إعــــلانات

إيران ترفض الإتهامات الأمريكية في شأن العراق

بقلم وكالات
إيران ترفض الإتهامات الأمريكية في شأن العراق

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمنبرست اليوم إتهامات وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا بأن إيران ترسل أسلحة إلى العراق لدعم المتمردين، وقال المتحدث الإيراني كما نقل عنه موقع التلفزيون الرسمي “الولايات المتحدة ليست في وضع جيد في العراق وأفغانستان. إنهم يحاولون بكل السبل الإستمرار في وجودهم (العسكري) في هذين البلدين”.

وأضاف إن “الولايات المتحدة تواجه موجة شعبية مناهضة من جانب الأمة والحكومة والأحزاب العراقية. عليهم أن يغادروا العراق بحلول نهاية 2011 وأفغانستان بحلول 2014 إنهم يسعون إلى الحفاظ على وجودهم في هذين البلدين”.

وأكد بانيتا من العراق اليوم أن الجيش الأميريكي سيهاجم مباشرة المجموعات الشيعية التي تحظى في رأيه بدعم إيران، كذلك، إتهم مسؤولون أمريكيون في الأسابيع الأخيرة إيران بإرسال أسلحة إلى طالبان في أفغانستان.

ومنذ السادس من شهر جوان، قتل 17 جنديا أمريكيا في العراق بقنابل أو صواريخ. ولا يزال الجيش الأمريكي الذي من المقرر أن ينسحب من هذا البلد في نهاية العام، ينشر 46 ألف جندي في العراق.

وأعلن مسؤولون أمريكيون كبار أنهم سينظرون في مسألة إبقاء بعض القوات بعد المهلة المحددة للإنسحاب إذا طلبت السلطات العراقية ذلك، من جانبه، إعتبر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن الولايات المتحدة “تدلي بهذا النوع من التصريحات منذ ثلاثين عاما. لا نرى أن الولايات المتحدة قادرة على أن تقرر ما هو جيد وما هو سيء”، وأدلى صالحي بهذا التصريح من سلوفينيا وينتظر وصوله الثلاثاء الى فيينا حيث سيلتقي نظيره النمسوي ميكايل سبيندلغر ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو.


رابط دائم : https://nhar.tv/QmblU
إعــــلانات
إعــــلانات