إعــــلانات

أسامة رزاقي: نوميديا وستانلي دارولي “شونطاج” بعد تشويه شركتي من طرف نهلة tv

أسامة رزاقي: نوميديا وستانلي دارولي “شونطاج” بعد تشويه شركتي من طرف نهلة tv

كشف  المتهم الرئيسي في قضية النصب عن عدة حقائق بخصوص تعرض ما يفوق 80 طالب جامعي الى النصب من قبل شركته الوهمية” futur GATE”. مصرحا أمام القاضي ان شركته تعرضت الى حملة اعلامية شرسة مبنية من طرف المؤثرة “نهلة tv”. والمعروف عنها انها من اتباع امير ديزاد الذين يكيدون للنظام الجزائري.

وبعد البث الذي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، تعرض الى الابتزاز من طرف بعض المؤثرين المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي. اولهم “نوميديا لزول” والمدعو “ستانلي”، لاجل تجديد العقد.

كما أنه تم استهداف شركته بسبب تخليه عن بعض القنوات التي اعتاد التعامل معها للترويج لشركته ولجوئه الى المؤثرين. ودفعه رواتب معتبرة لهم، كمستحقات الاشهار. في حين، اعترف المتهم بتهريب الاموال بالعملة الصعبة الى الخارج وتحديدا الى دولة اوكرانيا. مع الطلبة المتمدرسين تراوحت ما بين 1000 الى 4000 اورو. مبررا ذلك بان اوكرانيا هي من تبنت هذه الاجراء كدعم لسياستها.

استجواب المتهم الرئيسي أسامة رزاقي

القاضي: انت متهم بتبييض الاموال، مخالفة حركة رؤوس الاموال من والى الخارج، التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، والنصب.

المتهم رزاقي أسامة: سيدي القاضي انا انكر التهم القضية عرفت حملة اعلامية شرسة، الوقائع بدأت بالضبط يوم 25 ديسمبر 2021. انطلاقا من بث مباشر “لايف” يخص مؤثرة نهلة على الاستغرام، هي فتاة معايدة للنظام من اتباع امير ديزاد، طلعت مع واحد في المباشر، انه سافر الى تركيا بفيزا مزورة، وان دفع تكاليف الدراسة 250 مليون، وغيرها من الافتراءات، ونهلة tv كانت تبث المباشر على موقع الانستغرام ، كيف سافر بجواز سفر وتذكرة سفر مزورين ووصل الى تركيا وسلمت له بطاقة اقامة. ثم ادعى ليس له سكن، شركتي لم تروج للاقامة في تركيا، روسيا، فالتكاليف تقع على عاتق الطلبة.

بعد المباشر اتصل بي بوجملين فاروق وسألني لبث مباشر، وكان اول لايف ان شركة future gate وهمية، فتدخلت في المباشر، كانت تصلني رسائل نشر الفتنة، التخويف، اخفاء وثائق مهمة لاثبات ان الشركة ليست وهمية، الادعاءات كلها كانت تصب ان الشركة وهمية لتشويه سمعتها، ولقد تم التطرق الى عدة حقائق في البث المباشر، ولم استطع اظهار أي شيء يثبت حقيقة الشركة، لأن البث كان سوف يحجب.
القاضي: لا يهمني البث المباشر نبقى في الوقائع وأجب عن الاسئلة فقط، كلمني على طريقة انشاء الشركة، نشاطها، كيف تربط الاتصالات بالطلبة؟
المتهم: شركتي دورها حسب اللافتة، لها 18 خبرة، وارسلت الالاف من الطلبة المتمدرسين الى الخارج.
القاضي: عند قاضي التحقيق قلت 200 مليون المهم اكمل
المتهم: درست ملفات الطلبة وتعاملت معهم بدون أية مشكل، ولدي فيديوهات تخصهم بقاعات المطار. وهم بصدد السفر وينصحون الطلبة بالتسجيل ايضا، ثم صادفتني عراقيل تقنية بسبب طلبة عراقيين فقمت بتغيير اسم الشركة سويت ام سويت الى future gate. وهي شركة متخصصة في،ارسال الطلبة الى الخارج والهدف كان واضح.

القاضي لأسامة : الضحية هناء ماذا وقع لها

المتهم: لم اضرب الضحية وكاميرا المراقبة تثبت ذلك، لقد قامت بتحطيم الكاميرا الخاصة بمكتبي، واخذت مفاتيح السيارة وانا من سلمها لرجال الشرطة بالمحمدية، وخلالها تم اقتراح تسوية القضية وديا، بدفع مبلغ دين 17 مليون، الضحية هذه بعد سماعها البث المباشر بيومين، اقتحمت مكتب الشركة وضربت السكريترة بالمفتاح، وسطت على بعض الوثائق وقامت بتوزيعها، وشقيقها في اليوم الموالي تقدم الى مركز الشرطة لايداع شكوى، ضد الشركة باعتبارها شركة وهمية، ولقد تم التحقيق معي لمدة 7 ساعات كاملة ثم اطلق سراحي، ثم اخبروني انهم جاءهم أمر من وكيل الجمهورية لتوقيفي تحت النظر.

القاضي: لالا لا تحكي لي أمور وقعت بعد الوقائع، انت قلت الاقامة تقع على عاتق الشركة فيه ضحايا كثر وجدوا في أوكرانيا وجدوا شروط تعجيزية وظروف كارثية، ماهو جوابك.
المتهم: هؤلاء قدمتهم لشرطة السحاولة انهم كذابون

القاضي: اين كانوا يبيتون

المتهم : في السكن الجامعي وفيه من تم رفضهم لأن بطاقة التسجيل في الجامعة مزورة

المتهم: ليس بصحيح، السوق  حسب التخصصات الدراسية في أوكرانيا تستدعي شروط، وهذه الوثيقة تثبت ان البطاقة صحيحة.

القاضي: أجبني عن الأمور المهمة ولا تخرج عن الموضوع

القاضي: فيه طلبة درسوا الطب وجدوا انفسهم يقومون بأمور لا علاقة بالطب ما جوابك.

المتهم: الدعوة الدراسية سلمت للطلبة قبل ايداع الفيزا لدى القنصلية الاوكرانية بالجزائر كيف يقع لهم هذا الاشكال؟ غير معقول

القاضي: لم تزوّر بعض الكشوفات؟ هل تتعامل مع شخص اسمه ” يانيس”

المتهم: لا لا اعرفه.

تفاصيل مثيرة في القضية

القاضي: فيه طلبة تعرضوا للتهديد واخذوا منهم فيديوهات مخلة تعرضهم للحياء، واخبروهم بانه في حال قول الحقيقة سوف تعرض الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولأهاليهم أيضا.

القاضي: كم تبلغ تكاليف الدراسة بالخارج

المتهم رزاقي: يدفعون 10.5 مليون قسط اول، ثم 3.1 مليون

القاضي: كم المبلغ الاجمالي

المتهم: 60  مليون

القاضي: كنت ترسل معهم اموال  بالعملة الصعبة اليس كذلك؟

المتهم: نعم ارسلت معهم مبالغ مالية اتهموني بتهريب الاموال ايعقل هذا فيه مكتب المتعامل  الذي  يحدد تكاليف الطالب ، لان اوكرانيا هي من تبنت هذا الاجراء وجلبنا الوثائق التي تثبت ان دولة اوكرانيا هي من تدعم هذا الاجراء، التي تشترط جلب مبلغ مالي مع كل طالب.

القاضي: لم تكن المبالغ متساوية كل طالب ارسل معه مبلغ معين يختلف عن الاخر وتراوح مابين 1000 الى 4000 أورو، بعض المتهمين خاصة المؤثرين كيف كلهم تفاهموا عليك؟

المتهم اسامة: كان فيه تحريض على تقديم شكاوى للضحايا، وفيه ناس استغلت الظروف. ومنهم من تحصل على تأشيرة سفر لا استطيع تحمل باقي التكاليف معي.

المتهم: دارولي شونطاج

القاضي: قلت مؤثرين عملوا لك ” شونطاج”  لاجل تجديد العقد، كيف يعرضونك للابتزاز، وهم كانوا متعاقدين معك، مثلا نوميديا لزول

المتهم: نومديا تعاملت مع المناجير، والعقد لم يكتمل بعد، 25 ديسمبر بعد ظهور المباشر ، تقدم المدعو ” فضيل” مناجير الثاني لنوميديا، الى المكتب وطلب مني العقد الخاص بالترويج للشركة، وانا منذ 3 أشهر وانا أطلب اكمال المبلغ المتبقي.

القاضي: أنت طلبت من المؤثرين عمل اشهار لشركتك هل استفسروا منك كيفية نشاط الشركة.

المتهم: نعم كل المؤثرين تعاملت معهم بشفافية، منهم  فاروق بوجملين.

القاضي: سمي لي من هم المؤثرين اللذين قاموا بابتزازك حددهم في الجلسة بأساميهم

المتهم : نوميديا لزول، ستانلي،

القاضي:ماهي ادنى تكلفة في العام واقصى تكلفة

المتهم: ادنى تكلفة 60 مليون سنتيم، وآخذ 7%  فوائد.

القاضي : كم مكتب تملك

المتهم: أربعة مكاتب لدي

القاضي: لديك عدد من المؤثرين الذين تعاملت معهم كيف تقوم بتخليصهم؟

القاضي: لماذا الاعلام ومواقع التواصل والضحايا كلهم استهدفوا شركتك لماذا، انت لست رجل سياسة يتم استهدافك، انت مجرد صاحب شركة، وليس لك ملايين الدولارات، حتى يأتي أناس بغرض تحطيمك.

المتهم: بسبب تخلي عن بعض القنوات، ولجوئي الى المؤثرين للترويج للشركة، خاصة كنت ادفع لهم مستحقات معتبرة هذا هو السبب، فيه طلبة شكوا بعد عام هذا غير منطقي
الدفاع: الضحية شريفي، سلمت لها شهادة بكالوريا مزورة، كونها ارادت الدراسة بالخارج ولا تحوز على شهادة بكالوريا

المتهم: توجد مدرسة عراقية سعودية متخصصة في هذا المجال

القاضي يقاطع المتهم : قلت أجبني بنعم أو لا، هل تبادلت مع الضحية شريفي رسائل نصية تقول له أنا اتكفل بموضوع شهادة البكالوريا.
المتهم : ليس لي أي علاقة بهذه القضية، لم اتفق مع الضحية أبدا حول شهادة البكالوريا

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/02TNL
إعــــلانات
إعــــلانات