إعــــلانات

أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم محليا في 16 ولاية

أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم محليا في 16 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من تساقط أمطار رعدية على 16 ولاية من الوطن.

كما ذكر التنبيه ذاته، أن كميات الأمطار المرتقبة ستصل إلى 20 ملم محليا.  وهذا بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم ويستمر إلى غاية التاسعة ليلا.

في حين، أفادت المصلحة ذاتها، أن الولايات المعنية بالأمطار هي كل من بجاية، جيجل، سكيكدة، تبسة، سوق أهراس، قالمة، قسنطينة. إضافة إلى أم البواقي، ميلة، باتنة، سطيف، برج بوعريريج، المسيلة، الجلفة، إن صالح وتمنراست.

أمطار رعدية ودرجات حرارة تتعدى 47 درجة تحت الظل

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وحذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، في نشرية خاصة  من استمرار تسجيل درجات حرارة قياسية تصل إلى 49 درجة تحت الظل. وهذا إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

كما ذكرت النشرية ذاتها، أن الولايات المعنية بموجة الحر، هي كل من الوادي، المغير، تقرت، ورقلة، المنيعة. إضافة إلى  تيميمون، إن صالح، أدرار وبرج باجي مختار.

في حين، صنفت مراكز الرصد الجوي العالمية، اليوم الأربعاء، 8 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم من 10 مناطق عالمية.  حيث احتلت منطقة حاسي مسعود  المرتبة الأولى بـ49 درجة.

كما جاءت منطقة إن صالح في المرتبة الثانية، بـ48.7 درجة، ورقلة بـ48.4 درجة، ومنطقة أدرار بـ48.2 ومنطقة تيميمون بـ47.8 درجة. والمنيعة بـ 47.7 درجة وتقرت بـ 47.5 درجة و الوادي بـ 47.5 درجة.

وفي ظل هذا الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، تعاني المناطق الجبلية حرائق كثيرة. حيث اندلع، السبت الماضي، حريقان في نفس الوقت بغابات وجبال بلدية “حربيل” الواقعة شمال ولاية سطيف.

رابط دائم : https://nhar.tv/7Ggj9
إعــــلانات
إعــــلانات