إعــــلانات

أردوغان يؤكد رغبته في زيارة قطاع غزة

بقلم وكالات
أردوغان يؤكد رغبته في زيارة قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء رغبته في زيارة قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشيرا إلى أن مسؤولين أتراكا يدرسون كيفية تنظيم مثل هذه الزيارة.

وقال أردوغان للصحافيين “إذا سمحت الظروف أفكر في زيارة غزة” وأضاف “إن وزارة الخارجية ستعمل على ذلك، أرغب في القيام بهذه الزيارة بحسب نتيجة الإتصالات التي ستجريها الوزارة”.وأوضح أنه يرغب في دخول قطاع غزة بعد زيارة لمصر لم يتحدد موعدها بعد، ومن شأن هذه الزيارة أن تزيد التوتر الراهن بين تركيا وإسرائيل التي تعتبر أن حماس منظمة إرهابية على غرار الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى.

من جهة أخرى أعلن السفير الفلسطيني لدى تركيا نبيل معروف اليوم عن النية لإطلاق حملة للإعتراف بفلسطين في تركيا. نقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن السيد معروف قوله في أنقرة قبل توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة تركيا وانعقاد مؤتمر سفراء فلسطين المقرر في 22 جويلية الجاري إن سبب تنظيم المؤتمر في تركيا هو إطلاق حملة للإعتراف بفلسطين في اسطنبول وهو سيظهر أيضا دعم تركيا وموقفها من المسألة. وأضاف السفير الفلسطيني أن الرئيس عباس سيزور تركيا بين 21 جويلية الجاري و23 منه حيث سيلتقي المسؤولين الأتراك.

رابط دائم : https://nhar.tv/LiKmO
إعــــلانات
إعــــلانات