إعــــلانات

إنشاء مركز خاص بالتكوين لصيانة تجهيزات الصناعة الصيدلانية

إنشاء مركز خاص بالتكوين لصيانة تجهيزات الصناعة الصيدلانية

كشف مدير معهد قطب إمتياز للتكوين في مجال الطاقة والهندسة الصناعية بالرويبة في العاصمة، يزيد مرغوب. عن إنشاء مركز موجّه للتكوين في شهادة تقني سامي في صيانة تجهيزات الصناعة الصيدلانية.

وأكد  يزيد مرغوب، “لوأج” بمناسبة انطلاق موسم التكوين والتعليم المهنيين 2022 / 2023. أنه ونظرا “للنقص الفادح في اليد العاملة المتخصصة في صيانة التجهيزات. والماكنات التي تدخل في إطار الصناعة الصيدلانية ونزولا عند رغبة بعض المنتجين سيما مجمعي صيدال وبيوفار. تم إنشاء مركز متخصص موجه لتكوين تقنيين ساميين في صيانة وتسيير تجهيزات هذه الصناعة”.

كما اضاف مرغوب، أن مدة تكوين الدفعة الأولى من هذا التخصص التي انطلقت في دورة أكتوبر 2022 حوالي 30 شهرا. سيستفيد منها 48 متربصا. تتراوح اعمارهم بين 17 الى 18 سنة. حيث سيتكفل المركز بالتكوين النظري في حين يتكفل كل من مجمع صيدال ب 24 متربصا على مستوى وحدة الانتاج للحراش بالتكوين التطبيقي. بالإضافة كذلك إلى مجمع بيوفارم بـ 24 آخر سيتم تحديد وحدة الانتاج التابعة له التي ستتكفل بالتكوين التطبيقي خلال الايام القليلة القادمة.

وسيلتحق المتخرجون من المركز الجديد مباشرة بمناصب عملهم كتقنيين ساميين في الصيانة وتسيير تجهيزات الصناعة الصيدلانية بكل من المجمعين المذكورين.

و نظرا للعدد المتزايد لوحدات انتاج الأدوية بالجزائر قال مرغوب،”من المتوقع إرتفاع عدد الراغبين في الإلتحاق بالمركز الجديد لتسديد النقص المسجل في مجال صيانة وتسيير تجهيزات الصناعة الصيدلانية”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/sfVYZ
إعــــلانات
إعــــلانات