إعــــلانات

إقرار دولي لتعديل القواعد العالمية لتفشي الأمراض

إقرار دولي لتعديل القواعد العالمية لتفشي الأمراض

قالت الولايات المتحدة، إن دولا من جميع أنحاء العالم وافقت على تعديل دولي بقيادة الولايات المتحدة. للقواعد المتعلقة بتفشي الأمراض التي تعرف باسم اللوائح الصحية الدولية.

وتمت الموافقة على هذه التعديلات خلال اجتماع ينظر إليه على أنه فرصة تحدث مرة واحدة كل جيل كي تعزز منظمة الصحة العالمية دورها بعد نحو 15 مليون حالة وفاة خلال جائحة كوفيد-19.  وجاء هذا التقدم بعد التغلب الأسبوع الماضي على اعتراضات في البداية من أفريقيا وغيرها.

وتمثل التعديلات التي سعت إليها واشنطن وبدعم من دول أخرى مثل اليابان والاتحاد الأوروبي خطوة أولى في إصلاح أوسع للوائح الصحة العالمية يحدد الالتزامات القانونية للبلدان بشأن تفشي الأمراض ومن المتوقع أن يستغرق ما يصل إلى عامين.

وأشادت شيبا كروكر السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة في جنيف بالتعديلات المبدئية وباتفاق على تشكيل مجموعة عمل للنظر في التعديلات الموضوعية الهادفة بوصفها “إنجازا كبيرا”.

طالع أيضا

وزير الصحة: 24 بالمائة من الأمراض سببها عوامل بيئية

وزير الصحة: 24 بالمائة من الأمراض سببها عوامل بيئية

كشف وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد، أن كوكب الأرض يتعرض لمخاطر بشكل متزايد بسبب النمط المعيشي و هذا يؤثر على صحة الجميع.

وقال وزير الصحة، خلال إشرافه على الإحتفال باليوم العالمي للصحة، أن القدرة على التأثيرات المرضية لمختلف العوامل البيئية تسمح باعداد اجراءات صحية للحد من معدلات الاصابات والوفيات. وكذا التقليل من تأثيرها على العبئ المالي للنظام الصحي. الذي يجب ان يستعد لمواجهة عواقب تؤثر على الصحة.

وأضاف وزير الصحة، أنه وحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية. فإن 24 بالمائة من الأمراض سببها عوامل بيئية، و94 بالمائة من الأمراض الإسهال الناجم عن تدهور البيئة والعادات الصحة. بالإضافة كذلك إلى 20 بالمائة من إلتهابات الجهاز التنفسي سببها تلوث الهواء. و44 بالمائة من الإصابات سببها مخاطر في أماكن العمل والحوادث الصناعية.

وأشار وزير الصحة إلى أن الجزائر تعهدت بأن لا تدخر اي جهد في التنمية المستدامة لضمان تمتع الجميع بأنماط صحية ورفاهية. كما أكد الوزير أنه ومن أجل الحفاظ على صحة المواطنين من الضروري إتخاذ إجراءات عاجلة وأولوية في محاور الاستراتيجية. للحد من الوفيات الناجمة عن التسممات والالتهابات والظروف المناخية القاسية وتلوث الهواء في المناطق الحضرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/ASCWt
إعــــلانات
إعــــلانات