إعــــلانات

إعادة إطلاق مواعيد فيزا شنغن «حبة حبة»!

إعادة إطلاق مواعيد فيزا شنغن «حبة حبة»!

كثرة الطلبات عليها تتسبّب في تشبع موقع «تي آل آس كونتاكت»

 سفارة فرنسا بالجزائر، تؤكد وجود صعوبات للمرور من النظام التقليدي إلى المتطور 

 الطلبات على “الفيزا” لدى الجزائريين فاقت كل المعدلات الطبيعية 133 ألف طلب تأشيرة تم رفضه من أصل 400 ألف ملف

أكدت سفارة فرنسا بالجزائر، أن المواعيد الخاصة بالتأشيرة يتم إطلاقها بالتدريج عبر موقع «تي آل آس كونتاكت»، الذي يعاني من التشبع بسبب كثرة المواعيد.

وحسبما أكده مصدر رسمي من السفارة لـ «النهار»، فإن المواعيد متوفرة يوميا من خلال موقع مانح خدمات التأشيرة «تي آل آس كونتاكت»، إلا أنّ كثرة الإقبال عليها أدى إلى نفاد المواعيد المتاحة وتشبع الموقع بسبب كثرة الطلبات التي فاقت المعدلات الطبيعية.

وحسب ذات المصدر، يعتقد طالب التأشيرة الذي يلج موقع «تي آل آس كونتاكت» من أجل الحصول على موعد لإيداع طلبه، أن المواعيد غير متاحة، على الرغم من أنه يتم فتحها طوال اليوم، إلا أن كثرة الطلب ومئات المواطنين الذين يلجون موقع مانح الخدمات تتسبب في عدم توفر المواعيد.

وتعمل السّفارة الفرنسية حاليا على حلّ مشكل منح التأشيرات، لأنّ المرور من النظام التقليدي إلى نظام المتطور ليس دائما سهلا، وعادة ما ينجر عنه عدد من الصعوبات، حسبما أكده مؤخرا السفير الفرنسي في الجزائر، “كزافييه دريونكورت”، وقال إنه في سنة 2012 تم منح 200 ألف تأشيرة للجزائريين للدخول إلى التراب الفرنسي، وحاليا تضاعف العدد ليبلغ 410 ألف تأشيرة، ويتم رفض ثلث الطلبات المقدمة، وهو أمر عادي، كما أن 40 من المئة من الطلبات تمنح على شكل تأشيرة  للتنقل لمدة سنتين أو ثلاث أو أربع سنوات، علما أن هذه النسبة ليست محسوبة ضمن  400 ألف تأشيرة.

وبعملية حسابية بسيطة، يتم رفض 133 ألف طلب، وفي انتظار أن تفرج الخارجية الفرنسية عن مركز خدمات التأشيرة الجديد، يسود الكثير من الترقب حول الشركة التي ستفتك حصة معالجة طلبات تأشيرة الجزائريين نحو فرنسا، التي تملك حصة الأسد في إفريقيا، لاسيما وأن الجزائر تتوفر على 3 مراكز فقط ناشطة في هذا المجال، وتخص كلا من شركة «بي آل آس أنترناشيونال» المتخصصة في معالجة تأشيرات الجزائريين نحو إسبانبيا، مركز «في آف آس» المتخصص في معالجة ملفات التأشيرة نحو كندا وتركيا وعدد من دول أوروبا الشرقية.

وحددت السفارة الفرنسية، آخر أجل لإيداع العروض الخاصة بمراكز التأشيرة الجديدة بـ 13 نوفمبر القادم، على أن تتخذ لجنة الانتقاء قرارها في 20 ديسمبر 2017، كما حدد تاريخ فتح المراكز في 2 أفريل القادم بالنسبة لعنابة و4 أفريل بالنسبة لوهران، على أن تفتح في العاصمة في 9 أفريل من السنة القادمة، وستكون مدة العقد المبرم بين السفارة ومركز خدمات التأشيرة مقدرا بـ 3 سنوات قابلة للتجديد.

قال إن الإجراءات ستكون أكثر قسوة على كل من ارتكب جنحا

ماكرون يتوعد بطرد «الحراڤة» من الأراضي الفرنسية

توعّد، أول أمس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كل الأجانب المقيمين بشكل غير شرعي والذين يرتكبون جنحا بالطرد من فرنسا، مؤكدا بأنه لن يتهاون أبدا في هذا الملف. وقال الرئيس الفرنسي خلال استضافته على قناة “TF1” الفرنسية، في أول حوار له منذ توليه مقاليد قصر الإيليزيه، إنه من دون تعديل القوانين، ستتخذ إجراءات أكثر قسوة وسيتم القيام بما يجب، مضيفا أنه لن يتهاون بهذه المسألة وكل الأجانب المقيمين بشكل غير شرعي ويرتكبون جنحا سيطردون.

وتابع الرئيس الفرنسي: «لدينا علاقات مع الدول الأصلية ليست مُرضية، لأن هذه الدول لا توافق على أن نرسل إليهم من هم في هذا الوضع، ومنذ أسابيع طلبت من الوزير عقد اتفاقات ثنائية وهو يعمل على ذلك وسيكون أكثر تشددا في هذا الأمر»، وأضاف: «مطلع العام المقبل سيكون لدينا قانون جديد في مجال الهجرة واللجوء لتشديد القواعد بهذا الشأن ولن نتهاون أبدا في هذه المسألة».

وكانت فرنسا قد قررت في أكتوبر 2016 إزالة أكبر مخيم للاجئين في البلاد بمدينة كاليه، حيث كان يؤوي ما بين 6400 و8100 مهاجر، حسب المصادر، قدموا من إريتريا والسودان وأفغانستان في رحلات محفوفة بالمخاطر. وتعرضت فرنسا لأكثر من هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، حيث أوقفت السلطات عددا من المهاجرين لاتهامهم بالتورط في هذه الهجمات.

*********************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/WJPoi
إعــــلانات
إعــــلانات