‮''‬أستحق هذه العقوبة والمهم أني‮ ‬سأكون حاضرا أمام سلوفينا في‮ ‬المونديال‮''‬

‮''‬أستحق هذه العقوبة والمهم أني‮ ‬سأكون حاضرا أمام سلوفينا في‮ ‬المونديال‮''‬

لم يكن نذير بلحاج، لاعب المنتخب الوطني

 والمحترف في نادي بورتسمورث الانجليزي، على علم بالعقوبة التي سلطتها عليه الاتحادية الافريقية لكرة القدم وكم كانت سعادته كبيرة عندما أخبرناه أنه عوقب بمبارتين فقط، وأكد لـ”النهار” أنه سيكون حاضرا في المونديال، وأضاف أنه يستحق هذه العقوبة بعد تدخله العنيف على اللاعب المصري واعتبرها منطقية وضرب موعدا للجمهور الجزائري في المونديال، مؤكدا لهم أن المنتخب الجزائري سيظهر بوجه مختلف تماما عكس ذلك الذي ظهر به في المباراة الودية أمام المنتخب الصربي، كما أكد أن لحسن قدم مردودا جيدا في المباراة وساعده كثيرا على الجهة اليسرى. 

هل علمت أن ”الكاف” أصدرت عقوبتها في حقك؟

لا لم أعلم بذلك، بكم مباراة عوقبت.

لقد عوقبت بمبارتين؟

هذا ما توقعته، لقد سبق لي التأكيد لك أنني لن أعاقب بأكثر من مبارتين وهذه العقوبة لن تطال المونديال وإنما سأكون معاقبا في مباراتنا أمام منتخب تنزانيا في المرحلة التصفوية لكأس أمم إفريقيا 2012، وسأكون حاضرا في مباراتنا أمام المنتخب السلوفيني في المونديال.

إذن أنت مرتاح بعد هذه العقوبة؟

طبعا أنا مرتاح، سبق لي التأكيد لك أنني كنت استحق الطرد في مباراتنا ضد المنتخب المصري لأني كنت غاضبا ومتنرفزا والحمد لله أني لم أسبب إصابة خطيرة للاعب المصري رغم أن تدخلي عليه كان عنيفا، ولكني لم أكن أقصد ذلك، المهم بالنسبة لي هو أني سأكون حاضرا في المونديال.

زميلك شاوشي عوقب بثلاث مباريات وحليش بمباراة واحدة فقط، ما رأيك؟

أعتقد أن العقوبات ليست قاسية ومنطقية بنسبة كبيرة، فشاوشي كان قد تصرف بطريقة لا رياضية اتجاه الحكم الذي أدار مباراتنا أمام المنتخب المصري وأظن أنه يستحق هذه العقوبة لأنه ما كان عليه التصرف بتلك الطريقة مهما فعل الحكم رغم أن الأخير كان غير عادل معنا وانحاز بطريقة مفضوحة الى جانب المصريين، أما حليش فإنه لم يفعل شيئا يستحق عليه عقوبة أكثر من مباراة وسنكون جميعا حاضرين في المونديال إلى جانب زملائنا.

لو نتحدث عن مواجهة صربيا الودية، ماذا تقول عنها؟

إنها مباراة ودية مثلما قلت وتحضيرية للمونديال والهزيمة لا تعني أننا فريق ضعيف، ولا تعكس الوجه الحقيقي للمنتخب الجزائري وإنما هي مجرد مباراة ودية نحضر من خلالها للمونديال وأعتقد أن المدرب وقف على نقائص الفريق وسيعمل مستقبلا على تصحيحها إضافة إلى أن المنتخب لعب هذه المواجهة منقوصا من عدة عناصر أساسية، دون أن ننسى إصابات بعض اللاعبين على غرار بوڤرة الذي عاودته الآلام ليلة المباراة.

ولكن الجماهير الجزائرية خرجت غاضبة من ملعب 5 جويلية؟

الجمهور الجزائري حضر بقوة نشكره على ذلك ولكن عليه تفهم وضعيتنا والصبر علينا قليلا، كما سبق وقلت إنها مباراة ودية وتحضيرية، أعلم جيدا أن الجماهير حضرت بقوة من أجل الاستمتاع ولكننا خيبناهم نعتذر لهم على الوجه المخيب الذي ظهرنا به ونعدهم أننا سنكون أفضل مستقبلا، ولا أخفي عليكم أنا لست قلقا أبدا على متخبنا لأننا نملك مجموعة متوازنة ونتفق كثيرا مع بعضنا البعض.

ولكن الأداء كان ضعيفا جدا؟

ستتحسن الأمور في المستقبل مازال أمامنا وقت كافٍ للتحضير للمونديال ومثلما قدمنا مردودا جيدا في كأس إفريقيا سنقدم أحسن منه بكثير في المونديال أنا متأكد من ذلك.

المنتخب الانجليزي فاز على المنتخب المصري بثلاثة أهداف…

إن المباريات الودية ليست معيارا حقيقيا للمنتخبات، لأن في كأس العالم ستختلف الأمور كثيرا إضافة إلى أن أرضية ميدان 5 جويلية لم تساعدنا وقد تسببت في إصابة بعض اللاعبين على غرار لحسن الذي لم يتمكن من إكمال المباراة.

على ذكر لحسن، ما رأيك فيه في أول ظهور له مع ”الخضر”؟

لحسن اندمج بسرعة معنا وكأنه يلعب معنا منذ مدة طويلة ونحن بدورنا ساعدناه كثيرا في الاندماج وقد كان رائعا وساعدني كثيرا في المباراة، لقد كان يقوم بعمل كبير خلفي وساعدني في تغطية الجهة اليسرى في كل مرة أصعد فيها إلى الهجوم كما لا يمكننا الحكم عليه من أول مباراة له خاصة وأن أرضية الميدان أعاقت كثيرا تحركاته وتسببت له في إصابة، ولكني أتوقع له مستقبلا كبيرا مع ”الخضر” ومع مرور الوقت سيتعود أكثر على اللاعبين الذين لعب معهم أول مباراة أمام صربيا.

المدرب سعدان أكد أن تغييرات كثيرة ستحدث في المنتخب وقد يدعمه بلاعبين آخرين سيشاركون في المونديال، ألم يسبق له الحديث معكم في هذا الموضوع؟

لا، لم يسبق له الحديث معنا في هذا الموضوع ومرحبا بأي لاعب في المنتخب سنرحب به مثلما رحبنا بلحسن وغيره، شرط أن يقدم الاضافة الحقيقية للمنتخب الجزائري كما أن المدرب سعدان يدرك جيدا ما يفعله ولديه الثقة في نفسه من أجل قيادة الجزائر الى تقديم مستوى جيد في المونديال.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة