم البيوت القصديرية وطرد قاطنيها، كانت وراء قيام أعمال الشغب والإحتجاجات. وقال ولد قابلية، أن الشباب المشارك في الإحتجاجات التي تعرفها بعض الولايات من الوطن، لا يشكلون إلا فئة تقوم بحرق العجلات المطاطية ونهب الممتلكات الخاصة وتخريب الأملاك العمومية، كاشفا أنه بعد مرور 4 أيام على تم تسجيل 736 جريح قي صفوف قوات الأمن و53 جريحا من بين المتظاهرين، كما تم اعتقال 1000 شخص وإطلاق سراح العديد من القصر، كما جدد الوزير تأكيده على أن توجيهات أعطيت لأعوان مصالح الأمن لضبط النفس وعدم اللجوء إلى السلاح حتى للدفاع عن أنفسهم، لأن مثيري الشغبالذين لا يشكلون سوى الجزء الأكثر راديكالية من الشبيبة التي هي رغم كل شيء شبيبتنا”. 

 


التعليقات (12)

  • Algerienne

    Cette génération, n'a pas besoin de barbus, ils veulent se défouler et ils n'ont trouvé que la rue ……. et aux voleurs alors vous feriez mieux de leur construire qqch de digne dans les plus brefs délais sinon vous risquez de le regretter un jour …..

  • hakim

    الجزائر ينقصها رجال شرفاء يعرفون الحق من الباطل و ليس الجيعانين و السراقين و الزواخين لابسين الحطات و الجوع قاتلهم.

  • ناصر الجزائري

    ما دامت الساحة خالية من احزاب تمثيلية اونقابة تتبنى المطالب فليس من المستبعد ان يرتمى هؤلاء الابرياء في احضان حتى الشيطان.رجاء انزلو من عليائكم وافهمو الشعب وتطلعاته.

  • الغالي المستغانمي

    عندك الحق الجيل الحالي ليس كجيل الثمانينات و التسعينات انا عمري 27 سنة و اقر بدلك…احنا جيل غير تاع جال و لاكوست و سهرات ..حنا جيل نشوفو المراة تاخد مكانة الرجل و نرضاو و نسكتو………….

  • ابراهيمي

    السؤال الواجب طرحه هو : هل الحكومة الحالية لها التأثير على الساحة السياسية،أو بأحري تأثير علي الشباب الغاصب اليوم ……………

  • hocine

    الى المستغانمي،انا27سنة او كاين بزاف كما انا ناس تاع مسجد خاطين السهرات،لا يجب جعل كل الشباب مستهتر؛…..يجب البحث في الأسباب و ليس التقليل من قيمة الشباب….،

  • عتيقة ( آرفع راسك آ بـــا)

    الشعب يعاني ويلات البطالة و الحقرة و غلاء المعيشة و الموت بقاع البحار………

  • wahrani

    y en a marre de cette vie de misère……….

  • الحاج مزياني

    كل ما حدث في الجزائر وما زال يحدث يرينا بانا الشاب الجزائري ليس بخير اولا تغطرس المسؤلين
    ثانيا الادارة اللتي اصبحت تتعامل بالمقابل اي الرشوة كوكالة دعم وتشغيل الشباب بسعيدة والامر الاخطر هو العنف الناجم عن الصغوطات اليومية للشباب والعشرية الماضية [

  • redha

    الجيل الجاي الى مشفتولوش حل يخرجلكم خرجا وداخرا ………….

  • omar

    والضحية فى النهاية هى الأمة المسكينة التى تمزقت وتشرذمت خلف صياح القوميين تارة وزخرف الاشتراكيين تارة أخرى ونفاق الليبراليين تارة ثالثة وتدليس علماء الباطل من ناحية رابعة والأخيرة هى القاصمة لأن زلة العالِم زلة العالَم !! ولقد أبدع الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى فى وصف هذا الصنف الخبيث من دعاة الباطل فقال: “علماء السوء جلسوا على باب الجنة يدعون إليها الناس بأقوالهم ويدعون إلى النار بأفعالهم فكلما قالت أقوالهم للناس هلمُّوا قالت أفعالهم لا تسمعوا منهم فلو كان ما دعوا إليه حقَّاً كانوا أول المستجيبين لهم ،……..”

  • عبد الحليم

    سكر و الزيت حاجة من مليون حاجة اغلات
    كلش اطلع سلع انتع الكنكاري اي حاجة طلعت
    او زاد اندب للبلاد التجار الجدد قصدي المكول الجدد الي ما ايحلو ما ايحرمو او كذلك ما يرضوش بالفايدة القليلة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة