إعــــلانات

أحكام بين البراءة والعامين حبسا نافذا لإطارات سابقة بمؤسسة الذهب “ألجينور”

أحكام بين البراءة والعامين حبسا نافذا لإطارات سابقة بمؤسسة الذهب “ألجينور”

أصدرت محكمة الجنح بسيدي امحمد حكما يقضي بعامين حبسا نافذا للمدير العام السابق للوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة “م.ز”. مع إصدار أحكاما أخرى متفاوتة تراوحت ما بين البراءة و6 أشهر حبس نافذ. وعام حبس موقوفة النفاذ لإطارات ومسؤولين آخرين سابقين يعملون  بمختلف المصالح التابعة للمؤسسة.

كما جاءت هذه الأحكام بعدما تمت متابعتهم بتهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مخالفة للتشريع والقانون. وإساءة استغلال الوظيفة، وتبديد أموال عمومية . في حين  ألزمت المحكمة المتهمين المدانين بدفع تعويض للمؤسسة الوطنية لتحويل الذهب و المعادن الثمينة ” ألجينور”.  يقدر بقيمة 50 مليون دج عن الأضرار التي لحقت بها.

طالع أيضا:

التماس عقوبات من 3 إلى 5 سنوات حبسا نافذا لاطارات سابقة بأجينور

في حين، و بالرجوع الى  حيثيات  قضية الحال  حسب ما دار في جلسة المحاكمة  السابقة انطلقت اواخر سنة 2020. بعد ارسال احد الموظفين رسالة مجهولة لمصالح الامن المختصة. التي باشرت بعملية  تحقيق واسعة مع 6 متهمين في الوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمعادن الثمينة الاخرى “الجينور”. اثناء اكتشاف خروقات من خلال ابرام صفقات مخالفة للقانون في مشروع  تعبيد و تزفيت الاسطح التابعة بقيمة 400 مليون سنتيم. الذي انطلق سنة 2017  و تم نهايته سنة 2018، و حسب مادار في جلسة المحاكمة انه تم بطريقة مخالفة للقانون.

وكان وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بسيدي امحمد، قد التمس عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا للمدير العام السابق للوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمصالح الثمينة الاخرى” اجينور” (م.ز).

كما تم التماس عقوبات اخرى متفاوتة تراوحت ما بين 3 الى 5 سنوات حبسا نافذا. لاطارات ومسؤولين اخرين سابقين يعملون بمختلف المصالح التابعة للمؤسسة.

كما جاءت هذه الالتماسات بعدما تمت متابعتهم بتهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مخالفة للتشريع والقانون. وإساءة إستغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/407zO
إعــــلانات
إعــــلانات